سياحة و سفر

المعالم السياحية في مدينة طرابزون حيث لقاء الحضارة مع الطبيعة الجميلة

المعالم السياحية في مدينة طرابزون

المعالم السياحية في مدينة طرابزون يوجد عدد من الأماكن في طرابزون والتي ينجذب لها السياح ، حيث يعود تاريخ بعض من هذه الأماكن إلى وقت تواجد الإمبراطوريات القديمة  في المدينة، ويستطيع الشخص أن يجد في المدينة نفسها مركزا من المتاجر والأكشاك والمطاعم والتي يمتليء بها ميدان وسط المدينة والذي يوجد به حديقة للشاي،هناك أماكن سياحية أخرى سوف نوضحها فيما يلي .

تعرف علي

السياحة في شمال تركيا حيث روعة الطبيعة التي ليس لها مثيل

تعرف علي المعالم السياحية في مدينة طرابزون :

هاجيّا صوفيا :

وهي كنيسة رائعة ومذهلة أسست في العهد البيزنطي ، وعلى الأرجح أنها تعد أكثر الأماكن التي تجذب السياح في المدينة.

آثار قلعة طرابزون :

تقع في منطقة عسكرية ولهذا السبب لايمكن زيارتها ولكن ترى في المدينة ،حيث يتم إستخدام الجدار الخارجي للقلعة في الوقت الحالي كجدار خلفي للمبنى العسكري.

فيلا أتاتورك كوشكو :

فيلا أتاتورك كوشكو

فيلا أتاتورك كوشكو

في عام  تم بناءها1890 على أيدي التجار اليونانيين المحليين ،وفي عام 1924م قام مصطفى كمال أتاتورك بزيارة  طرابزون واستقر في الفيلا . ظل فيها أيضا في عام 1937م.

يوجد في الفيلا غرف فترة من الزمان :وهي غرف بها أعمال فنية وصور تعود إلى مكان وزمان محدد في الماضي و تعكس هذه الصورالأسلوب وطبيعة الحياه التي عاشها الناس في ذلك الزمان والمكان وتقدم خدمتها كنصب تذكاري لذكرى الرئيس الأول والمؤسس لجمهورية تركيا.

منتزه بوزتيب :

هو منتزه صغير وحديقة للشاي على التلال فوق طرابزون والتي تحتوي على مشهد بانورامي للمدينة كلها تقريباً. تتصاعد التضاريس في طرابزون بطريقة تجعل الرؤية بالرغم من انها فوق المباني بمسافة عالية إلا أنه لايزال بالإمكان مشاهدة إنسياب السير وتحرك الناس حول المدينة.

متحف طرابزون :

متحف طرابزون

متحف طرابزون

يوجد في وسط المدينة ويقدم عروض شيقة توضح تاريخ المدينة ، بما في ذلك المجموعات المثيرة للإعجاب للآثار البيزنطية.

منطقة بازار طرابزون :

حيث يمكن التسوق  في الشوارع القديمة الضيقة ، وتتضمن الأماكن الأخرى في المدينة: مسجد الفاتح (كان في الأصل كنيسة باناجيا خريسوكيفالوس) ، مسجد ييني كوما (كان في الأصل كنسية أجيوس يوجينيوس) ، مسجد نقيب ( كان في الأصل كنسية أجيوس أندرياس) ، مسجد حوسنو كوكتوك ( كان في الأصل كنيسة أجيوس إليفثيريوس) ، مسجد إسكندر باشا ، مسجد سيمرسيلر ، مسجد كارسي ، مسجد غلباهار خاتون ، تيربي (بتكليف من السلطان سليم الأول) ، كاليبارك (كان في الأصل ليونكاسترون).

الأماكن الجذابة الرئيسية في محافظة طرابزون هي:

دير سوميلا (أي دير بانجايا سوميلا)

وبحيرة أوزنغول. بُنيت الدير على الجانب شديد الإنحدار للجبل والذي يطل على الغابات الخضراء في الأدنى ويبعد حوالي 50 كيلومتراً (31 ميلاً) جنوب المدينة. تشتهر بحيرة أوزنغول بجمالها الطبيعي ومناظرها المدهشة.

دير كييماكلي : هي دير أرمينية سابقاً لـ ’كل المنقذين.

دير كزلار : تعود لباناجيا ثوسكيباستوس.

دير كوستول : تعود لغريغوريوس بيريستريوتاس.

دير فازيلون : تعود لأجيوس سافاس (ماساتليك).

كنائس الكهوف : آجيا آنا (ليتل أيفاسل) .

قد يهمك أيضا :

قرية تركية ساحرة في الشمال التركي المذهل .. اعرف معلومات عن طرابزون

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

ميديا ارابيا هو موقع ترفيهى متخصص فى نشر الاخبار الهادفة و الحصرية و الترفيهية و يسعى الموقع لتوفير بيئة تفاعلية و معلوماتية و توفير ربح للناشرين العرب من اجل محتوى فريد من نوعه على شبكة الانترنت.
للأعلى