تكنولوجيا

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها ، سواء كنت ترغب في تحقيق بعض الدخل السلبي أو إنشاء أعمال مستدامة ، فإن موقع YouTube يعد مكانًا رائعًا لكسب بعض المال الحقيقي.  ولكن قبل أن تتمكن من البدء في الكسب ، عليك أن تعرف كيف يدفع YouTube.

تعرف على

تحميل من اليوتيوب مباشرة

المحتوي

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها
انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها


هل يمكنك كسب نقود كبيرة مع يوتيوب ؟  

هل ستحصل على دخل موثوق من مقاطع الفيديو القليلة الأولى؟  كلا. إذا كنت تتطلع إلى تطوير علامتك التجارية وكسب المال على YouTube ، فيجب أن تكون مكرسًا.

لقد قابلت في الماضي أشخاصًا يعتقدون أنه يمكنهم تحميل بعض مقاطع فيديو YouTube وتشغيل الإعلانات والاستمتاع بالإيرادات.  هذا ببساطة غير صحيح. بدلاً من ذلك ، سأعرض لك 11 طريقة مختلفة للاستفادة من YouTube والبدء في جني الأموال من مقاطع الفيديو الخاصة بك.

دعنا ننشئ قناة يوتيوب قيمة ومربحة واكتشف كيف يدفع لك موقع YouTube جهودك!

اقرأ أيضا

تعرف علي التطبيق سوبر تيوب بديل اليوتيوب الأفضل

بناء المشاهد الخاص بك أولا

إذا كان هدفك الوحيد عندانشاء قناة على اليوتيوب والربح منها ، فأنت تجهز نفسك للفشل.  أن تكون ناجحًا على YouTube هو كل شيء عن العاطفة. يتم تشغيل أفضل القنوات من قِبل أشخاص يحبون ما يقومون به ، ويفعلون ما يحبونه ، ويحققون القيمة باستمرار للمشاهدين.

هناك إمكانات ممتازة لكسب المال على موقع يوتيوب.  ومن المقبول أن يتم تعويضك عن مقاطع الفيديو التي تنشئها.  ولكن قبل أن تتمكن من تحقيق الدخل من قناتك ، يجب أن تصبح من مستخدمي YouTube يستحق الاشتراك.

شيئان: بث متناسق من مقاطع الفيديو عالية الجودة ومشاهدين مخلصين ومشاركين.  هذه هي المكونات الرئيسية لكيفية دفع YouTube لك. قبل أن تبدأ في كسب المال باستخدام المحتوى الخاص بك ، يجب أولاً زيادة جمهورك وإنشاء علامتك التجارية.

نصائح لمساعدتك في انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها وبناء الجمهور الخاص :

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها
انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها


العثور على الجمهور الخاص بك :

التمسك بالمعتقدات الخاصة بك وإنشاء محتوى لمجتمع المتخصصة.  

سيتم جذب المشاهدين إلى قناة تُظهر حماسًا حقيقيًا لمحتواها.

حدد جمهورك – من الضروري أن تعرف من تريد استهدافه بمقاطع الفيديو التابعة لك.

 أنشئ شخصية للعملاء ، وحدد ما يريده جمهورك منك ، وابدأ في اكتشاف كيف يمكنك تقديمه لهم بطريقة لا يستطيع أحد غيرهم.

التواصل مع الجمهور … كن حاضرًا نشطًا على YouTube

لا تصنع مقاطع فيديو فقط ؛  يمكنك الرد على المشاهدين ، وتثبيت تعليقاتك المفضلة ، وطلب اقتراحات الفيديو ، وإنتاج المحتوى الذي يريد المشاهدون مشاهدته.

قم بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك – تأكد من أن المشاهدين المحتملين يمكنهم العثور بسهولة على مقاطع الفيديو الخاصة بك في نتائج البحث.  هذا يعني استخدام أساليب جيدة لكبار المسئولين الاقتصاديين في العنوان والوصف والعلامات ، وإنشاء صور مصغرة لافتة للنظر ، وتحسين قناتك. تحقق من تحليلاتك – تأكد من مراقبة أداء مقاطع الفيديو الخاصة بك.  

يمكنك الحصول على فهم أفضل لمن يشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بك (بما في ذلك الجنس والعمر ومكان المشاهدة).  

ولكن يمكنك أيضًا استخدام تحليلات YouTube لتحديد مقاطع الفيديو التي يتردد صداها مع المشاهدين.  يمكنك تكرار نجاحاتك وإجراء التغييرات اللازمة وتحسين جودة المحتوى باستمرار.

