بحر الأزهار

بحر الأزهار

بحر الأزهار

تتحول اليابان في أواخر ابريل من كل عام الى بقعة ساحرة تخطف الابصار عندما تبدأ أزهار الكرز أو ما يعرف بإسم ” ساكورا” في اليابان بالتفتح لتغمر البلاد بغطاء من الأزهار الوردية غاية في الرقة و الجمال .

حديقة هيجا شيمو كوتو في جزيرة هوكايدو تعد موطن لما يقارب 100 مليون زهره ورديه من نوعHigashinokoto تسمى ازهار الفلوكس,موزعه على مساحة100 الف متر مربع تأسست الحديقه عام 1956 حيث يتم استخدام علبه كامله من بذور ازهار الفلوكس .

وتقع هذه الحديقه على احدى التلال المطله على مدينه تاكينو التي تزخر بمعالمها الطبيعيه الرائعه وهي وجهة عشاق الأزهار والورود حول العالم.وهناك العديد من الوجهات السياحيه الرائعه في الجزيره.

ولكن حديقة هيجاشيمو كوتو هي اكثر المعالم الغنيه بالألوان وتوجد مسارات متعرجه توصل الزوارمن قاعدة التلال الى قمتها حيث يمكنهم الأستمتاع بمشهد رائع وكأنه بحر من الزهور الورديه وخلال موسم تفتح الأزهار الورديه يتعطر الجو برائحه زكيه .

وفي هذا الموسم يطلق السكان المحليون مهرجانا سنويا للزهور يتضمن عرض مختلف الأزهار وبيع الهدايا التذكاريه والمأكولات المحليه و لموسم أزهار الكرز جذور عميقة في الثقافة اليابانية حيث يبرز تقليد “هانامي” أو التنزه تحت اشجار الساكورا, كما استخدمت أزهار الكرز في الفنون اليابانية القديمة بكثرة مما يجعلها عنصرا رئيسيا في جمالية الثقافة اليابانية القديمة و الحديثة و هذا ما يفسر انتشار أزهار الكرز اليابانية في بعض دول العالم عن طريق المهاجرين اليابانيين.

 

التعليقات مغلقة.