أخطار تعدين عملة البيتكوين عن طريق حاسوبك الشخصي

تعدين عملة البيتكوين انتشر بشدة في الأونة الأخيرة أصبح من الشائع جداً أن تجد من يُعدنون عُملة البيتكوين عن طريق حاسبهم الشخصي جاهلين عن المخاطر المُحدقة التي ستواجههم في المستقبل و هذه المخاطر يُمكن تلخيصها في هاتين النقطتين .

تعرف علي

من هو مبتكر البيتكوين الحقيقي ؟ .. نظرية صادمة للغاية حول الأمر

مخاطر تعدين عملة البيتكوين علي حاسبك الخاص :

تعدين البيتكوين
تعدين البيتكوين

تلف الحاسوب الشخصي

و هذا أمر طبيعي فعملية التعدين هي عملية في غاية التعقيد و ليست فقط أن تترك برنامج ما يعمل علي الجهاز لفترات طويلة ، فهذا النوع من البرامج يقوم بعمل الملايين من العمليات الحسابية التي تستهلك بدورها موارد عِدة من الجهاز مثل ذاكرة الوصول العشوائي و معالج الرسومات و المعالج .
في الواقع إن عملية فك بلوك واحدة تحتوي علي 25 عملية بيتكوين و التي تحتاج بدورها إلي الكثير من الموارد القوية التي تصل إلي 1 تيرا هاش ، و جدير بالذكر أن أقوي أجهزة الحاسوب في العالم لا تصل إلي هذه القدرة أبداً .
لذا فيُمكننا أن نُلخص ما تقوم بهِ عندما تُعدن البيتكوين علي حاسوبك الشخصي بأنك تُهدر وقتك و تُعذب حاسوبك و نهاية الأمر حتمية و هي تعطل حاسوبك و ربما ضياع بعض من بياناتك أو كلها و خسارة تكلفة إصلاح الحاسوب أو شراء أخر .

و من الجدير بالذكر أن عملية تعدين البيتكوين دائماً ما تزداد صعوبة و تعقيداً مع مرور الوقت و تزايد المنافسة لذا فسوف تلاحظ أن النتائج التي تحصدها قليلة جداً مقارنةً بتكلفة الكهرباء و ما تهلكهُ من جهازك .

 الإصابة بفيروس الفدية

كثيراً من برامج التعدين تعمل علي تنزيل البرمجيات الخبيثة التي قد لا تضر جهازك و لكنها تقوم بالتعدين خلسة دون معرفة المستخدم و بهذا فهي تستغل موارد جهاز الحاسب في جمع المال دون دراية من المستخدم .
الخطير جداً في هذا النوع من الفيروسات هو أنه يقوم بعملية التعدين بالقوي القصوي أي أنه يُعرض جهاز الحاسب للتلف بسرعة كبيرة و من أشهر هذه الفيروسات فيروس Trojan-ransom.win32.linkup و الذي يُمكن تلخيص طريقة عمله بالقول بأنه يُغير عنوان DNS الخاص بالحاسب و تحويل الحاسب إلي روبوت تعدين .
و في النهاية يُمكننا القول بأن عملية التعدين عن طريق الحاسب الشخصي ما هي إلا حماقة و خسارة للجهد و المال و ربما المعلومات الشخصية المُخزنة علي الحاسب .

تعرف علي

فيروس الفدية الجديد WannaLocker ينتشر عبر الهواتف الذكية..وكيف تحمى نفسك ؟

التعليقات مغلقة.