اقرأ أيضا

5 طرق لكسب المال من موقع يوتيوب YouTube

 قم بتشغيل AdSense


يوافق العديد من منشئي YouTube على أنه يجب عليك التقديم للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube في أسرع وقت ممكن.  يتيح لك YPP استثمار محتوى الفيديو الخاص بك وكسب المال من الإعلانات. ربما تكون هذه هي الخطوة الأساسية لكيفية دفع YouTube لك.

YPP متاح في معظم البلدان.  ومع ذلك ، يجب أن تستوفي قناتك أولاً متطلبين.  يجب أن يكون لديك 1000 مشترك ، كما يجب أن يكون لديك 4000 ساعة مشاهدة خلال الـ 12 شهرًا الماضية.  بمجرد وصولك إلى عتبة هذا البرنامج ، يمكنك تمكين تحقيق الدخل وتشغيل AdSense.

كيفية تمكين تحقيق الدخل على YouTube :

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها
انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

سجّل الدخول إلى حسابك على YouTube. انقر على أيقونة حسابك في الجزء العلوي الأيمن. انقر فوق Studio Creator. في القائمة اليمنى ، حدد القناة> الحالة والميزات. انقر فوق تمكين في قسم تحقيق الدخل. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لقبول شروط  YPP.

ستحتاج بعد ذلك إلى إنشاء حساب Google AdSense.  حساب AdSense الخاص بك هو كيفية كسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بك.  ستتمكن من اختيار أنواع مختلفة من الإعلانات ، وحظر الإعلانات التي لا تريدها ، وتخصيص مكان ظهورها ، وكسب المال تلقائيًا عند مشاهدة الإعلانات أو النقر فوقها.

هناك العديد من الطرق المختلفة لكيفية دفع YouTube لك ، والتي ستستكشفها هذه المقالة.  لكنني أوصي بالتأكيد بتشغيل AdSense بمجرد أن تكون مؤهلاً. قد لا يجلب هذا الكم الهائل من الثروة ، ولكن إذا كان بإمكانك الحصول على أموال من YouTube – والحصول على أموال مجانية بشكل أساسي – فلماذا لا تفعل ذلك؟  AdSense هي طريقة سهلة للبدء في جني الأموال من مقاطع الفيديو التي تنشئها بالفعل. بالإضافة إلى ذلك ، مع زيادة جمهورك وزيادة قاعدة المحتوى لديك ، تزداد إيرادات إعلانك أيضًا.

توجيه المشاهدين إلى موقع الويب الخاص بك

أنت تعرف كيف يدفع YouTube عبر النظام الأساسي نفسه.  لكن هل فكرت كيف يمكن لمقاطع الفيديو الخاصة بك أيضًا تحسين أداء موقع الويب الخاص بك؟  استخدم YouTube لجلب حركة المرور إلى موقعك أو منشورات المدونة أو وسائل التواصل الاجتماعي.  هذه طريقة رائعة للحصول على المزيد من النقرات وزيادة المبيعات وتحسين معدلات التحويل.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام YouTube للترويج للمنتجات التي تبيعها على موقع الويب الخاص بك أو موقع بضائع تابع لجهة خارجية – والمزيد على ذلك لاحقًا.

إعطاء الأولوية لموقع الويب الخاص بك في وصف الفيديو.  قم بتوفير رابط موقع في الأسطر القليلة الأولى حتى تتمكن من نقل حركة مرور YouTube إلى حيث تحتاج إلى الانتقال.  تأكد من أن جمهورك يمكنه بسهولة العثور على موقع الويب الخاص بك والوصول إليه من خلال قناتك على YouTube. حاول إضافة روابط موقع الويب إلى وصف قناتك ، وشعار فن القناة ، وفي الشاشات النهائية لكل فيديو تقوم بتحميله.

CTAs القوية (دعوات إلى العمل) هي صديقك. على سبيل المثال ، لا يعرض شعار قناة العرض فقط عنوان URL.  بدلاً من ذلك ، فإنه يشارك فائدة جذابة للمشاهدين: كن مشهورًا بالإنترنت.  وبعبارة أخرى ، فإنه يوصل صراحة قيمة الموقع لتشجيع تلك النقر من خلال.

قد يهمك

حرب فيسبوك و يوتيوب

تقديم محتوى أو خدمات تمت ترقيته

بعد ذلك ، دعونا نفكر في الطريقة التي يدفعك بها YouTube لمحتواك.  كما قلت من قبل: أفضل طريقة لكسب المال مع YouTube هي عن طريق إنشاء محتوى ذي قيمة.  هذا ما يجعل مشاهديك يعودون أكثر.

