أخبار متفرقةسياحة و سفر

بحث عن اهمية السياحة فى مصر كمصدر للدخل القومى

بحث عن اهمية السياحة فى مصر كمصدر للدخل القومى و الدخل الفردي ، نظرا لإحتواء مصر على الكثير من الأماكن السياحية ، و الحضارية و المناطق التاريخية ، و قد تتيح السياحة العديد من فرص العمل ، في كافة التخصصات و المجالات ، نظرا لكثرة المنتجعات و الفنادق ، و شركات و مكاتب السياحة المتنوعة ، و المطاعم ، و عدد كبير من وكالات تأجير السيارات .

بحث عن اهمية السياحة فى مصر كمصدر للدخل القومى

بحث عن اهمية السياحة فى مصر كمصدر للدخل القومى
بحث عن اهمية السياحة فى مصر كمصدر للدخل القومى

السياحة تعد من أهم المصادر الخاصة ، للدخل القومي في مصر و جميع الدول ، فهي عبارة عن انتقال الأفراد من بلد إلى بلد أخرى بهدف الترفيه ، أو التعرف على حضارة و سياحة الدول الأخرى ، و تنقسم السياحة إلى أنواع ، السياحة الداخلية و هي التجول داخل البلد ، و زيارة العديد من المحافظات المجاورة ، السياحة الخارجية هي السفر من بلد لأخرى ، لمشاهدة الاماكن السياحية و التعرف عليها ، فمصر تضم العديد من المدن السياحية ، و المزارات و المتاحف و المعابد و القلاع ، و الأماكن الأثرية التي يقبل عليها الزوار ، و السائحين من جميع أنحاء العالم ، للتمتع بمشاهدة الحضارة و الترفيه .

إقرأ أيضا

بحث عن الطفولة واهميتها

اهمية السياحة في مصر

اهمية السياحة في مصر
اهمية السياحة في مصر

السياحة المصرية تعد هي المصدر الأساسي ، و الرئيسي للدخل القومي ، نظرا لقيمتها التاريخية و الحضارية العظيمة ، فهي الطريقة الأساسية التي يتم التعرف بها ، على العصور المصرية القديمة ، مثل العصر العثماني و الروماني ، و الفاطمي و العباسي ، و السياحة هي أهم الواجهات الحضارية و التاريخية للدولة ، فيوفر الكثير من فرص العمل للشباب ، و تعمل على تقليل حجم البطالة .

و على الصعيد الآخر تواجد المرشدين السياحيين ، لمساعدة السياح على التعرف على آثار الدولة ، و قيمتها التاريخية و التعرف على العصور القديمة ، و تستفيد الدولة من السياحة الداخلية أيضا ، نظرا للتجول و الترفيه للمواطنين داخل البلد ، و دفع رسوم الأماكن و التذاكر ، و تنمية السياحة .

إقرأ أيضا

بحث عن الفن الشعبى والقبطى

انواع السياحة

انواع السياحة
انواع السياحة

يوجد عدة أنواع للسياحة المصرية ، و منهم ما يلي :

السياحة الدينية 

السياحة الدينية عبارة عن زيارة السياح للأماكن ، و المناطق الدينية في مصر ، مثل مسجد الحسن و الحسن ، و السيدة زينب ، و غيرها من الأماكن .

السياحة الثقافية 

السياحة الثقافية عبارة عن الزيارة لأماكن الثقافة ، في مصر مثل المتاحف و القلاع و قصور الثقافة ، و معرض الكتاب ، و غيرها .

السياحة الترفيهية

تعتبر السياحة الترفيهية هي أكثر أنواع السياحة ، إقبالا لزيارة المدن الترفيهية و الملاهي ، و السيرك ، و الشواطئ ، و المنتجعات ، و غيرها من الاماكن الترفيهية .

السياحة الرياضية

السياحة الرياضية عبارة عن ، الزيارة للملاعب الخاصة بكرة القدم ، و ملاعب كرة السلة و اليد و الطائرة ، و التنس .

السياحة العلاجية

عبارة عن زيارة الأماكن التي توفر مناطق للعلاج ، و التخلص من الآلام ، و تضم الكثير من الأجهزة التي تعالج الجسم ، من الأمراض و الأوبئة .

إقرأ أيضا

بحث عن المجموعة الشمسية للصف الاول الاعدادى

تنشيط السياحة في مصر

– ليتم تنشيط السياحة يجب التكاتف الجماعي ، من الأفراد مع الحكومة لكي يتم انتعاش السياحة ، و يزيد الاقبال على مصر .

– يجب التعامل مع السياح بأسلوب راقي ، من جهة المواطنين .

– عدم الاستغلال في البيع للسياح و رفع الأسعار .

– الحفاظ على البيئة و نظافتها .

– يجب تسهيل خطوات و اجراءات السياحة .

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق