تأشيرة سريلانكا للسعوديين

تأشيرة سريلانكا للسعوديين… سريلانكا هي مدينة ساحرة ورائعة يذهب إليها جمهور الناس لطبيعتها الخلابة ومناظرها الجميلة والتنزه بها ، ويمكن السفر إلى سريلانكا بدون تاشيرة لكن الدخول بها لابد من تأشيرة عن طريق الموقع الإلكتروني أو مكاتب الحجز في صالات الإنتظار .

نتعرف معاً على تأشيرة سريلانكا للسعوديين

تعرف على:

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم …. شرح مبسط

ما هي سريلانكا ؟

هي جمهورية سريلانكا الديموقراطية وهي عبارة عن جزر تقع في المحيط الهندي وجنوب شبه القارة الهندية إستخدمت كقاعدة في الحرب العالمية الثانية ضد قوات اليابان وعرفها العرب وسموها سرنديب اي الذين يعيشون وسط الأسود وتختلف الديانات بها حيث الديانة البوذية تصل نسبتها 70% والديانة الهندوسية 12% والمسلمين 10% والمسيحيين 7% كما تختلف الأجناس بها حيث الجنس السنهائي 75% والتاميل يشكل 11% لذلك اللغتين الرسميتين هما السنهائية والتاميلية ثم الإنجليزية .

يقصدها السياح من كل مكان وذلك بسبب أنها متعددة الطبيعة من سواحل رائعة وغابات مختلفة وبيئات طبيعية مختلفة وجميلة

طقسها متعدل ولكن في بعض المناطق يكون حارا وفي بعض الأماكن الأخرى يكون بارد لذلك يجب دراسة الموقع جيدا قبل الذهاب وقضاء العطلة بها ، حيث تحتوي سريلانكا على 4 مناطق سياحية تشتهر بها تعالوا معا نتعرف عليها

يمكنك قراءة:

صدق أو لا تصدق : بلدة أوروبية تسمح لأى شخص فى العالم بالدخول إليها بدون فيزا أو تأشيرة

ما هي سريلانكا ؟
ما هي سريلانكا ؟

السياحة في نوراليا :

تعتبر من المدن الساحرة والبارعة الجمال في سريلانكا لذلك تعتبر من أهم المدن وذلك لوقوعها على قمة عالية عن سطح البحر فمناخها جميل وطبيعتها فوق الوصف والجمال وممتلئة بالفنادق الفخمة ذات الخدمات الجميلة للزوار والبحيرات مثل بحيرة جريجور على إسم الحاكم الذي أنشأها وقت وجود الإنجليز بها وتقع في قلب المدينة والمنتزه الذي حولها وتختلف الحياة الطبيعية فيها حيث تحتوي على كمية كبيرة من الأنواع المختلفة للطيور ثم حديقة فيكتوريا الخلابة ولجمالها يأتي إليها 200000 ألف سائح سنويا وختلف فيها الحياة البرية من مختلف أنواع النباتات والأشجار ري .

والشلالات منها شلال لوفرز ليب ويدعى أيضا قفزة العشاق وهو عبارة عن مياه تأتي بهدوء وتنزل من فوق أعلى القمم هناك وإذا صعدت لقمة الشلال ستفرح كثيرا من الجمال الذي سوف تشاهده والطبيعية الرائعة .

حديثة هورتون بلينز الوطنية : وهي حديقة فوق قمة في وسط القطر ولها سحر وإبداع ولها جمال وجمال المساحات الخضراء الشاسعة فيها وكذلك الجبال والأشجار المنتشرة بها .

قد يهمك:

كيف تحصل على تأشيرة كندا بأسهل الطرق؟

السياحة في كولومبيا 

وهي من أكبر المدن وأهما وذلك لأن بها افضل الفنادق ذو الوجهات الفخمة والرائعة والشواطئ الرائعة والمتحف الوطني وكذلك حديقة الحيوان الوطنية وحديقة فيهاراماهاديفي

السياحة في بنتوته

ففيها واحد من أفضل فنادق البلاد والمطل على البحر وكذلك الشاطئ الرائع الخاص ببنتوته ورحلة سفاري المنجروف في نهر المنجروف ، ثم محمية السلاحف البحرية وحديثة بريف ذو  المساحات الخضراء الرائعة وعلى الطراز الياباني

السياحة في بنتوته
السياحة في بنتوته

السياحة في كاندي

 تحتوي على الفنادق المميزه ثم بحيرة كاندي حيث التنزه حولها شديد الجميل ومدخل البهجة ،ثم ميتم الفيلة حيث يعتبر دار تحتوي على الفيلة وتساعد الفيلة حتى تكبر وتعتمد على نفسها ثم الحديقة النباتية  الملكية فبداخلها العديد من اشجار الفواكه والبساتين المختلفة .

 لذلك فسريلانكا الأفضل كمزار سياحي رائع والإستمتاع بالطبيعة الخلابة .

يمكنك مشاهدة:

رحلة الى سريلانكا Sri Lanka مع أجمل المناطق السياحية بها

كيفية دخول سريلانكا

هناك موقع حكومي بإستخدام الفيزا يمكن دفع كافة الرسوم والحصول على تأشيرة الدخول ، فإذا لم تستطيع الحصول عليها إلكترونيا يمكنك بعد الوصول يوجد مكتب يتيح لك الدخول وإعطائك التأشيرة ما عدا الذين معهم تأشيرة دخول مالديفية أو سنغفورية وهناك فرق للسعوديين عند تطلب تأشيرة من الإنترنت تحصل عليها بسعر 35 دولار ولرجال الأعمال 40 دولار ، ولكن عند الوصول ترتفع الفيزا لتصبح 40 دولار ولرجال الأعمال 50 دولار وهو فرق طفيف .

تأشيرة سريلانكا السياحية تسمح بالدخول مرتين فقط ولمدة 30 يوم قد تمد ل 6شهور، ولرجال الأعمال تسمح بدخولهم عدة مرات ، كما تفضل السلطات السريلانكية الحصول على تصريح إلكتروني وطباعته من اجل تفادي الزحام .

 هي مدينة شديدة الجمال بها طبيعة خلابة تظهر في المساحات الخضراء والمحميات الطبيعية من نباتات وحيوانات وطيور ، بحيراتها جميلة وشلالاتها رائعة وخصوصا المنظر من اعلى الشلالات .

التعليقات مغلقة.