سبعة من أسرار النجاح في الإستثمار العقاري تعرف عليها الآن

النجاح في الإستثمار العقاري هو أحد الإستثمارات المدرة للمال و الإستثمار فيه  يُعتبر خير وسيلة لبناء ثروة ضخمة في وقت ضئيل و لكن كما هو متوقع فإن الإستثمار في العقارات ليس بالأمر السهل أو الهين علي الإطلاق حيث أن هنالك الكثير مِن القواعد التي يجب إتباعها بعناية شديدة للنجاح في هذا النوع مِن الإستثمار .

قد يهمك كذلك

الإستثمار العقاري في تركيا واحد من أفضل مجالات الربح لرجال الأعمال

نصائح سبعة من أجل النجاح في الإستثمار العقاري

النجاح في الإستثمار العقاري
النجاح في الإستثمار العقاري

1- حدد هدفك مِن الإستثمار

قبل أن تشرع في شراء أو بيع أي عقار يجب أن تُحدد أولاً هدفك مِن فعلتك هذه و تُحدد ما إن كنت ترغب في تحقيق عوائد مالية علي المدي البعيد أم القريب فهذا الأمر يُعتبر حاسماً في حالات عِدة .

2- الأخذ في الحسبان عامل السيولة

قبل دخول عالم الإستثمار العقاري فكر جيداً في حجم سيولتك فالإستثمار في العقارات ليس بيع و شراء فحسب فهنالك تكاليف خفية إضافية كثيرة مثل تكاليف الصيانة و الضرائب و غيره ، و لا تنسي أنك لن تشتري عقار ما اليوم و تبيعه بالغد حيث أن عملية إيجاد المشتري المناسب بالسعر المناسب هي عملية في غاية الصعوبة و تتطلب وقت طويل .

3- عدم التسرع في البحث

بعد أن تُحدد أهدافك الإستثمارية لا تتسرع أبداً في إتخاذ قرار شراء عقار ما مهما كان مغرياً بل تريث و خذ وقتك في البحث عن العقار المناسب لأهدافك الإستثمارية ، و تذكر دائماً أن الهدف الوحيد و الأوحد مِن الإستثمار العقاري هو شراء العقار ثم بيعه مرة أخري بهامش ربح معقول أو تأجير العقار و تحقيق العوائد المالية المرجوة .

4- الإصرار مِن العوامل الحاسمة

دائماً كُن مُصراً علي تحقيق هامش ربحي و لا تترك أي إستثمار قبل أن تصل إلي هدفك منه فسوق العقارات يحتوي علي الكثير من المشاكل و العراقبل مثله مثل أي مجال أخر و لهذا فعليك بالتسلح بالإصرار و العزيمة و الرغبة القوية فهذه العوامل ستُساعدك كثيراً علي التعلم مِن كافة العراقيل التي ستواجهك .

5- التفكير خارج الصندوق

إذا لم تكن تملك مِن الخبرة و عوامل النجاح ما يكفي فإنك قد تعرض نفسك لخسائر جمة و قد تكون عرضة للوقوع في فترة إنتظار قد يطول أمدها كثيراً حتي يسترد سوق العقارات عافيته ، ولهذا فإنك تستطيع أن تُقرض أموالك لأحد المستثمرين ( قرض بضمان ) الذين يملكون ما يكفي مِن الخبرة و عوامل النجاح و عندما ينجح إستثمار أولائك المستثمرين فإنك ستأخذ نسبة يتم تحديدها طبقاً للمبلغ الذي قمت بدفعه و إذا لم ينجح إستثمارهم فإن ملكية العقار ستعود إليك لتبيعه بنفسك .

6- التعاون مع أصحاب الشركاء و أصحاب الخبرات

في مجال الإستثمار العقاري مِن المهم التعاون مع أصحاب الخبرات الذين يملكون ما يكفي مِن المعلومات الكفيلة بإمدادك بنصائح هامة لنجاح إستثماراتك فدائماً ما يكون أصحاب الخبرات علي تواصل و إطلاع دائم بمستجدات السوق كما أنهم غالباً ما يملكون علاقات و إتصالات تقدر عل    ي مِنحك فرصة أو هدية إستثمارية عقارية عن طريقها تستطيع أن تُحقق عائد ربحي ممتاز و مضمون .

7- عدم الخلط بين الإستثمار العقاري و العمل في مجال العقارات

بين العمل في مجال العقارات و الإستثمار العقاري يوجد خيط رفيع يفصل بينهما حيث أن العمل في مجال العقارات يعني أنك ستقوم بإنشاء مقاولة مُتخصصة في تطوير و بناء و صيانة العقارات أما الإستثمار العقاري فإنه يعني أن توظف أموالك و أموال عملائك في بيع و شراء العقارات .

التعليقات مغلقة.