ولكن مع نمو جمهورك والعلامة التجارية الخاصة بك ، يمكنك البدء في عرض المحتوى الذي تقدمه خارج YouTube.  فكر في الخدمات المطورة والمنتجات القابلة للتنزيل ومقاطع الفيديو المتميزة وخدمات التدريب – المحتوى الذي يجب على الناس شراؤه للوصول إليه.

يمكن أيضًا أن تكون الندوات والدورات التدريبية والخدمات الاستشارية عبر الإنترنت مصدر دخل مربحًا.  في الواقع ، فهي الطريقة الأساسية التي يجني بها عملي المال.

قناتك هي مصدر للمعلومات المجانية.  هذه قيمة مجانية! تريد بناء مشاهدتك وتلبية احتياجات المشاهدة الخاصة بها.  ولكن يمكنك أيضًا توفير فرص لمزيد من المعرفة والخبرة. في النهاية ، تريد من مشاهديك أن يفكروا ، “إذا حصلت على هذا النوع من المحتوى القيم مجانًا ، فيجب أن يكون المحتوى الذي تمت ترقيته مذهلاً!”.

على سبيل المثال ، يمكن لشركة التصميم الداخلي نشر فيديو بخمس نصائح لإعادة تزيين المطبخ.  يروق هذا الفيديو للجمهور ، ولكنه يتركهم أيضًا يرغبون في المزيد. خبر جيد – هناك المزيد! تستخدم الشركة مقطع الفيديو للترويج لخدمات التجديد الخاصة بها ، أو الإعلان عن كتاب التصميم الجديد الخاص بها ، أو إثارة الاهتمام بمجموعة منتجات الديكور الجديدة ، وما إلى ذلك.  مع YouTube ، يمكنهم زيادة المبيعات والتنبه إلى أعمالهم.

بيع المنتجات الخاصة بك

على غرار الطريقة التي يدفعك بها YouTube من خلال الدورات التدريبية والمحتوى عبر الإنترنت ، يمكنك أيضًا استخدام قناتك لبيع البضائع ذات العلامات التجارية والمنتجات المادية الأخرى.  وقد يشمل ذلك القبعات والملابس والأدوات المكتبية وأكواب القهوة والملصقات والمغناطيس والحقائب والعديد من السلع الأخرى التي تدر المال.

سيسمح لك استخدام منصة التجارة الإلكترونية مثل Shopify أو Etsy بإنشاء متجر عبر الإنترنت بسرعة.  ثم يمكنك استخدام YouTube للترويج للبضائع الخاصة بك وتحقيق المزيد من المبيعات. أضف روابط في وصف الفيديو الخاص بك ، أو قم بتضمين CTA لفظي في الفيديو نفسه لتوجيه حركة المرور إلى الصفحات المقصودة للمنتج.

تابع خطوة إلى الأمام – أنشئ مقطع فيديو قصيرًا خصيصًا للبضائع الخاصة بك.  يعتبر Dollar Shave Club مثالًا مثيرًا للإعجاب. استخدم الرئيس التنفيذي مايكل دوبن بشكل استراتيجي المنصة لمشاركة فيديو هزلي عن شفراته.  أصبح الفيديو فيروسيًا ، وفي غضون 48 ساعة اشترك أكثر من 12000 شخص في نادي Dollar Shave. تحقق من ذلك:

لا يعد بيع المنتجات عبر YouTube طريقة رائعة لكسب المال فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى زيادة تعرض علامتك التجارية.  إذا كنت ترغب في بيع المنتجات ذات العلامات التجارية (على سبيل المثال ، القمصان) ، يمكنك البحث عن التعاقد مع مصمم مستقل.  خلاف ذلك ، يمكنك تصنيع وبيع المنتجات الفريدة الخاصة بك لنقل عملك إلى المستوى التالي.

نشر كتاب إلكتروني

على غرار الطريقة التي يدفعك بها YouTube كمنصة ترويجية للمنتجات ، يمكنك استخدام قناتك للترويج لبيع الكتب الإلكترونية وبيعها.

تُعد كتابة كتاب أحد صانعي المال المثاليين لمستخدمي YouTube الذين تتركز قنواتهم حول التعليم.  العروض التوضيحية ، والبرامج التعليمية خطوة بخطوة ، وأشرطة فيديو الطهي ، وأنظمة اللياقة البدنية ، والتدريب على الحياة ، وأشرطة فيديو بناء المهارات – القنوات التعليمية على يوتيوب تأتي بأشكال عديدة.  حتى الحكايات الكوميدية أو مقالات الرأي يمكن أن تصبح علفًا مثاليًا لكتاب ما.

