تكنولوجيا

بحث عن علماء الرياضيات

بحث عن علمات الرياضيات

نقدم لكم فى هذا المقال بحث عن علمات الرياضيات بشكل مبسط وواضح، حيث أن اكتشف علم الرياضيات مُنذ القدم للاحتياج الهام لهذا العلم، لكثرة تدخله فى المجالات العلمية والتجارية وغيرها من الأمور الهامة التي نمر بها فى حياتنا، علم الرياضيات لها دور كبير فى تطوير وتنظيم أمور المجتمع فى العديد من المجالات وخاصةً التجارية، فسعى الإنسان إلى تطويرها وتعديلها لمكانتها العالية في كافة أمور الحياة، فإنه علم ضروري للغاية لا يمكن الاستغناء عن على الإطلاق، فهذا العلم يعمل على دراية الأعداد وأنماطها التي تتمثل فى العد والكم، بالإضافة إلى أن علم الرياضيات يُعرف بعلم الهندسة والحساب والقياس، حيث أن علماء الرياضيات قدموا أعمالاً كثيرة على مر العصور، قد ساهمت فى شرح مفاهيم الرياضة التي كانت مُبهمة وغامضة من قبل، بالإضافة إلى أنهم قدموا نظريات تمثل دور هام فى الأرقام الكميات والأشكال الهندسية، وغيرها من العديد من المجالات الرياضية، فمن خلال السطور التالية نقدم لحضراتكم أسماء علماء الرياضيات الذين لهم دور جيد فى نشر علم الرياضة وتطوره عبر التاريخ.

قد يهمك أيضاً

بحث عن علم الاقتصاد

بحث عن علماء الرياضيات :-

أفضل علماء الرياضيات:

أفضل علماء الرياضيات
أفضل علماء الرياضيات

1_ فيثاغورس ساموس:

ولد فيثاغورس ساموس عام 580 ق.م، وهو عالم رياضيات يوناني وفيلسوف، ونال لقب “أبى الرياضيات الحديثة”، ومن أحد الشخصيات المشهورة فى علم الرياضيات بسبب نظريته التي تحمل اسمه وهى نظرية “فيثاغورس”، وهذه النظرية من أهم نظريات علم الرياضيات، فهي القاعدة الأولى لأكثر النظريات الأخري، بالإضافة إلى أن العالم القدير فيثاغورس ساعد فى تطوير الهندسة، توفي فى عام 459 ق.م.

2_ إسحاق نيوتن:

ولد إسحاق نيوتن عام 1642 ميلادياً، وهو عالم فيزياء ورياضيات إنجليزي، وله دور كبير فى المساهمة فى علم البصريات،  وأشتهر إسحاق يقانون الجاذبية الشهيرة، وكذلك بوضعه ثلاثة قوانين الخاصة بالحركة، بالإضافة عمل صناعة مقراب عكسي عملي، وقد عام 1727 ميلادياً.

3_ فيلهلم لايبنتز:

ولد فيلهلم لايبنتز  عام 1646 ميلادياً، وهو عالم رياضيات وفيلسوف ألماني، وتمتع بمكانه مرتفعة فى تاريخ الرياضيات والفلسفة، حيث أن العالم  فيلهلم بدأ حياته فى البداية كمحام، ثم بعد ذلك خاض طريق الرياضيات والفلسفة، وقدم عدة اختراعات منهم الاختراع الذي اشتهر به هو علم التفاضل والتكامل الرياضياتي، واخترع أيضاً عجلة لايبنتز التي استخدمت فى المتر الحسابي، وتوفى العالم فيلهلم لايبنتز عام 1716 ميلادياً.

قد يهمك كذلك

بحث عن الحسابات الكيميائية و المعادلات الكيميائية كامل بالفقرات

4_ ليوناردو بيسانو:

هو بليوناردو فيوناتشي ولد عام 1170 ميلادياً، وهو عالم رياضيات إيطالي، وهم من أحد العلماء الموهيين فى علم الرياضيات مُنذ العصور الوسطي، قام بنشر الترقين العربي فى دولة أوروبا، وأشتهر بمتتالية فيوناتشي التي تم تسميها على اسمه، وتوفي عام 1250 ميلادياً.

5_ ليونارد يولر:

ليونارد يولر هو عالم رياضيات وأيضاً عالم فيزياء سويسري، له الكثير من الاكتشافات فى حساب التكامل والتفاضل وعلم المثليات ومتناهيه الصغر، واشتهر هذا العالم بالرياضيات المُعلقة، بالإضافة أن له الكثير من المؤلفات وتبلغ عدها حوالي 80 مؤلفاً.

6_ كارل فريدريش غاوس:

ولد كارل فريدريش غاوس عام 1707 ميلادياً، وهو عالم رياضيات وفيزياء ألماني، وحصل على لقب أمير الرياضيات، وساهم فى الكثير من النظريات، مثل نظرية الأعداد والجبر والهندسة التفاضلية، والكهرباء الساخنة، والإحصاءات، وعلم الفلك، وتوفى عام 1783 ميلادياً.

7_ برنارد ريمان:

ولد برنارد ريمان عام 1826 ميلادياً، وهو عالم رياضيات ألماني، واشتهر بالكثير من النظريات المرتبطة بتابع زيتا ريما، التي تنص على “أن القسم الحقيقي من الجذور العقدية لهذا التابع تساوي نصف دوماً”، وتوفي عام 1866 ميلادياً.

8_ رينيه ديكارت:

ولد رينيه ديكارت عام 1596 ميلادياً، وهو عالم رياضيات وفيزياء وفيلسوف فرنسي، واخترع نظام الإحداثيات الديكارتية وكذلك الهندسة التحليلية الذي اشتهر بهما، وهو صاحب المقولة الشهير وهى “أنا أفكر، إذن أنا موجود”، وتوفر عان 1650 ميلادياً.

قد يهمك أيضاً

بحث عن البشرة وأنواعها

السابق
تعرف على فوائد النوم لصحة الإنسان
التالي
بحث عن مهارات الاتصال