ايجابيات السفر بالسيارة

ايجابيات السفر بالسيارة عديدة ومتنوعة، حيث يوجد العديد من الأشخاص يفضلون السفر بها لسهولة التنقل والحرحة، وإنجاز الوقت وغيرها من الفوائد، كما لا نُنكر وجود بعض السلبيات بالسفر بالسيارة لا يمكن تجاهلها أبداً ومعرفتها كما سوف نوضح في الفقرات التالية.

قد يهمك أيضاً

طريقة فتح باب السيارة في حال نسيت المفتاح بداخلها

ايجابيات السفر بالسيارة :-

ايجابيات السفر بالسيارة
ايجابيات السفر بالسيارة

1_ سهولة نقل البضائع، إذا كنت مسافراً مع البضائع، وربما ما قد اشتريته في التسوق ، أو حقيبة السفر إذا كنت في عطلة ، فمن الأسهل نقل هذه الأشياء في سيارتك بدلا من استخدام وسائل النقل العام التي ليست آمنة ونقص مساحة التخزين.

2_ المرونة، السفر بسيارتك أنه يمكنك السفر إلى أي مكان تريد دون الحاجة إلى الترتيب ودفع المزيد من وسائل النقل من محطة القطار أو المطار أو محطة الحافلات إلى وجهتك النهائية، كما يمكنك إيقافها إذا لزم الأمر، والأهم من ذلك أنه يمكنك السفر في وقت يناسبك خاصةً إذا كانت الجداول الزمنية للنقل العام لا تتناسب مع جدولك.

3_ الموثوقية، تشتهر وسائل النقل العام بالعديد من التأخيرات وحتى الإلغاءات التي يمكن أن تعطل رحلتك، أو تتركك عالقًا أو تتسبب في تأخرك عن مواعيدك أو ترتيباتك.

4_ سهولة التنقل للأغراض الطبية والعلاجية فاليوم وبفضل وسائل النقل الحديثة بات بالإمكان الذهاب إلى أرقى المشافي العالمية، والحصول على الخدمات الطبية، والصحية الضرورية، والتي قد لا تتوفّر في مناطق أخرى من العالم لأسباب معينة.

5_ زيادة التواصل، والالتقاء بين الناس فقد قربت وسائل النقل المسافات بين الناس، مما زاد من قُدرتهم على الالتقاء المباشر بِبعضهم البعض.

اقرأ أيضاً

الاستعلام عن سيارة برقم اللوحة السعودية وكيفية الاستعلام عن مخالفات السيارة

سلبيات السفر بالسيارة :-

سلبيات السفر بالسيارة
سلبيات السفر بالسيارة

1_ التأثير البيئي، قد يشعر الأشخاص الذين يهتمون بالبيئة بأن العديد من الرحلات بالسيارة على طول الطرق التي تتوفر فيها وسائل النقل العام تكلف البيئة بشكل غير ضروري ، و يمكنك المساعدة في ذلك عن طريق المشي لمسافات قصيرة عند توفرها ، باستخدام سيارة صديقة للبيئة ومشاركة سيارتك مع الآخرين المسافرين إلى نفس المكان كبديل عن وسائل النقل العام.

2_ التكلفة، تتزايد تكلفة تشغيل السيارة ، وهذا مع زيادة تكلفة الوقود باستمرار وخاصة في تلك الفترة، ومع ذلك يمكن إلغاء هذه الخدع من خلال تجميع السيارات ، أو اختيار سيارة ذات معدل مرتفع لكل جالون وتجنب تقنيات القيادة التي تعزز الاستخدام المفرط للوقود مما يقلل من فواتير الوقود.

3_ زيادة الضجيج في المدن، مما يؤدي إلى إرهاق الإنسان بشكلٍ لا نظير له.

4_ تزايد الازدحامات المرورية في الشوارع، مما يعيق وصول الناس إلى وجهاتهم في الأوقات المطلوبة والمُحدّدة.

السفر بالسيارة
السفر بالسيارة

5_ ازدحام الطرق، يمكن أن تؤدي المستويات العالية لمستخدمي السيارات على الطريق ، خاصة خلال ساعة الذروة ، إلى الكثير من الازدحام والاختناقات المرورية وعدم وجود أماكن لوقوف السيارات. هذه العوامل ستزيد من وقت رحلتك وقد تؤدي إلى ارتفاع رسوم وقوف السيارات. عند استخدام وسائل النقل العام مثل القطار أو الحافلة ، لا داعي للقلق بشأن أي موقف للسيارات ، لا توجد اختناقات مرورية على السكك الحديدية ، كما أن خطوط الحافلات تسهل على الحافلات المرور عبر مراكز المدينة المزدحمة.

6_ السير البطيء، قد يكون هذا خداعًا مفاجئًا بالنسبة للبعض ولكن بالمقارنة مع السفر عبر الجو أو السكك الحديدية ، فغالبًا ما تكون السيارات هي الخيار البطيء والمكلف! إذا كنت تقوم برحلة طويلة ، فعليك أن تدرس الوقت بطريقة مُحكمة.

قد يهمك أيضاً

اغلى سيارة في العالم

التعليقات مغلقة.