صحة

بخاخ أفوجين للذقن وعلاج الصلع

بخاخ أفوجين للذقن

بخاخ أفوجين للذقن … هذا الدواء يستخدم لعلاج حالات الصلع والناتجة عن اختلال الهرمونات عند الرجال، حيث يعمل على توسيع الشعيرات الدموية  لتغذية البصيلات لتكثيف نمو الشعر وتقليل واخفاء الصلع ويعتبر من الأدوية الفعالة في نمو الشعر حيث يحتوي على المادة الفعالة مينوكسيديل بنسبة 5% سوف نتناول دواعي الاستعمال وفوائده ومحظوراته.

نتعرف معاً في هذا المقال على بخاخ أفوجين للذقن

تعرف على:

بخاخ Hair Back للذقن لتكثيف شعر الذقن

يستخدم هذا الدواء لعلاج حالات الخلل الهرموني (العوامل الوراثية) وارتفاع ضغط الدم الشديد الذي يسبب ضيق في الشعيرات الدموية ويضعف تغذي البصيلات والذي يتسبب في الإصابة بالصلع لذلك يجب استشارة الطبيب عن أسباب تساقط الشعر ثم تحديد هذا العلاج من عدمه ، حيث التوقف عن هذا العلاج (بخاخ افوجين) والمادة الفعالة التي بداخله (مينوكسيديل) يؤدي إلى سقوط غالبية الشعر الذي هو كان سبب في ظهوره .

طريقة عمله

يعمل على تقليل ضغط الدم في منطقة الرأس من خلال توسيع الشعيرات الدموية فيحسن تغذية البصيلات فيساعد على نمو الشعر بشكل جيد وبصورة طبيعية وقد يساعد في حالات الإجهاد الشديد و سقوط الشعر النفسي والثعلبة.

بخاخ أفوجين للذقن
بخاخ أفوجين للذقن

كيفية الحصول على أقصى استفادة من هذا الدواء

يجب إخطار الطبيب بطبيعة الحالة الصحية لديك وأيضا الأدوية التي تتناولها والمكملات الغذائية وحتى عند الجراحة لأن الحالة الصحية تفرق كثيرا في وصف الدواء من عدمه ووصف بدائل أخرى له لذلك يجب الإحتراس وتجنب أن يصل للعين .

يتم غسل الشعر جيدا ثم تجفيفه بشكل جيد ثم يتم وضع المحلول طبقا لوصف الطبيب على المناطق المصابة بالصلع مرتين يوميا أو تبع لوصف الطبيب ثم تدليك فروة الرأس بشكل جيد وبرفق حتى نتأكد من المحلول تخلل في فروة الرأس، ثم يترك الشعر ليجف بمفرده دون استخدام أي أجهزة لضمان الحصول على أقصى استفادة منه.

يجب استشارة الطبيب في تحديد كيفية إيقاف الدواء هل بشكل تدريجي أم فورا .

هناك تركيزان : 2% للنساء و 5% للرجال وأي دواء يحتوي على المادة الفعالة (مينوكسيديل) يعتبر بديل جيد وهذا مفيد لمرضى الحساسية لأي من مكوناته فيستطيعون الحصول على المادة الفعالة من بدائل اخرى بدون المادة التي تسبب الحساسية للأشخاص .

قد يهمك:

بخاخ بانثوفيل Panthophil فيتامين مقوي للشعر و يعالج الصلع

كيفية الحصول على أقصى استفادة من هذا الدواء
كيفية الحصول على أقصى استفادة من هذا الدواء

مخاطر يجب التوقف عن استخدام بخاخ افوجين 

إذا حدث وتم الشعور بآلام في الرأس أو التهابات وقد يشعر الشخص بحرقة أو يطلب الجلد حكه بشكل مفرط وأيضا ظهور حبوب في الراس (وصعوبات في التنفس ليس بعد مجهود ولكن في الطبيعي) أو عدم التذوق جيدا للأطعمة و ضبابية في الرؤية والشعور بصداع نتيجة لتغير في ضغط الدم والم في الصدر بسبب الدواء وليس آلام في الجلد فقط و يصيب بآلام في الآذن ونمو الشعر في أماكن أخرى غير التي تم تخصيص الدواء والتركيز عليها يجب التوقف عن استخدامها و استشارة الطبيب على الفور

قد يهمك:

زراعه الشعر بالرياض تعرف عليها

محظورات الاستخدام

يحظر أن توصف هذا الدواء لزوجتك الحامل لأن المشيمة تمتص الدواء وتدخله للجنين وقد يؤذيه ويشوهه بشدة وكذلك زوجتك المرضعة فإن الدواء ينزل في اللبن للطفل وقد يصيبه بأذية شديدة لذلك يجب أن تستشير زوجتك دائما الطبيب وما يصلح لك قد لا يصلح لزوجتك ، عدم التخلي عن إرشادات الطبيب فهو يعمل على توسعة الشعيرات الدموية والإفراط منه وعدم استشارة الطبيب يؤدي لأضرار مؤكده .

يمكنك أن:

. تعرف على أفضل تسريحات الشعر الطويل

متى يجب عدم استخدامه :

بالنسبة لمرضى القلب عموما وخصوصا الذين أصيبوا بالذبحة الصدرية ، وأمراض الأوعية الدموية لأنه أساسا موجه للأوعية الدموية ومرضى الضغط ومرضى الكلى حيث قد يرفع نسبة الكرياتينين في الدم ، وبالنسبة لكبار السن لم تظهر أبحاث تبين أنهم قد يكونوا عرضة لمشاكل صحية بسبب هذا الدواء .

اختبار الحساسية

يتم وضع كمية قليلة منه على منطقة صغيرة من اليد فإن وجد أنها تأثرت أو أصيبت باحمرار أو طفح جلدي أو حبوب يجب إخطار الطبيب فورا .

السابق
بخاخ هيرجرو لمشكلة تساقط الشعر
التالي
واقي الشمس سيتافيل