بحث عن نظريتا الباقي والعوامل

بحث عن نظريتا الباقي والعوامل .. الرياضيات علم التركيب والنظام والعلاقة التى تطورت من الممارسات الأولية لحساب وقياس ووصف الاشياء ، كما أنها تتعامل مع التفكير المنطقى والحساب الكمى ، وقد تضمن تطوره درجة متزايدة من المثالية والتجريد  من الموضوع ، كما أن علم الرياضيات لا غنى عنها فى العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا ، وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .بحث

تعرف على 

بحث عن نظرية ذات الحدين

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على بحث عن نظريتا الباقي والعوامل

تعرف على نظريتا الباقي والعوامل
تعرف على نظريتا الباقي والعوامل

تعرف على النظريات الرياضية

النظرية الرياضية عبارة عن نموذج رياضي يستند إلى البديهات ، والنظرية تعنى مجموعة من المعرفة ، والتى تشير لمجال البحث الرياضي ، وهذا الامر يرتبط بفكرة النماذج الرياضية ، ومن الجدير بالذكر ان فروع الرياضيات عبارة عن مجموعات من البديهات والنظريات والتى تقتصر على الأسئلة المتعلقة بالأسس المنطقية والفلسفية .

بحث عن نظريتا الباقي والعوامل

 نظرية الباقي 

ترتبط هذه النظرية بكثيرات الحدود ، والتى تنص على أن : باقي قسمة كثير الحدود بأى درجة على كثير الحدود من الدرجة الأولى أو الخطى بمعنى  ه (س) = س – أ هو ق (أ )

ما هى نظرية الباقي ؟
ما هى نظرية الباقي ؟

نظرية العوامل

ترتبط هذه النظرية بكثيرات الحدود والتى تنص على مايلى :

عند قسمة س كثيري الحدود وبأى درجة على ه (س) = س-أ الخطى ، والباقي هو ق (أ ) وإا كان ق (أ ) = صفر فإن ه (س) = س-أ وتتمثل العوامل فيما يلى :

  1. ق(س) = س3-3س+ س-3 عامل من عوامل الاقتران
  2. ق (س) =س3 – 3س + س – 3
  3. نجد ق(س) = (3) 2 – 3( 3) + 3- 3 = صفر
  4. ه(س) من عوامل الاقتران

قد يفيدك أن تقرأ عن

من هو مبتكر البيتكوين الحقيقي ؟ .. نظرية صادمة للغاية حول الأمر

نظام الأرقام والعمليات الحسابية
نظام الأرقام والعمليات الحسابية

المصادر الرياضية القديمة

من الضرورى ان يكون الطالب على دراية كافية بطبيعة مصادر تاريخ علم الرياضيات وأن هذا العلم يعتمد فى بلاد مابين النهرين والمصري على الوثائق الأصلية التى توجد ، وبالرغم من قلة الوثائق ، إلا أنه هذا العلم يكشف عن انجازات رياضية ذات ترتيب أعلى بكثير من التى حققها المصريون ، ولذا ستظل صورة الرياضيات فى بلاد ما بين النهرين قائمة .

اقرأ المزيد عن 

‏بران ستارك بطل صراع العروش ينفي نظرية أن النايت كينج هو نفسه الغراب ذو الثلاث أعين 

علم الرياضيات فى بلاد مابين النهرين القديمة

علم الرياضيات نشأ بين الإغريق القدماء عام 1920م ، وكان معروف بالتقاليد السابقة مثل المصرية والتى يمثلها ورق البردى ، كما تم تحريه لأول مرة عام 1877م ، ومن الجدير بالذكر أن المؤرخون نجحوا فى فك رموز المواد الفنية من بلاد مابين النهرين القديمة وتفسيرها .

نظام الأرقام والعمليات الحسابية

لقد ذهب علماء الرياضيات فى العصر البابلى القديم على عكس المصريين إلى ما هو أبعد من التحديات المباشرة لواجباتهم المحاسبية الرسمية ، فمثلا أدخلوا نظاما رقميا متعدد الاستخدامات مثل النظام الحديث ، واستغل مفهوم القيمة الموضعية مع تطوير الاساليب الإحصائية والحسابية للتعبير عن الأرقام ، ولذا قاموا بحل المشكلات الخطية والتربيعية بطرق شبيهة بتلك المستخدمة فى علم الجبر ، مع الأخذ فى الاعتبار أن علم الرياضيات يستحق الدراسة بحد ذاتها وليس فقط كأداة عملية .

بحث عن نظريتا الباقي والعوامل …..  لقد تعرفنا معا فى عذا المقال على بحث عن نظريتا الباقي والعوامل ، كما تعرفنا ايضا على علم الرياضيات ونظام الأرقام والعمليات الحسابية فضلا عن الإشارة إلى المصادر الرياضية القديمة .