بحث عن الفضاء

بحث عن الفضاء نقدمه اليوم، الفضاء عالم كبير وواسع ودائماً في اتساع وتغير بشكل مستمر، مثل الأجرام السماوية التي توجد في الفضاء تجدها ليست ثابتة ولا مستقرة، فا معظمها يمر بأطوار عمرية وتغيرات لا يعرفها إلا الله عز وجل، ومها حاول الإنسان أن يتوصل لمعلومات في الفضاء لا يكتشف ما به من أسرار وكل ما فيه، حيث تجد فيه العديد من النجوم والكواكب والمجرات التي لا حصر لهان فتجد النجوم تبدأ بحجم صغير وتنتهي كثقوب سوداء، وكذلك الكواكب تجد أحجامها وطبيعتها وسطوعها مختلف.

قد يهمك أيضاً

بحث عن الالعاب الالكترونية

بحث عن الفضاء :-

بحث عن الفضاء
بحث عن الفضاء

علم الفضاء :-

تجد أن علم الفضاء له علاقة بدراسة المركبات التي تنتقل من الكرة الأرضية إلي الغلاف الذي يحيط بها الذي يعرف بالغلاف الجوي، هذا العلم علم اسع جداً وشامل كل شئ، ويضم عدد كبير من التخصصات التي تتمثل في علم القمر وعلم الكواكب وعلم الحياة وعلم الفيزياء الفلكية وعلم الطاقة الشمسية، وعلم الجيولوجيا، بجانب كل ما يخص الأقمار الصناعية والمركبات المدارية، والمجسمات الفضائية.

استكشاف الفضاء :-

استكشاف الفضاء
استكشاف الفضاء

بواسطة الأقمار الصناعية التي تدور حول الكرة الأرضية يتم استكشاف الفضاء والبحث عن النجوم والكواكب والأجرام السماوية، كما يتم البحث عن الظروف المادية الخاصة بالفضاء، وكذلك المسابير الفضائية التي تجدها تمر من خلال النظام الشمسي، ولا تدور حول المركبات الفضائية على طواقم بشرية التي تكون مخصصة بكل ما يخص البحث الفضائي، وكذلك لا تدور حول جسم سماوي آخر.

اقرأ كذلك

بحث عن سرطان الثدي

مركبة أوريون:

مركبة أوريون هي مركبة فضائية تتبع وكالة ناسا الفضائية أوضحت أن من الممكن نقل الأشخاص لأماكن أبعد في أي وقت، وسوف تُعتمد مركبة أوريون إنها مركبة استكشافية، ويصبح دورها حمل الطواقم البحثية إلي الفضاء، بالإضافة إلى توفير طواقم الطوارئ والدعم خلال السفر إلى الفضاء، وبهذا سوف تعمل على توفر الدخول بشل أمن في الفضاءات العميقة.

أجسام في الفضاء :-

يوجد في الفضاء عدة مصطلحات فضائية آخري كالتالي:

الأقمار:

تضم الأقمار على الكواكب والكواكب القزمية في النظام الشمسي، مع العلم إنه يوجد أكثر من  181 قمر يرتبط بالكواكب.

والجدير بالذكر أن كوب عطارد وكوكب الزهرة لا يضم أي أقمار.

الكواكب:

في سنة 2006 ميلادياً استكشف الاتحاد الفلكي الدولي الكواكب، وح إنها تتكون من مجموعة من الأجسام ذات الحجم الصغير التي تدور حول الشمس، مع العلم أم بلوتو تم استثناءه من مجموعة الكواكب.

الشمس:

الشمس نجم مسؤول عن مناخ الطقس والكرة الأرضية، وقطر الشمس يبلغ في المتوسط حوالي 695508 كم.

تاريخ استكشاف الفضاء :-

تاريخ استكشاف الفضاء
تاريخ استكشاف الفضاء

في عام 1921 ميلادياً تم اكتشاف الفضاء الخارجي عبر الرحلات الفضائية، وقت إرسال الإنسان عدد من المعدات الفضائية التي تضم أجهزة دقيقة للغاية، ثم قام بإنشاء مراكز للبحوث لكي يتم اكتشاف الكثير من المعلومات التي تدور حول الفضاء وما يضمه من أجسام سماوية مختلفة.

وظهر دور رواد الفضاء وأصبح لهم دور هام مليء بالإثارة وأكثر صعوبة، لإن الصعود في المركبات الفضائية لم يعد أمر صعب بل أصبح شئ عادي والكثير يفعله، لذلك نجد أن عدد رواد الفضاء زاد بكثرة.

والجدير بالذكر يوجد الآن الكثير من المحطات الفضائية تتواجد في الفضاء الخارجي لتقوم لمهام كثيرة، ومن أبرز تلك المحطات محطة الفضاء الروسية مير، وبالفعل ذهب إليها الكثير من رواد الفضاء باستخدام المكوك الفضائي، فهذه المحكة وغيرها تقوم بدراسة الكواكب والمجرات والغلاف الجوي للأرض والمناخ وغير ذلك.

قد يهمك أيضاً

بحث عن التعاون