بحث عن طيور لا تطير للصف الرابع الابتدائي

بحث عن طيور لا تطير للصف الرابع الابتدائي ، لكي يتعرف الطلاب على الطيور التي لها أجنحة ، و لكن ليس في استطاعتها التحليق و الطيران ، و يوجد في العالم بأكمله عدد عشرة آلاف نوع من الطيور ، لا يمكنها الطيران ، مع أنها تمتلك أكثر صفات الطيور كالغناء ، و الإقلاع عن طريق الأجنحة الريشية .

بحث عن طيور لا تطير للصف الرابع الابتدائي

تتميز الطيور التي لا تطير بإحتوائها على ، أجنحة منتفخة أكثر من الطيور التي تطير ، و سميت هذه الطيور باسم النعاميات ، و من هذه الطيور ، الكاسوري ، الريا ، طائر الكيوي النيوزلندي ، النعامة ، الطائر الإسترالي الإمو .

سبب عدم تمكن بعض الطيور من الطيران

الطيور التي لا تطير سبب عدم التحليق و الطيران ، هو إنعدام التطور للطيران ، فقدرة الطيور على التحليق تتفاوت من طائر لطائر ، فيوجد طيور تطير لأعلى مكان و تطير للقمم الجبلية ، و تعلو و تهبط و تقف على الأشجار ، و يوجد طيور متواجدة على الشواطئ ، و طيور لا تطير نهائيا بسبب أن الأجنحة الخاصة ، بها لا تعينها على الطيران ، مثل طائر البطريق ، طائر ضخم جدا و سمين ، و يفيد هذا الأمر النعام في التأقلم في البيئة الباردة و المتجمدة ، فوزنها لا يساعدها على الطيران ، و التحليق و الارتفاع عن الأرض ، و كذلك كطائر النعام لا يمكنه الطيران ، و لكن في استطاعته الركض بأكبر سرعة .

إقرأ أيضا

بحث عن الطفولة واهميتها

بعض انواع الطيور التي لا تطير 

يوجد عدد كبير من الطيور التي لا تطير ، يصل إلى عدد 10 آلاف طائر ، و منهم ما يلي :

الكاسوري

الكاسوري
الكاسوري

 

الكاسوري من الطيور الضخمة ، و ينتمي إلى الطيور الثقيلة الوزن ، و لا يوجد طائر أضخم منه إلا طائر النهام ، و يوجد في دولة استراليا و الجزر الموجودة من حولها .

طائر الكيوي

طائر الكيوي
طائر الكيوي

 

طائر الكيوي لونه بني ، و حجمه يعادل حجم الدجاج ، و له أجنحة لا وظيفية ناعمة ، و ليست ظاهرة ، و هو يحتوي على ريش رفيع إى حد كبير ، و موطنه دولة نيوزلندا ، و يوجد منه خمسة أنواع مختلفة .

إقرأ أيضا

بحث عن المجموعة الشمسية للصف الاول الاعدادى

طائر النعامة

طائر النعامة
طائر النعامة

 

طائر النعامة هو أطول الطيور في العالم بأكمله ، فقد يبلغ طول  النعامى 2.74 متر ، و تمتلك وزنا يتعدى 136.36 كيلو جرام ، و أكثر مميزاتها بيوضها ، فلا يوجد في العالم بيوضا أكبر منها .

طائر التاكاهي

طائر التاكاهي
طائر التاكاهي

 

طائر التاكاهي يتمتلك حجما متوسطا ، و له قدرة عجيبة يساعده على الإختفاء ، و يعتقد الكثير أنه تم انقراضه في أواخر القرن الثامن عشر ، و قد ظهر فجأة سنة 1948 ميلادية ، و موطنه دولة نيوزلندا .

إقرأ أيضا

موضوع تعبير عن الطيور و صفاتها و بنيتها الداخلية

طائر الويكا 

طائر الويكا 
طائر الويكا

 

حجم طائر الويكا يتقارب مع حجم الدجاجة ، و يتميز باللون البني ، و موطنه الأصلي دولة نيوزلندا ، و هو أهم المصادر لدول أوروبا و دولة نيوزلندا ، و عدد هذا الطائر حاليا يقل بشكل كبير .

طائر البطريق

طائر البطريق
طائر البطريق

 

يوجد لطائر البطريق 18 نوعا ، و جميعهم ليس لديهم القدرة على الطيران ، فأجسامهم تساعدهم فقط على الغوص و السباحة ، و بنيت أجسامها لهذا فقط  ، و تقضي حياتها بهذا النشاط  .

طائر الكاكابو

طائر الكاكابو
طائر الكاكابو

 

يطلق على طائر الكاكابو ( طائر البغبغاء ) ، و يتميز بوجه يشابه وجه البومة ، و طريقة مشي البطة ، و يقف مثل البطريق ، و هو من أثقل أنواع البغبغاء حول العالم ، و يوجد في نيوزلندا .