من الواضح أن المشتركين مهتمين بالفعل بمحتواك.  يمكن أن تكون مشاركة خبرتك في وسيط مختلف طريقة رائعة لكسب المزيد من المال وتنمية علامتك التجارية.  كتب العديد من مستخدمي YouTube الكتب – بما فيهم أنا! لقد كتبت العديد من الكتب لقناتي الأخرى مثير الثقة ، وأنا أحب كل دقيقة منها.

قد تكون منشورات المدونة الحالية نقطة انطلاق مفيدة لكتاب ما.  خلاف ذلك ، يمكنك النظر في توظيف كاتب مستقل من خلال مواقع الويب مثل ProBlogger أو Upwork.  بالإضافة إلى ذلك ، فإن ناشرًا مستقلًا مثل CreateSpace سيجعل من السهل نشر كتابك ذاتيًا بأقل قدر من الضجة.  إذا كنت قد حصلت على المعرفة لمشاركتها ، فإنني أشجعك على التفكير في كتابة كتاب. فكر خارج الصندوق واكتشف كيف يدفعك YouTube مقابل خبرتك.

استخدام التمويل الجماعي

ولكن ماذا لو لم يكن لديك عمل تجاري؟  ماذا لو لم يكن لديك منتجات للبيع أو الخدمات التي تقدمها؟  طريقة أخرى رائعة لكسب المال مع يوتيوب هي من خلال التمويل الجماعي.

تتيح مواقع التمويل الجماعي مثل Patreon للفنانين ومنشئي المحتوى كسب دخل مستدام.  يمكن للمشجعين اختيار دعمك وقناتك من خلال اشتراك في العضوية. هذا يعني أنهم يدفعون لك مبلغًا من اختيارهم (شهريًا أو لكل مقطع فيديو) للمساعدة في تمويل المحتوى الخاص بك.

في المقابل ، يمكن للمبدعين تقديم تجارب حصرية ومحتوى من وراء الكواليس لشكر رعاتهم.  أقترح تقديم هذه الامتيازات الخاصة على مستوى المستويات لمكافأة أكبر مؤيديك. على سبيل المثال ، يمكن أن يحصل المعجب الذي يدفع دولارًا واحدًا لكل فيديو على وصول مبكر إلى التحميل التالي.  وفي الوقت نفسه ، يمكنك دعوة كبار مستفيديك إلى الدردشة الجماعية المباشرة مرة واحدة في الشهر للتسكع شخصياً.

لن يتيح التمويل الجماعي للمشاهدين الاتصال بك فحسب ، بل سيحقق أيضًا دخلاً ثابتًا يمكن الاعتماد عليه.  تعرف على المزيد حول كيف تصبح منشئي Patreon هنا.

تصبح المسوق التابعة لها

التسويق التابع هو أسلوب مربح تقوم فيه بترويج وبيع منتجات شخص آخر.  تأخذ عمولة مقابل كل عملية بيع تتم من خلال عنوان URL تابع فريد مرتبط بحسابك.

كل ما عليك فعله هو إنتاج مقطع فيديو يعرض بعض المنتجات التي تحبها.  أخبر المشاهدين أن ينقروا على الرابط إذا كانوا مهتمين ، وأخذ نسبة صغيرة من كل عملية شراء.  لذلك ، على سبيل المثال ، يمكن لشخص لديه قناة لياقة تعزيز زوج من الاحذية. يمكن أن يكون مدون الفيديو الجمال مسوقًا تابعًا لمجموعة متنوعة من منتجات الماكياج. تأكد من دعم المنتجات ذات الصلة بالمتخصص الخاص بك ، وأنك متحمس للمشاركة.

إذا كنت تنشئ بالفعل برامج تعليمية أو تعليقات أو مقاطع فيديو أخرى تعرض منتجات ، فابحث في التسويق التابع.  يمكنك تحقيق بعض الدخل الكبير بأقل جهد إضافي. بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون قادرًا على تحسين تصنيفاتك المرتبطة بالعلامة التجارية التابعة ، وزيادة عدد الزيارات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

العديد من الشركات لديها برنامج تابع.  أحد أكثر البرامج شعبية هو Amazon Associates.  تعد شبكة شركاء eBay والشركاء المستهدفين من الخيارات البارزة.

