سياحة و سفر

ترتيب أطول الانهار علي مستوي العالم

أطول الانهار

أطول الانهار … نشر موقع «تليجراف» صور  أطول الانهار في  العالم، وتعد الأنهار مصادر طبيعية للمياة مصدر الحياة ..

وتختلف الأنهار عن البحار والمحيطات، إلى جانب عذوبية مياهها، أن له ضفتين على الجانبين، كذلك للنهر بداية وهو المنبع ونهاية وتدعى المصب، كذلك تتشابه زمن بقاء النهر على الأرض مع عمر الإنسان، فيمر بالمراحل الثلاثة ذاتها، مرحلة الشباب ويكون فيها النهر سريع في جريانه وأكثر عمقًا، ومرحلة النضج وهي المرحلة المتوسطة والتي تقل فيها سرعته، وأخيرًا الشيخوخة، ويكون النهر قد تدهورت صحته وحالته وضعفت حركته وعمقه.

وتعتبر الأنهار هي تضاريس مميزة للدول، لأنها تشير إلى خيرات تلك الدول ووفرة المحاصيل والمززوعات أيضًا، لذلك تتباهى الدول وتهتم بطول أنهارها ومقارنتها بباقي الأنهار على مستوى العالم.

أطول الانهار في العالم :

نهر النيل

ترتيب أطول الانهار علي مستوي العالم

نهر النيل، يعد أطول الانهار على مستوى العالم، فيصل طوله إلى 6.695 كيلومترًا و4.160 ميلًا، كما يقول الموقع إن أغلب عمليات الإبحار الترفيهية التي تفعلها المراكب والسفن تكون بين أسوان والأقصر، لروعة المنظر والأجواء المطلة على النهر هناك.

الامازون

 نهر الأمازون،وهو ثاني أطول الانهار من حيث الحجم والعمق، أما طوله فيصل إلى 6.516 كيلومترًا و 4.049 ميلًا، ويزداد إتساع أجزاء منه في مواسم سقوط الأمطار، ويعتبر أيضًا من أكثر الأنهار غزارة في المياه، كما أن النهر لا يتقاطع بالجسور وذلك لأنه يمر عبر الغابات الإستوائية، والتي مدنها والطرق بها قليلة.

الصين

ترتيب أطول الانهار علي مستوي العالم

نهر يانجتزي في الصين، يعرف في الصين باسم نهر تشانج جيانج، يعتبر أطول الانهار في قارة آسيا، فطوله 6.418 كيلومترًا و3.988 ميلًا، ينطلق النهر من جبال تنجولا في التبت ويصب في بحر الصين، ويعتبر مصدرًا للمياه والطعام بالنسبة لسكان المنطقة المحيطة به، كذلك يستغل كوسيلة للإنتقال من مدينه لأخرى.

نهر ميسيسيبي ، الذي يقع في الولايات المتحدة الأمريكية وهو أطول أنهارها، ويظهر النهر في شمال أمريكا، ويعني اسم النهر في لغة الهنود الحمر، وهم السكان الأصليين للأمريكتين، «النهر العظيم»، وطوله 3.766 كيلومترًا و 2.340 ميلًا.

قد يهمك كذلك

اكبر بحيرة في العالم

السابق
رامز جلال كاد يقتل على يد ستيفن سيجال
التالي
تعرف علي منزل رواد الفضاء علي سطح المريخ