دواعي استخدام تحاميل جاينو ميكوزال Gyno Mikozal

تحاميل جاينو ميكوزال Gyno Mikozal لعلاج عدوي المبيضات وتخفيفها ، وعلاج العدوي الخميرة وغيرها من الحالات، حيث يساعد هذا العلاج على تقليل الحكة والتهيج المصاحب بمشكلة المبيضات الفرجي ، فهو علاج فعال يحارب الفطريات، والتخلص من الالتهابات ، فمن خلال السطور التالية نوضح أكثر دواعي استخدام تحاميل جاينو ميكوزال، والآثار الجانبية، وموانع استخدامه وكل ما يتعلق بهذا الدواء.

قد يهمك أيضاً

دواء اسيدو ناليديكسو ACIDO NALIDIXICO لعلاج إلتهابات الجهاز البولي

دواعي استخدام تحاميل جاينو ميكوزال Gyno Mikozal :-

دواعي استخدام تحاميل جاينو ميكوزال
دواعي استخدام تحاميل جاينو ميكوزال
  • يستخدم هذا العلاج للتخلص على البكتريا الكانديدا، التي ينتج عنها حكة شديدة في منطقة المهبل مع الشعور بالحرقان الشديد.
  • يستخدم هذا العلاج في لكل من يُعاني من وجود التهاب مبالغ فيه .
  • يستخدم هذا العلاج في القضاء على الإفرازات التي تُنتج من إصابة المهبل بالفطريات والبكتريا المختلفة.
  • يستخدم هذا العلاج في تدمير وتوقف تكاثر البكتريا من داخل وخارج المنطقة التناسلية ، ولديه القدرة على القضاء على البكتريا موجبة الجرام.

الجرعة وطريقة استخدام تحاميل جاينو ميكوزال Gyno Mikozal :-

جاينو ميكوزال يوجد منه على شكل أقماع مهبلية، وأيضاً يوجد منه كريم مهبلي، في حالة أخذ القمع المهبلي منه يتم استخدام مرة واحدة قبل النوم ويجب عدم دخول الحمام لدم 15 دقيقة للاستفادة منه، ولسهولة دخول القمع المهبلي، يجب بلل رأس القمع بالماء ثم يدخل في المنطقة التناسلية.

وعند استخدام جاينو ميكوزال الكريم له طريقة مُعينة للاستخدام هكذا، يتم أخذ 5 مجم من الكريم ووضعه على المنطقة الذي يوجد به الالتهاب بالجهاز التناسلي، ثم يلزم ارتداء قفاز حتي لا يحدث عدوي بالمنطقة، وفي حالة وجود كحة شديدة يمكن أخذ كمية من الكريم ودهن به المنطقة التناسلية من الخارج.

اقرأ كذلك

ألبوتيل Albothyl أقماع مهبلية لعلاج الالتهاب

موانع استخدام تحاميل جاينو ميكوزال Gyno Mikozal :-

موانع استخدام تحاميل جاينو ميكوزال
موانع استخدام تحاميل جاينو ميكوزال
  • يمنع استخدام هذا العلاج للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية، أو من اتجاه من مادة يحتوي عليها تحاميل جاينو ميكوزال، وبالتحديد من مادة ميكونازول.
  • أما بالنسبة للحمل يجب عدم استخدام تلك العلاج في فترة الحمل، لإنه قد يحدق انقباضات في الرحم والمهبل غير مرغوب فيها، وإذا كانت الحالة تستدعي أخذ العلاج يجب تحت إشراف الطبيب المعالج وإخبار قبل تناوله، منعاً لحدوش تشوهات بالجنين خلال أشهر الحمل.
  • أما بالسبة في فترة الرضاعة، يمنع استخدام تلك العلاج في هذه الفترة، لتأثيره السلبي على الطفل الرضيع بسبب إنه يمتص بنسبة قليلة جداً، وقد تؤثر المادة الفعالة عليه، لذلك حفاظاً على الرضيع يجب تجنب تلك العلاج.
  • إذا كان المريض له تاريخ مرضي من عدوي الخميرة المهبلية، يجب الرجوع للطبيب قبل استخدام هذا العلاج عند استخدامك مضادات التخثر الفموية والذي يتمثل في الوارفارين.
  • يمنع استخدام هذا العلاج إذا كانت المريض يُعاني من الحمي، قبل استشارة الطبيب.
  • عدم استخدام هذا العلاج قبل استشارة الطبيب إذا كان الشخص يُعاني من ألم شديد في أسفل البطن أو الظهر، أو وجود إفرازات .

التفاعل الدوائي لتحاميل جاينو ميكوزال Gyno Mikozal :-

يجب قبل استخدام هذا العلاج التوقف عن منتجات مُعينة كالتالي :

  • عدم استعمال المنتجات التي تُصنع من مادة اللاتكس، والتي تكون في الواقي الذكري، لأنه قد يحدث تلف المطاط الذي يدخل في تركيب هذه المنتجات المصنوعة من تلك المادة.

قد يهمك أيضاً

دواء اسثالين Asthalin … تعرف على دواعي الاستعمال وآثاره الجانبية

التعليقات مغلقة.