جذب الممولين

مع نمو قناتك ، قد تجد علامتك التجارية هدفًا جذابًا لصفقات الرعاية.  في الأساس ، سوف يدفع لك الراعي لإعطاء أعمالهم أو علامتهم التجارية أو موقعهم الإلكتروني أو منتجاتهم تصيحات في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

على الرغم من أن هناك العديد من الطرق المربحة لاكتشاف كيفية قيام YouTube بالدفع لك مقابل مقاطع الفيديو الخاصة بك ، إلا أن الرعاية هي بلا شك واحدة من أفضل الفرص لجني الأموال من قناتك.  بخلاف التسويق التابع (الذي يعمل على أساس النقرة أو الوصول) ، فإن إنشاء مقاطع فيديو دعائية ينتج عنه دفع فوري لجهودك. يمكن أن تتراوح هذه الدفعة من المنتجات المجانية إلى النقد في مصرفك ؛  ستحتاج لمناقشة أسعارك مع كفيلك.

يجب أن تفكر جيدًا قبل قبول صفقة الرعاية – هل تتماشى الشركة مع علامتك التجارية والموضوع؟  ومع ذلك ، استمتع بالرضا الذي يأتي مع الاقتراب من الصفقة. إنها علامة جيدة على نمو قناتك وجذب انتباه إيجابي!

ألا تريد الجلوس وانتظار صفقات الرعاية هذه؟  يمكنك دائمًا البحث عن رعاية مدفوعة من خلال مواقع التسويق المؤثرة مثل Famebit.  هنا يمكنك اختيار مقدمي مشروعك والحصول على أموال مقابل التعاون مع مجموعة واسعة من العلامات التجارية.

وأفضل جزء في الرعاية هو أنك لست مضطرًا إلى منح YouTube جزءًا من الأرباح.

البحث عن فرص التحدث

أنت تعرف كيف يدفع YouTube من خلال نظامه الأساسي ووسائل أخرى على الإنترنت.  ولكن مع نمو قناتك ، قد تتمكن من زيادة سمعتك على YouTube للأحداث الخارجية.

يمكن أن تكون المؤتمرات المباشرة والعروض التقديمية والمشاركة في التحدث فرصًا مربحة جدًا لمستخدمي YouTube.  بالطبع ، سوف تحتاج إلى أن تصبح ، إلى حد ما ، سلطة محترمة في مكانك. اعمل بجد لتأسيس قناتك كخبير صناعي. ثم ابحث في المؤتمرات السنوية أو الأحداث الصناعية الأخرى المتعلقة بجمهورك أو الموضوع.  هل لديهم المتحدثون الرئيسيون؟ ربما يمكن أن تكون واحد منهم!

من الأهمية بمكان أن تضع اقتراحًا يبرز نجاحاتك في مجالك.  استفد من تحليلات YouTube ومقاطع مقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا لديك وغيرها من المعلومات المؤثرة لجذب مدراء هذه التعاقدات الحية.

وبالمثل ، قد تتمكن من الوصول إلى فرص التحدث في منطقتك المحلية.  ربما توجد مدرسة يمكنها استخدام معلوماتك في مجال تكنولوجيا المعلومات ، أو مؤسسة تبحث عن ندوة حول بناء الفريق ، أو حدث في عطلة نهاية الأسبوع في حاجة إلى فنانين.  ترقب دائمًا فرصًا فريدة لتنمية جمهورك .

الاستمرار في العمل في ذلك

عندما تحصل على وظيفة جديدة ، يجب أن تعمل بجد وتسلق سلم الشركات للبدء في صنع الدولارات الكبيرة.  إنه تمامًا مثل ما يدفعه YouTube. لكسب المال على YouTube ، يجب أن تكون على استعداد لاستثمار الوقت والجهد والموارد في قناتك.

حاول أن تحفز نفسك من خلال تحديد الأهداف.  على سبيل المثال ، ابدأ في توجيه الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك من لحظة بدء تشغيل قناتك.  بمجرد حصولك على 500 مشترك ، قم بإنشاء حساب Patreon. في الساعة 4000 ساعة ، شغّل AdSense. بعد أن قمت بتحميل 50 مقطع فيديو ، ابدأ في تجميع المواد لكتاب.  قم بإنشاء استراتيجية تسويق لدعم نمو قناتك.

والأهم من ذلك ، لا تشعر بالإحباط.  لا أحد يكسب ثروته على موقع يوتيوب عن طريق نشر فيديو واحد.  قم بإنشاء محتوى متسق وعالي الجودة ، والتواصل مع جمهورك ، واستخدام مجموعة متنوعة من أساليب كسب المال لتحقيق أقصى استفادة من جهودك على YouTube.

السابق
ربح المال من جوجل
التالي
موضوع عن الولاء للوطن