تكنولوجيا

5 تطبيقات لتوفير موارد الهاتف عليك تثبيتها علي هاتفك

تطبيقات لتوفير موارد الهاتف

في الآونة الأخيرة ظهرت تطبيقات تدعى بالتطبيقات “Lite”  وهي تطبيقات لتوفير موارد الهاتف وهى تستخدم أقل موارد من الهاتف في مقابل أفضل أداء ممكن ، وقد نجحت بشدة في الواقع حتي طغت علي التطبيقات الأصلية وخاصة بين المستخدمين الذين يستخدمون هواتف أقدم أو ذات أداء متوسط .

إليك أهم تلك التطبيقات علي الإطلاق وأهم 5 تطبيقات لتوفير موارد الهاتف :

1- Facebook Lite

Facebook Lite
Facebook Lite

في الحقيقة أصبح هذا التطبيق له شعبية كبري حيث كاد أن ينافس شعبية تطبيق الفيسبوك الرسمى ، فهو يعطيك نفس إمكانيات التطبيق الأصلية تقريبا ، ولكن بلا مساحات أو استهلاك ليس له داعي لموارد الحاسب .

2- Fb Messenger Lite

Fb Messenger Lite
Fb Messenger Lite

هذا التطبيق هو بديل المسنجر التقليدى للفيسبوك ، إلا أنه لا يحتوى إلا علي الأمور الهامة في التطبيق والعملية فقط ، وخالي تماما من أي إضافات ليس لها فائدة تستهلك من موارد الجهاز ، وهو عملي تماما ومتميز وخاصة لمن يحتاجون التطبيق لقضاء أعمالهم والتواصل مع عملائهم أو مديريرهم بشكل مستمر .

3- Skype Lite

 Skype Lite
Skype Lite

في الحقيقة هذا التطبيق أفضل بشكل فعلي من الأصلي ، فالأصلي لديه مساحة كبيرة للغاية كما يحتاج انترنت قوى للغاية لكى يعمل جيدا ، ولكن مع هذا التطبيق الذي لا يتجاوز 13 ميجا ، فقط عبر خدمة انترنت معقولة يمكنك القيام بمكالمة صوتية وفيديو بجودة معقولة للغاية وبطريقة عملية جدا .

4- Shazam Lite

Shazam Lite
Shazam Lite

تطبيق شازام في الحقيقة شهير في معرفة اسم أى أغنية وأى مطرب عبر خاصية مطابقة الصوت ، بفضل هذا التطبيق يمكنك هذا ولكن فقط بمساحة بسيطة لا تتجاوز 1 ميجا وبدون استعمال التطبيق الأصلي الذى تتجاوز مساحته 13 ميجا .

5- Opera Mini

Opera Mini
Opera Mini

 

أفضل متصفح  والذي يتفوق على غيره بعدة ميزات تجعل منه الأفضل في كل شيء (الحجم – البيانات – الأنترنت وغيره) يمكنك من خلاله تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها بدون انترنت ماعدا فقط موقع اليوتيوب ، إضافة إلى ميزة حفظ صفحات الويب لقرائتها والإستفادة منها في وقت لاحق بدون توافر خدمة انترنت .

 

 

 

السابق
7 فوائد صحية في حالة ما تخليت عن تناول اللحوم الحمراء وأصبحت نباتيا
التالي
اعتزال دانيال داي لويس صاحب الثلاث جوائز أوسكار