انواع الشوكولاته واسمائها بالصور

انواع الشوكولاته واسمائها بالصور عديدة ومتنوعة، والشوكولاتة بُعد من أفضل الحلويات بجميع أنحاء العالم، يحبونها العديد من الناس سواء رجال أو امرأة أو أطفال، حيث يتم تصنيع الشوكولاتة من المواد التي تستخرج من مادة الكاكاو، وتم اكتشاف وجودها في قارة أمريكا الجنوبية وهذا يرجع لوجود أشجارها وانتشارها في حضارة المايا والأزتيك.

تحتوي الشكولاته على العديد من الفوائد، حيث تضم نسبة من مضادات الأكسدة التي تلعب دور هام في حماية الجسم من زيادة ضغط الدم، كما تحميه من الإصابة بالتجلطات، بجانب إنها تحافظ على القلب، وتساعد على ارتفاع هرمون السعادة بالجسم وبالتالي ينتج عن ذلك تحسين الحالة المزاجية للشخص، كما تساعد الشكولاتة على الحد من أعراض اللإلتهابات التي تُصيب البشرة.

قد يهمك أيضاً

فوائد الشوكولاته وأسرارها المذهلة

انواع الشوكولاته واسمائها بالصور :-

انواع الشوكولاته واسمائها بالصور
انواع الشوكولاته واسمائها بالصور

_ فيريرو روشيه:

فيريرو روشيه
فيريرو روشيه

هي عبارة عن شوكولاتة تصنفي دولة إيطاليا تم إنتاجها في عام 1981م وتم تصنعها من قبل شركة فيريرو الإيطالية، وتأتي ضمن أفضل أنواع الشوكولاتة من الشركة العالمية MOT  فهي شركة تختص في تصنيف أنواع الشوكولاتة عالمياً.

_ شوكولاتة غيردلي:

شوكولاتة غيردلي
شوكولاتة غيردلي

هي شوكولاتة أمريكية تم تصنيعها وإنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1852 ميلادياً ، حيث تعد هذه الشوكولاتة من أكثر الأنواع مبيعاً حول العالم.

_ ليندت آند سبرونغلي:

ليندت آند سبرونغلي
ليندت آند سبرونغلي

هي عبارة عن شوكولاتة تم تصنيعها في دولة سويسرا، وتعد من انواع الشوكولاتة الفاخرة وانتجت لأول مرة سنة 1845 ميلادياً، حيث يوجد من تلك الشوكولاتة الكثير من النكهات من الشوكولاتة البيضاء، والفواكه مجففة والشكولاتة الداكنة.

_ جوليان:

هي شوكولاتة بلجيكية التصنيع والإنتاج وتم صنعها لأول مرة سنة 1960 ميلادياً من جانب مؤسس الشركة نزار شوكير، حيث تحتوي على أكثر من 40 صنف وفي نكهات متعددة.

اقرأ أيضاً

طريقة عمل صوص الشوكولاتة بالكاكاو البودرة

_ باتشي:

هي شوكولاتة عربية تم تصنيعها ولأول مرة في دولة لبنان سنة 1974 ميلادياً، وتضم الكثير من الأصناف، حيث تتميز بالمذاق مختلف، فهي من أنواع الشوكولاتة الفاخرة جداً، وبها شبه بحد كبير من الشوكولاتة السويسرية الفاخرة.

_ توبليرون:

هي شوكولاتة سويسرية تم تصنيعها لأول مرة سنة 1908 ميلادياً، من جانب مؤسس الشركة ثيودور توبلير، علماً بأن تم انتقال ملكيتها الآن إلى شركة مونيليزي العالمية، وأكثر ما سميز هذه الشوكولاتة شكلها المثلث وبتغليفها الرائع.

_ كادبوري:

كادبوري
كادبوري

هي شوكولاتة إنجليزية تم تصنيعها في دولة إنجلترا عام 1924م، من قبل مؤسس الشركة جون كادبوري، وهي من أكبر الشركات المصنعة للشوكولاتة والحلويات في دولة بريطانيا.

_ جالكسي:

جالكسي
جالكسي

تم إنتاج هذه الشوكولاتة من قبل شركة مارس المتحدة لصناعة الحلويات، وتوجد هذه الشوكولاتة بنكهات ومكونات مختلفة من البندق والحليب والكراميل والفواكه المجففة، وتباع شوكولاتة جالكسي في جميع أنحاء العالم وخاصة في دول الشرق الأوسط.

_ مارس:

شوكولاتة رائعة ذات مذاق لذيذ وشهي للغاية، حيث تم إنتاجها لأول مرة سنة 1932 ميلادياً، من قبل شركة مارس المتحدة، يتم تصنيعها من النوجا واللوز المطحون مع الكراميل والعسل.

_ شيكولاته جوديفا Godiva :

شيكولاته جوديفا
شيكولاته جوديفا

ويوجد منها شيكولاته كاكاو وشيكولاته بيضاء، وأيضاً يُضاف إليها المكسرات والكراميلا.

_ شيكولاته جوليان Guylian :

تم تصنيعها في بلجيكا، وتتميز بالرقة والنعومة وتذوب في الفم.

_ شيكولاته ثورن تونز Thorntons :

شيكولاته بريطانية وغنية بالحليب .

_ شيكولاته روشيه (Ferrero Rocher ) :

تعد من أرقى أنواع الشيكولاته، وتصنع في إيطاليا ومشهورة بشكلها الكروي والغنية بالبندق.

_ شيكولاته هيرشي Hershey’s :

سُميت على اسم المدينة التي تم تصنيعها بها، فهى تتميز بالمذاق اللذيذ.

_ شيكولاته غيرردلي Ghirardelli :

هي نوع من أنواع شيكولاته ليندت، وأبرز ما يميزها إنها صناعة فاخرة، ومعروف أنها ترفض حوالي 40 % من حبوب الكاكاو الخام التي تأتي للتصنيع حيث أن لها معايير تصنيع عالية.

قد يهمك أيضاً

الاغذية الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم

التعليقات مغلقة.