تكنولوجيا

تطبيق هاتفي لإطعام الفقراء يساعد في توفير الطعام في المناطق الفقيرة

تطبيق هاتفي لإطعام الفقراء

مهندس برمجيات نيجيري عاني من الفقر في صِغرهُ يبتكر تطبيق هاتفي لإطعام الفقراء

في الأونه الأخيرة تمكن مهندس برمجيات نيجيري الأصل من إبتكار تطبيق هاتفي لإطعام الفقراء عن طريقة يُحاول أن يقضي تماماً علي الجوع عن طريق عدم هدر أي طعام .

و قد أطلِقَ علي هذا التطبيق إسم ” تشوبيري و هو يُتيح شراء كافة الأطعمة التي إقتربت من إنتهاء صلاحيتها بأسعار مُخفضة جداً لكافة الجمعيات الخيرية .

و عن طريق هذا التطبيق تمكنت الأرملة النيجيرية ” شيزوبا أوجو ” من إطعام أطفالها الثلاث , و حالياً هي تستفيد جداً كغيرها من مُبادرة هذا التطبيق .

و في تصريح للسيدة ” شيزوبا أوجو ” تحدثت قائلة ” من الصعب جداً بالنسبة إلي أن أحصل علي الطعام كي أُطعم عائلتي نظراً لكوني لا أعمل ولا أُطعمهم إلا بمساعدة الناس ، و لكن الأن بدأت الأمور في التحسن كثيراً بالنسبة إلي ” .

و قد طور المهندس ” أوسكار إكبونيمور ” هذا التطبيق متأثراً جداً بفترة طفولتهُ التي عاني فيها من الفقر .

و في تصريح مباشر للمهندس ” أوسكار إكبونيمور ” تحدث قائلاً ” في صغري مرت علي أسرتي فترة عصيبة جداً خلال مرض والدي و توقفه عن العمل و في هذه الفترة كان توفير وجبة واحده يُعتبر تحدياً كبيراً ، و قد تأثرت كثيراً نفسياً و أكاديمياً في هذه الفترة , و قد كُنت أردد دائماًَ أنني في المستقبل سأسعي جاهداً في حل هذه المشكلة كي لا يمر أي أحد بما مررت بهِ أنا ” .

و طبقاً لما أدلت بهِ الأمم المتحده فإن حوالي ثلث الغزاء الذي يُنتجه العالم بأسرة يتم إهداره بعِدة طرق مثل فساده بعد الحصاد أو خلال النقل أو تقوم المتاجر و المستهلكون بالتخلص منه .

حالياً فإن التطبيق يسعي جاهداً في توفير الطعام الرخيص لحوالي 50 أو 100 ألف أسرة بحلول العام الجديد ، و يُعتبر هدف التطبيق علي المدي البعيد هو تحويله إلي قاعِدة بيانات عملاقة .

 



اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى