أخبار متفرقة

بحث عن اخطار الكهرباء وطرق الوقاية منها 

بحث عن اخطار الكهرباء وطرق الوقاية منها و تجنبها للحفاظ على الأطفال و صحة الإنسان ، فيوجد للكهرباء مخاطر كثيرة تعرض الحياة للخطر ، و يمكن تفاديها و تجنبها بالعديد من الطرق السهلة ، مع مراعاة عدم تقليل فائدة الكهرباء ، فهي المصدر الأساسي للطاقة ، التي نستخدمها و لا يمكن الإستغناء عنها في حياتنا اليومية ، فعند تعطلها لا نقدر على إنجاز أي عمل من الأعمال الأساسية اليومية ، و خاصة في العصر الحالي الذي يعتمد على الأجهزة المتطورة ، و الحديثة .

بحث عن اخطار الكهرباء وطرق الوقاية منها 

بحث عن اخطار الكهرباء وطرق الوقاية منها 
بحث عن اخطار الكهرباء وطرق الوقاية منها

على الرغم من الفائدة الكبرى للكهرباء ، إلا أنها تتسبب في وجود خطورة على حياة الأفراد ، عندما يتم الملامسة المباشرة بين الجسم و الكهرباء ، يتم حدوث صدمات كهربائية تعرض جسم الشخص للخطر ، و ذلك بسبب مرور التيار الكهربائي بالجسم ، و في أغلب الحالات يؤدي إلى الوفاة في الحال ، و قد يؤدي أيضا إلى حدوث حروق صعبة ، و في بعض الأحيان تؤدي الكهرباء إلى حدوث ضرر في عضو من أعضاء جسم الإنسان ، فالإصابات تختلف بإختلاف شدة التيار الكهربائي .

و من المخاطر الغير مباشرة التي تؤثر ، بشكل سلبي على الإنسان حدوث حريق ، أو انفجار في الأجهزة و المواد ، المتنوعة التي يتم تعرضها لهذا التيار الكهربائي ، أو من خلال حدوث قصور أو خلل في التيار ، و قد يؤدي أيضا إلى تلف الأجهزة و المنشآت ، و قد ينتج هذا عند استعمال أسلاك لا يمكنها ، تحمل مقدار التيار الكهربائي و غير مناسبة له ، أو بسبب عدم الإهتمام بالصيانة الخاصة بالأجهزة الكهربائية ، و الآلات و المعدات .

إقرأ أيضا

بحث عن المولد النبوى الشريف كامل

نتائج مخاطر الكهرباء على صحة الانسان

نتائج مخاطر الكهرباء على صحة الانسان
نتائج مخاطر الكهرباء على صحة الانسان

تؤدي مخاطر الكهرباء إلى العديد من النتائج التي تؤثر على صحة الإنسان ، و منها ما يلي :

– تؤدي إلى توقف القلب بشكل مفاجئ .

– يؤدي لمس الكهرباء للجسم ، إلى حرق الخلايا الجلدية .

– قد تتسبب في حدوث حرائق جسيمة ، ناتجة عن الماس الكهربائي .

– قد يفقد الشخص الوعي بشكل كامل .

– تتسبب في حدوث نزيف داخلي .

– في بعض الحالات تؤدي لجلطة دموية .

– حدوث أضرار بالعين .

إقرأ أيضا

بحث عن طيور لا تطير للصف الرابع الابتدائي

تعريف الكهرباء و التيار الكهربائي 

الكهرباء هي عدد من الجسيمات الصغيرة ، و بعض الجزيئات التي تستمر حركتها ، و لا يتم توقفها إلا إذا تم تخزين هذه الجسيمات في بطاريات جافة ، أو بطاريات غير جافة ، باختلاف حجم البطاريات .

بينما يعرف التيار الكهربائي بأنه هو ، التدفق الذي يتم حدوثه في الشحنات الكهربائية ، و التدفق الذي يمر في الجسيمات المشحونة .

إقرأ أيضا

بحث عن الكهرباء التيارية

طرق الوقاية من مخاطر الكهرباء 

طرق الوقاية من مخاطر الكهرباء 
طرق الوقاية من مخاطر الكهرباء

يمكنك الوقاية من مخاطر الكهرباء ، بعدة طرق و هي كالآتي :

الحراسة 

الحراسة تتم من خلال وضع معدات خاصة ، في المناطق التي بها أسلاك كهربائية أو كهرباء ، لكي تعمل على لفت النظر و الإنتباه ، و من الممكن وضع حاوية أو لافتة بالأماكن التي بها كهرباء ، تعمل على لفت النظر للاحتراس من الكهرباء لعدم حدوث أضرار .

العزل 

من أهم طرق الوقاية من مخاطر الكهرباء ، هو العزل لأنه يساعد على النجاة من اللمس للكهرباء بشكل كبير ، و ذلك من خلال :

– استبدال الأسلاك التي تم تلفها ، بأسلاك جديدة و جيدة .

– عند ملاحظة وجود صدمة كهربائية بأي آلة أو جهز ، يتوجب على الفور إزالة كبل الجهاز من الكهرباء و توقفه ، و صيانة الأجهزة التي تسخن بسرعة أو تصدر دخان .

– عدم إهمال أسلاك الكهرباء ، الموجودة داخل الحمامات و المطابخ .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق