سياحة و سفر

بشكتاش اسطنبول واحدة من أروع مناطق اسطنبول في تركيا

بشكتاش اسطنبول

بشكتاش اسطنبول من أشهر مناطق السياحة في اسطنبول (بالتركية: Beşiktaş) تقع في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول مطلّةً على مضيق البوسفور بين منطقتي قاباطاش و اورتاكوي وهي لا تقل أهمية عن منطقة تقسيم.

تعتبر تركيا من أكثر المناطق السياحية في العالم؛ حيث تتمتع بنشاط اقتصادي وسياحي جيد وكذلك بطبيعة ساحرة وأجواء مناخية معتدلة، واشتهرت نتيجة لذلك بعض المدن التركية، والتي تشهد إقبالاً لافتاً من الزائرين مثل إسطنبول.

قد يهمك كذلك

رحلتي الى اسطنبول حيث لقاء الغرب والشرق في القسطنطينية الساحرة

أماكن في بشكتاش اسطنبول

اسطنبول
اسطنبول

إن الأماكن التي تستحق الزيارة في منطقة بيشكتاش محدودة نوعاً ما ويمكنك القيام بجولة مشياً على الأقدام لميناء برباروس خير الدين باشا Barbaros Hayrettin Paşa İskelesi وهو الميناء المخصص لبواخر منطقة كادي كوي على الطرف الاسيوي من اسطنبول، كما يمكنك زيارة جامع سنان باشا Sinan Paşa والذي تم بنائه على أيدي أشهر معماري في الفترة العثمانية المعمار سنان.

كما يمكنك زيارة المتحف البحري Deniz Müzesi والذي يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الاثار والأدوات البحرية التي كانت تستخدم في ايام الامبرطورية العثمانية و كذلك في حروب التحرير التركية.
وأيضاً لا تنسى زيارة المعلم الأساسي لاسطنبول قصر دولاما بهتشة الشهير والذي سكن فيه عدة سلاطين عثمانين وكذلك مؤسس الجمهورية التركية الحديثة.

قصر دولما باهتشة

 يقع في بشيكتاش داخل إسطنبول، وهو من التحف الفنيّة التي جمعت ما بين الطراز الغربي والشرقي في التصميم وفن العمارة. يوجد هذا القصر على الجهة الأوروبيّة من مضيق البوسفور، المنطقة التي بُني عليها القصر كانت ميناءً بحريّاً، تم غمرها بالتراب خلال القرن السابع عشر الميلادي لتحويلها لحديقة للسلاطين، وسمّيت “بدولمة باهشتة” أي الحديقة المحشوّة، وفي عام (1843م) أمر السلطان عبد المجيد الأول ببناء هذا القصر، واستغرق بناؤه (13) عاماً.

السابق
أقراص برافاماكس Bravamax المنشطة لعلاج متلازمة التعب الدائم
التالي
السياحة في تيكادى اكبر محمية للحياة البرية