سياحة و سفر

تركيا انطاليا وأجمل أماكن السياحة في قلب تركيا الساحرة

تركيا انطاليا

تركيا انطاليا ….. انطاليا او عروس الساحل التركي كما يطلق عليها تعتبر من اهم اماكن السياحة في تركيا فهي تستقطب الاف السياح سنويا من جميع انحاء العالم بسبب موقعها الجغرافي على ساحل البحر الابيض المتوسط وبسبب ما تحوية من اماكن طبيعية ساحرة ومعالم متنوعة .

قد يهمك كذلك

البيت المقلوب في مدينة أنطاليا التركية ونظرة مختلفة للعالم

اهم الاماكن السياحية في تركيا انطاليا :

 شلالات انطاليا تركيا :

شلالات انطاليا تركيا
شلالات انطاليا تركيا

 تتميز انطاليا بشلالاتها الجميلة مثل شلال الدودان ويعد هو الاجمل وكذلك شلال كورشونلو وشلالات مانافجات وجميع هذة الشلالات تتميز بالخدمات و المطاعم و المقاهي وتعتبر من اجمل الاماكن السياحية في انطاليا التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم .

شواطئ انطاليا تركيا :

 تعتبر شواطئ انطاليا من اكثر المناطق السياحية في تركيا شهرة وهي المقصد الاول للسياح من جميع انحاء العالم نظرا لما تتمتع بة من جمال وسحر .

المدينه القديمة بانطاليا تركيا :

كاليتشى التي تقع في قلب مدينة انطاليا و يطلق عليها ايضا انطاليا القديمة حيث تتميز بسحر تاريخى مبهر لما تحتوية من معالم السياحة الاثرية التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم وهي منطقة مناسبة للرحلات البحرية لمشاهدة انطاليا من البحر و القيام بالغوص الاستكشافي لجمال قاع البحر الابيض المتوسط  .

اكواريوم انطاليا تركيا :

اكواريوم انطاليا
اكواريوم انطاليا

 من اهم وافضل الاماكن السياحية في انطاليا ويعتبر اكبر حوض للاسماك في اوروبا حيث يمثل عالم البحار المدهش ويضم الاف الانواع من الاسماك من شتى البحار والمحيطات ويستطيع الزائر الترفية و الثقافة الخاصة بالبحار و العالم الخاص لاعماق المحيطات .

 وادى كوبرولو بانطاليا تركيا :

يعتبر هذا الوادي من اجمل المناطق السياحية في ايطاليا حيث جمال الطبيعة و الاثار الرومانية الرائعة مثل الجسر الروماني القديم والذي يستخدم الى يومنا الحالي ويوجد في هذة المنطقة الكثير من الحيوانات البرية مثل الغزلان و الدببة و الماعز الجبلي و يذهب الى هذا الوادي الكثير من محبي الرياضات المائية و التخييم وهو يقع في بلدة مانفغات .

افضل الاماكن للسياحة في انطاليا تركيا في الشتاء :

 منتجع ساكليكنت :

منتجع ساكليكنت
منتجع ساكليكنت

يتصدر هذا المنتجع المركز الاول للتزلج على الثلج في مدينة انطاليا بتركيا وهو يقع في الجهة الغربية من مركز المدينة ويرتفع حوالي 2550 متر عن سطح البحر .

منتجع دافراس سكى انطاليا تركيا :

منتجع دافراس سكى انطاليا تركيا
منتجع دافراس سكى انطاليا تركيا

يعتبر هذا المنتجع من اهم اماكن السياحة في انطاليا خصوصا في فصل الشتاء وهو يقع بالقرب من مدينه اسبارتا على بعد 140 كيلو متر من مطار ايطاليا الدولي ويقع على ارتفاع 2500 متر من البحر ويوجد به العديد من المطاعم والمقاهي الشهيرة.

السابق
فيالاند أكبر مدينة ترفيهية للألعاب في قلب اسطنبول التركية
التالي
السياحة ماليزيا وأجمل المعالم السياحية في آسيا