بحث عن محمد انور السادات

بحث عن محمد انور السادات الرئيس ، الراحل الذي تم إغتياله في ذكرى حرب أكتوبر ، في شهر أكتوبر عام 1981 ميلادية ، فهو عاش حياته من أجل أن يعم السلام ، و مات من أجل المبادئ ، تم حصوله على جائزة نوبل للسلام ، نظرا لتوقيعه مع إسرائيل على معاهدة السلام ، عام 1978 ميلادية .

بحث عن محمد انور السادات

بحث عن محمد انور السادات
بحث عن محمد انور السادات

ولد محمد أنور السادات في ، ميت أبو الكوم بالمنوفية في مصر ، في يوم 25 من شهر ديسمبر عام 1918 ميلادية ، و شب في وقت الانتداب البريطاني في مصر ، و قد تم تأسيس مدرسة عسكرية ، بداخل مصر من خلال السلطات البريطانية ، و كان من أوائل الملتحقين بها أنور السادات ، و بعد التخرج تم العمل بوظيفة حكومية .

و حينها التقى بجمال عبدالناصر ، و أصبحت بينهما صداقة قوية ، و تم إعتقاله عام 1942 ميلادية من خلال البريطانيين ، و تمكن من الفرار بعد مرور سنتين ، و تم تورطه في قضية مقتل الوزير البريطاني ، أمين عثمان الموالي ، و تم إعتقاله مرة أخرى اثر هذه القضية عام 1946 ميلادية ، ثم تم ظهور برائته من هذه التهمة .

إقرأ أيضا

“جمال عبد الناصر” و “أنور السادات” فى السينما العالمية

انجازات محمد انور السادات

انجازات محمد انور السادات
انجازات محمد انور السادات

 قام كل من محمد أنور السادات و جمال عبد الناصر ، بتنظيم مجموعة من الضباط ، و أطلق عليها الضباط الاحرار ، و كان يزعمها جمال عبدالناصر عام 1952 ميلادية ، و قاموا بعمل الإنقلاب العسكري ، للإطاحة بالملك فارق و نظامه الملكي ، و إعلان الجمهورية ، و تم طرد البريطانيين من داخل مصر ، و التخلص من الاحتلال و القضاء على الحكم البريطاني بأكمله ، و بعد مرور أربعة أعوام ، قام بمساندة جمال عبد الناصر ، في التولي بمنصب رئاسة الجمهورية ، و تولى محمد أنور السادات العديد من المناصب العليا ، في عهد رئاسة جمال عبدالناصر ، حتى أصبح نائبا لرئيس الجمهورية .

– التوقيع على اتفاقية معاهدة السلام مع اسرائيل .

إقرأ أيضا

بحث عن التسويق الالكتروني

رئاسة الجمهورية

في شهر أكتوبر عام 1970 تم تولي ، محمد أنور السادات منصب رئاسة الجمهورية ، عقب وفاة الرئيس جمال عبدالناصر ، و تم الفوز في الانتخابات باكتساح ، و قام بتغيير سياسة الرئاسة السابقة ، و شرع بنهج سياسة جديدة سميت بسياسة الانفتاح ، و هي تتضمن نظام اقتصادي ، غرضه جذب الاستثمار الخارجي و التجارة ، و كانت فكرة مبتكرة و متقدمة ، و لكن أدت إلى فجوة بين فئات الشعب المختلفة ، الفقراء و الأغنياء .

ترك أنور السادات تأثيرا إيجابيا في السياسة الخارجية ، فقام بالبدء في مبادرة السلام مع اسرائيل ، و قامت في البداية برفض المبادرة ، لأنها كانت تتضمن رسالة ( أن السلام ممكن تحقيقه ، في حال أعادت إسرائيل سيناء ) ، فأدى ذلك إلى تنفيذ ائتلاف عسكري بين السادات ، و سوريا عام 1973 ميلادية ، مما ساعد ذلك على التخطيط لحرب أكتوبر العظيمة ، التي جعلت أنور السادات ، يظهر في المجتمع العربي كشخص عربي له الاحترام و التقدير ، و أدى إلى استرداد مصر كرامتها ، و حريتها بين الشعوب .

إقرأ أيضا

بحث عن المعلومات من اسلحة العصر .. تعرف على سماتها وأنواعها المختلفة

حصول محمد انور السادات على جائزة نوبل 

حصول محمد انور السادات على جائزة نوبل 
حصول محمد انور السادات على جائزة نوبل

حصل الرئيس محمد أنور السادات عام 1978 ميلادية على جائزة نوبل ، لجهده الكبير في التوقيع على معاهدة السلام النهائية ، بين مصر و اسرائيل .

اغتيال محمد انور السادات

بعد تأخر الإقتصاد في مصر ، تعرض السادات للمعارضة داخل مصر و إثارة الشغب ، و تكون له عداءات في خارج مصر بعد معاهدة السلام ، مما أدى إلى إغتياله في ذكرى حرب اكتوبر ، من خلال المتطرفين .