انفوجرافيك يوضح ترتيب الدول العربية من حيث التعليم

ترتيب الدول العربية من حيث التعليم التعليم يعتبر احد اهم الركائز التي تبني عليها اي دولة حديثة ، و تتنافس الدول لتحقيق اعلي جودة تعليمية و بحثية عندها .

قام المنتدي الإقتصادي العالمي بعمل تصنيف جديد لجودة التعليم لعامي 2017/2018 ، حيث شمل هذا التصنيف عدد 137 دولة ، اما باقي الدول لم تورد بهذا التصنيف و ذلك لصعوبة أجراء أي عمليات تعليمية بها سواء إن كانت الظروف سياسية او إقتصادية .

قوم هذا التصنيف كل من الدول العربية و العالمية بدرجات ما بين 1:7 و ذلك علي أساس 12 معيارا أساسيا و هم (البنية التحتية – المؤسسات – بيئة الإقتصاد الكلي – التعليم الأساسي و الصحة – التدريب و التعليم الجامعي – الجودة الخاصة بالسلع و الأسواق- كفاءة سوق العمل – سوق المال و تطويره – التكنولوجيا – الإبتكار – حجم السوق – تطور الأعمال) .

حلت سويسرا في المرتبة الأولي عالميا ، حيث حصلت علي درجات 6.1 ، و أتت موريتانيا في المرتبة الأخيرة .

كانت الدول الخليية لها تفوق ملحوظ في جودة التعليم ، حيث حلت قطر في اول القائمة الخاصة بالدول العربية مع وجودها في المرتبة الخامسة عالميا ، ثم الإمارات في المركز الثاني عشر ، و إليكم إنفوجرافيك يوضح ترتيب الدول العربية مع بعضها البعض و و كذلك مرتبتها عالميا ، مع العلم ان سوريا و العراق كانت غائبة عن التصنيف .

قد يهمك

جايكوب بارنيت Jacob Barnett عالم الفيزياء الفلكية الطفل

ترتيب الدول العربية من حيث التعليم في انفوجرافيك :

مؤشر جودة التعليم والبحث العلمي
مؤشر جودة التعليم والبحث العلمي

التعليقات مغلقة.