تافاسين 750 Tavacin اقراص مضاد حيوي واسع المجال

تافاسين 750 هو مضاد حيوي واسع المجال ويستخدم كمضاد للكثير من أنواع البكتيريا والاسم العلمي لة هو ليفوفلوكساسين

استخدامات تافاسين 750 Tavacin اقراص :

استخدامات تافاسين 750 Tavacin

  • يستخدم تافاسين 750 Tavacin اقراص لعلاج مجموعة متنوعة من الالتهابات البكتيرية. هذا الدواء ينتمي إلى فئة من الأدوية المعروفة باسم المضادات الحيوية كينولون، وهو يعمل عن طريق وقف نمو البكتيريا.
  • هذه المضادات الحيويه  لن ينجح ذلك في الالتهابات الفيروسية (مثل نزلات البرد والانفلونزا). إن استخدام أي مضاد حيوي عندما لا تكون هناك حاجة إليه يمكن أن يؤدي إلى عدم إصابته بالعدوى في المستقبل.

قد يهمك:

نوفلام Noflam اقراص لعلاج التهاب المفاصل  

كيفية استخدام تافاسين 750 Tavacin اقراص :

كيفية استخدام تافاسين 750 Tavacin اقراص :
  • اقرأ دليل الأدوية الذي قدمه الصيدلي قبل البدء في تناول تافاسين 750 Tavacin اقراص وفي كل مرة تحصل على عبوة جديدة. إذا كان لديك أي أسئلة ، اسأل طبيبك أو الصيدلي.
  • خذ هذا الدواء عن طريق الفم حسب توجيهات الطبيب ، وعادة مرة واحدة يوميا مع أو بدون طعام. اشرب الكثير من السوائل أثناء تناول هذا الدواء ما لم يوجه طبيبك غير ذلك.
  • خذ هذا الدواء قبل ساعتين أو ساعتين على الأقل من تناول المنتجات الأخرى التي قد تجعله يعمل بشكل جيد. ومن الأمثلة على ذلك الكينابريل والسكرالفيت والفيتامينات / المعادن (بما في ذلك الحديد والزنك) ، والمنتجات التي تحتوي على المغنيسيوم أو الألومنيوم أو الكالسيوم (مثل مضادات الحموضة ، ومحلول ديدانوزين ، والعصير المخصب للكالسيوم) ، من بين أشياء أخرى. اسأل الصيدلي عن جميع المنتجات التي تأخذها.
  • تعتمد الجرعة وطول فترة العلاج على حالتك الطبية واستجابتك للعلاج. عند الأطفال ، تعتمد الجرعة أيضًا على الوزن.
  • للحصول على أفضل تأثير ، خذ هذه المضادات الحيوية في أوقات متباعدة بالتساوي. لمساعدتك على تذكر ، تناول هذا الدواء في نفس الوقت كل يوم.
  • استمر في تناول هذا الدواء إلى أن تنتهي الكمية الموصوفة كاملة ، حتى لو اختفت الأعراض بعد بضعة أيام. قد يؤدي إيقاف الدواء مبكرًا جدًا إلى عودة العدوى.

تعرف على:

دواء اسيفير ACIVIR كريم لعلاج الهربس

الآثار الجانبية ل تافاسين 750 Tavacin اقراص :

الآثار الجانبية ل تافاسين 750 Tavacin اقراص
  • قد يحدث الغثيان أو الإسهال أو الصداع أو الدوار أو الدوار أو النوم. إذا استمر أي من هذه الآثار أو ازدادت سوءًا ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.
  • تذكر أن طبيبك قد وصف هذا الدواء لأنه أو أنها قد حكمت أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من خطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.
  • أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: كدمات / نزيف غير عادي ، وعلامات مشاكل في الكلى (مثل التغير في كمية البول) ، وعلامات مشاكل في الكبد (مثل الغثيان / القيء الذي لا يتوقف ، وفقدان الشهية ، وآلام في المعدة / البطن ، وإصفرار العينين / الجلد والبول الداكن).
  • احصل على مساعدة طبية على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة للغاية ، بما في ذلك: ألم في الصدر ، دوخة شديدة ، إغماء ، دقات قلب سريعة / غير منتظمة.
  • نادراً ما يسبب هذا الدواء حالة معوية حادة (الإسهال المرتبط بالصعوبة) بسبب نوع من البكتيريا المقاومة. قد تحدث هذه الحالة أثناء العلاج أو أسابيع إلى أشهر بعد توقف العلاج. أخبر طبيبك على الفور إذا تطورت: الإسهال الذي لا يتوقف ، أو ألم في البطن أو التقلصات ، أو دم / مخاط في البراز.
  • لا تستخدم منتجات مضادة للإسهال أو أدوية الألم المخدرة إذا كان لديك أي من هذه الأعراض لأن هذه المنتجات قد تزيدها سوءًا.

يمكنك الاطلاع:

الكوفان Alcofan اقراص مسكنة ومضادة للإلتهاب

الاحتياطات الواجب اتخاذها مع تافاسين 750 Tavacin اقراص :

الاحتياطات الواجب اتخاذها مع تافاسين 750 Tavacin اقراص :
  • قبل تناول تافاسين 750 Tavacin اقراص ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية ؛ أو لمضادات حيوية أخرى من الكينولون (مثل سيبروفلوكساسين ، موكسيفلوكساسين ، أوفلوكساسين) ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.
  • قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي تاريخك الطبي ، خاصةً: مرض السكري ، مشاكل المفاصل / الأوتار (مثل التهاب الأوتار ، التهاب الجراب) ، مشاكل في الكلى ، اضطرابات عقلية / مزاجية (مثل الاكتئاب) ، حالة معينة في العضلات (الوهن العضلي الشديد) gravis) ، مشاكل الأعصاب (مثل الاعتلال العصبي المحيطي) ، واضطراب النوبة.
  • تافاسين 750 Tavacin اقراص  قد يسبب حالة تؤثر على إيقاع القلب (إطالة كيو تي). نادراً ما يؤدي إطالة كيو تي إلى ضربات القلب السريعة / غير المنتظمة الخطيرة (نادراً ما تكون قاتلة) وأعراض أخرى (مثل الدوخة الحادة والإغماء) التي تحتاج إلى عناية طبية على الفور.
  • قد يؤدي انخفاض مستويات البوتاسيوم أو المغنيسيوم في الدم إلى زيادة خطر إطالة كيو تي. قد يزداد هذا الخطر إذا كنت تستخدم أدوية معينة (مثل مدرات البول / “حبوب الماء”) أو إذا كنت تعاني من حالات مثل التعرق الشديد أو الإسهال أو القيء. تحدث إلى طبيبك حول استخدام تافاسين 750 Tavacin اقراص بأمان.
  • قد يسبب الليفوفلوكساسين تغيرات خطيرة في نسبة السكر في الدم ، خاصة إذا كنت تعاني من مرض السكري. فحص نسبة السكر في الدم بانتظام وفقا لتوجيهات وتبادل النتائج مع طبيبك. راقب أعراض ارتفاع السكر في الدم مثل زيادة العطش / التبول. 
  • ليفوفلوكساسين قد يسبب لقاحات بكتيرية حية (مثل لقاح التيفوئيد) لا يعمل بشكل جيد. لا يوجد لديك أي تطعيمات / لقاحات أثناء استخدام هذا الدواء إلا إذا أخبرك طبيبك بذلك.

التعليقات مغلقة.