المرأة

تعرفي على بديل البيض في الكيك الهش اللذيذ

تعرفي على بديل البيض في الكيك الهش اللذيذ

الكيك هو واحد من الأكلات المحببة للصغار والكبار، فهو هش ولذيذ ويصلح تناوله في معظم الأوقات، كما أنه يعتبر طبق لذيذ تستطيع سيدة المنزل تقديمه لضيوفها في أي وقت ، ولكن هناك من لا يحب تناول البيض أو يكون لديه حساسيه منه، بالإضافة إلى أنه قد ينفذ من المنزل في أي وقت، وهذا بالطبع يؤثر على مذاق الكيك، لذا لا بد من وجود بديل البيض في الكيك.

وهذه مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تصلح أن تكون بديل البيض في الكيك الناجح:-

  • عصير التفاح

    عصير التفاح
    عصير التفاح

استخدمي ¼ كوب من عصير التفاح بدلًا من بيضة واحدة في معظم وصفات المخبوزات ليس في الكيك فحسب، فالتفاح بديل صحي للبيض ولكن عليكِ أن تقللي من كمية السكر في الوصفة.

تعرف على

طريقة عمل بلح الشام بوصفاته المتنوعه

  • الموز

    الموز
    الموز

استخدمي ¼ كوب من الموز المهروس (حوالي نصف موزه) فهي مناسبة جدًا أن تكون بديل البيض في الكيك، كما أن قيمة الموز الغذائية عالية جدًا، لأنه غني بالمعادن المغذية كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم.

  • بذور الكتان

بذور الكتان
بذور الكتان

يمكنكِ استخدام بذور الكتان لتكون بديل البيض في الكيك، فما عليكِ سوى مزج معلقة كبيرة من بذور الكتان مع 3 ملاعق كبيرة من الماء؛ حتى تمتص اللزوجة تمامًا وهذه الكمية يمكن استخدامها بدلًا من بيضة واحدة.

ويمكنكِ عزيزتي استخدام بذور الكتان قبل طحنها إن أردتِ، أو تقومين أنتِ بطحنها في المنزل بمطحنة التوابل والقهوة، لتعطيكِ القوام المطلوب.

  • بذور الشيا

بذور الشيا
بذور الشيا

استخدمي نفس مقدار بذور الكتان وتمتعي بكل الفوائد الصحية لبذور الشيا التي تشبه بذور الكتان.

قد يهمك

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية الناجحة

  • البطاطس المهروسة

البطاطس
البطاطس

البطاطس المهروسة هي عنصر رائع في تماسك الكيك، فيمكنك استخدام معلقتين كبيرتين بدلًا من بيضة واحدة في بعض الوصفات التي تحتاج قوام كثيف.

  • الصودا

الصودا
الصودا

تعتبر الصودا اختراع مذهل فهي التي تدعم عملية التخمر، وتعطي الكيك قوامًا هشًا وحجمًا مناسبًا وطعمًا لذيذًا، يمكنكِ استخدام الصودا لتكون بدل البيض في الكيك، جربيها وستلاحظين النتيجة بنفسك.

  • التوفو

التوفو
التوفو

يعد التوفو واحد من البدائل المناسبة للبيض في صنع الكيك، والتوفو هو نوع من الجبن النباتي المصنوع من حليب الصويا، وهناك أنواع أخرى تدخل في صناعتها مكونات كالبازلاء أو الجوز.

يمكنك استخدام ¼ كوب من التوفو اللين ليكون بديل البيض في الكيك في الوصفة الواحدة، فهو بديل رائع لا يفسد بسرعة مثل البيض ويصلح في عمل الكاسترد والمخبوزات والكيك اللذيذ.

  • الخل والبيكربونات

بيكربونات
بيكربونات

يعد الخل واحد من أهم الأشياء التي لا غنى عنها بالمنزل، فهو متعدد الاستخدامات في الطهي والتنظيف والغسيل، وغيرهما من الأشياء .

يمكنكِ استخدام الخل ليكون بديل البيض في الكيك، فقط ضيفي ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة صغيرة من البيكربونات مقابل كل بيضة.

اقرأ أيضًا

طريقة عمل كيكة الزعفران مع الصوص

  • الزبادي

الزبادي
الزبادي

الزبادي أيضًا من الأشياء التي تعطي للكيك طراوة وتجعله هشًا لذيذًا، فقط ضيفي ربع كوب من الزبادي إلى العجين مقابل كل بيضة، ووبهذا ستكونين استطعتي توفير بديل البيض في الكيك بكل سهولة.

  • الزيت

    الزيت
    الزيت

يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الزيت على ملعقة كبيرة من الماء، ويذاب فيهم ملعقتين من البكينج بودر فهذا الخليط يساوي بيضة، ج بديل البيض جربيه بنفسك فهو بديل البيض في الكيك الهش.

  • بودرة بديل البيض

بديل البيض
بديل البيض

وأخيرًا عزيزتي يمكنك استخدام بودرة بديل البيض، فهي الأنسب لتكون بديل البيض في الكيك ، ضعي ملعقة ونصف من بودرة بديل البيض على ملعقتين من الماء، وقومي بمزجهما معًا ثم ضعيهم على العجين، واستمتعي بالطعم الجيد.

السابق
افضل افلام عباس كيارستمي مخرج الروائع
التالي
أروع و افضل افلام المغامرات في الغابات