9 معلومات عن الأمير الملياردير الوليد بن طلال واحد من أبرز المعتقلين في حملة الملك ضد الفساد بالمملكة

الوليد بن طلال كان من أبرز المعتقلين وربما أشهرهم عالميا بعدما أعلن الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية عن حملة كبيرة بعنوان ضد الفساد ونتج عن ذلك القبض على الكثيرين وهو من بينهم .

اقرأ أيضا

أثرياء العالم يخسروا 127 مليار دولار ..و الرابح واحد

9 معلومات عن الوليد بن طلال الأمير الملياردير :

 الوليد بن طلال الأمير الملياردير
الوليد بن طلال الأمير الملياردير

1- الوليد بن طلال من مواليد عام 1955 ووالده هو الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود نجل الملك عبد العزيز آل سعود أما والدته فهي اللبنانية منى رياض الصلح ابنة الرئيس اللبناني الأسبق رياض الصـلح.

2- حصل الوليد بن طلال على بكالوريوس إدارة الأعمال من كلية منلو بكاليفورنيا عام 1979 ثم تمكن من الحصول على شهادة الماجستير في العلوم الإجتماعية من جامعة سيراكيوز الأمريكية عام 1985.

3- حصل الوليد على 23 شهادة دكتوراه وأكثر من 70 وسام سواء على المستوى العربي أو المستوى العالمي بجانب حصوله على 22 شهادة مواطنة فخرية والكثير من الجوائز والميداليات التي تخطى عددها الـ 200.

4- وفقًا لمجلة فوربس الأقتصادية جاء الوليد على رأس قائمة الأثرياء العرب بثروة تم تقديرها بـ 18.7 مليار دولار وأتى في المركز الـ 45 بين أثرياء العالم.

5- الوليد هو رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة التي تمتلك حصصًا في أشهر فنادق العالم مثل فورسيزونز وفيرمونت رافلز هولدنج إنترناشيونال وموفنبيك.

6- لدى الوليد بن طلال حصة بنسبة 80% في مجموعة روتانا التي يرأس إدارتها أيضًا كما يملك قناة العرب الإخبارية.

7- في عام 2013 تم تصنيفه من قبل مجلة فورن بوليسي ليكون ضمن أقوى 500 شخصية في العالم.

8- أكد الوليد عام 2015 أنه سوف يتبرع بثروته للجمعيات الخيرية بعد وفاته.

9- تزوج الوليد عدة مرات كان أشهرهم الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود والأميرة جميلة بنت عبد الله بن فايز الشهري والأميرة إيمان السديري والأميرة خلود مليح العنزي والأميرة مها بنت راشد آل سعيد التميمي والأميرة أسماء بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي والأميرة أميرة بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي.

التعليقات مغلقة.