سياحة و سفر

الوزن المسموح به في الخطوط السعودية

الوزن المسموح به في الخطوط السعودية للرحلات الدولية أو داخلية ، فعند السفر على متن الرحلات في الخطوط الجوية السعودية ، يتراوح الوزن الذي يتم السماح به على حسب عدة أشياء ، منها نوع رحلة السفر داخلية أو جوية ، و على حسب درجة تذكرة السفر ، و تختلف أيضا على حسب المنح و العروض التي ، وضعتها متن الخطوط الجوية للمسافرين .

 الوزن المسموح به في الخطوط السعودية

قد يسمح في الخطوط الجوية السعودية بوزن قياسي ، للأمتعة التي يتم شحنها بوزن 23 كيلو جرام لعدد قطعة واحدة ، و يسمح بوزن قياسي للأمتعة ، التي يتم حملها في المقصورة ، بوزن 7 كيلو جرام لعدد قطعة واحدة ، مع العلم أنه يتم إستثناء حقيبة الحاسوب الخاص بك ، أو حقيبة الأوراق و المستندات ، أو حقيبة اليد ، مع الوزن الذي يسمح به بالمقصورة .

إقرأ أيضا

قص البوردنق الخطوط السعودية .. تعرف على طرقها وشروط إصدار بطاقة الصعود للطائرة

الوزن المسموح به في الدرجة الاولى ورجال الاعمال

الوزن المسموح به في الدرجة الاولى ورجال الاعمال
الوزن المسموح به في الدرجة الاولى ورجال الاعمال

– الوزن المسموح به للأمتعة للقطعة الواحدة ، يجب أن لا يتعدى عن 32 كيلو غرام ، للدرجة الأعمال و الدرجة الأولى ، و يتم السماح بعدد 2 من القطع فقط .

–  إذا كان المسافر حاملا لبطاقة من بطاقات المكافئات ، و هي تتضمن بطاقة الفرسان الذهبية ، و بطاقة الفرسان الفضية ، أو بطاقة النخبة أو النخبة بلس ، فيتم السماح بزيادة الحقائب الخاصة به ، بحقيبة إضافية واحدة فقط بوزن 32 كيلو جرام  .

–  في حالة مرض المسافر بالفشل الكلوي ، فسوف يتم زيادة الحقائب إلى عدد ثلاثة حقائب إضافية ، وزن الحقيبة الواحدة منهم مقدار 32 كيلو جرام .

إقرأ أيضا

حجم الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية

درجة الضيافة

درجة الضيافة
درجة الضيافة

– الوزن المسموح به للامتعة للقطعة الواحدة ، يجب أن لا يتعدى 23 كيلو جرام ، و مسموح بعدد 2 قطعة فقط  في درجة الضيافة ، و عند زيادة وزن القطعة عن الوزن المسموح به ، و بحد أقصى 32 كيلو جرام يتم تحويلها كعفش معاين ، بعد تسديد قيمة مبلغ الوزن الزائد التي تبلغ 73.5 ريال سعودي ، لكل قطعة ذات وزن زائد عن المسموح به .

– بينما إذا كان المسافر حاملا لبطاقة من بطاقات المكافئات المذكورة سابقا ، فسوف يتم السماح بحقيبة إضافية ، واحدة بوزن 23 كيلو جرام .

– في حالة مرض المسافر بالفشل الكلوي ، يتم السماح له بحقيبة إضافية وزن 32 كيلو جرام ، و حقيبتين إضافيتين أيضا كل حقيبة منهم بوزن 23 كيلو جرام .

إقرأ أيضا

الاشياء الممنوعة في الطائرة الخطوط السعودية

الوزن المسموح به لتذاكر الرضع على كافة درجات الخدمة 

الوزن المسموح به لتذاكر الرضع على كافة درجات الخدمة 
الوزن المسموح به لتذاكر الرضع على كافة درجات الخدمة

– الوزن المسموح به للامتعة للقطعة الواحدة ، يجب أن لا يتعدى 23 كيلو جرام ، و لا يتم السماح لأي وزن زائد عن ذلك .

إقرأ أيضا

افضل المقاعد في الطائرة

ابعاد الأمتعة

– يجب أن لا تتعدى أبعاد الأمتعة عن مجموعها ، للقطعة الواحدة عن 158 سنتيمتر ، و عند زيادة عدد أبعاد الأمتعة عن الوزن المسموح حتى تصل إلى 205 سنتيمتر ، كحد أقصى ، يتوجب عليك سداد رسوم الأمتعة الزائدة ، للقطعة الواحدة بقيمة 131.25 ريال سعودي ، و عند زيادة عدد الأبعاد عم 205 سنتيمتر ، و لا يصلح التجزئة ، يجب شحن الأمتعة .

بينما الأمتعة المجانية المسموح حملها ، لكل فرد على جميع درجات الخدمة ، قد يتم تغييرها لعدد من الجهات ، و الرحلات بدون الإخطار المسبق ، و ذلك لسبب الظروف الخاصة بالتشغيل ، و يتم عرضها عليك وقت حجز التذكرة ، و عند إتمام عملية الحجز ، و دفع رسوم التذكرة سوف يتم ، وضعك في مثابة الموافق على كافة تفاصيل الأمتعة ، المجانية في السجل الخاص بالحجز .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق