تعرف على افضل افلام صينية اكشن

افضل افلام صينية اكشن يأخذنا هذا المقال لنستعرض لك اقوي وافضل ما قدمت السينما الصينية من افلام الحركة والاكشن، والتي برع فيها نجوم مشهورين مثل جاكي شان وجيت لي وبروس لي و دوني ين وغيرهم الكثير .

وهنا نقدم لك افضل افلام  صينية اكشن يمكنك أن تشاهدها :

Hero

Hero

البطل هو فيلم اكشن صيني لعام 2002 ، بطولة جيت لي بصفته بطل الرواية المجهول ، يرتكز الفيلم على قصة محاولة اغتيال جينغ كه لملك كين في عام 227 ق.م.

 تم إصدار فيلم البطل لأول مرة في الصين في 24 أكتوبر 2002 وفي ذلك الوقت ، كان هذا هو أغلى مشروع وأكثر الأفلام إثارة في تاريخ السينما الصينية ويعد من افضل افلام صينية اكشن .

The Forbidden Kingdom

The Forbidden Kingdom

المملكة المحرمة هو فيلم اكشن صيني أمريكي لفنون الدفاع عن النفس 2008 من تأليف جون فوسكو ، وإخراج روب مينكوف ، وبطولة جاكي شان وجيت لي.

 يستند الفيلم إلى رواية “رحلة إلى الغرب” ، وهو أول فيلم يجمع بين اثنين من أفضل الأسماء المعروفة في هذا النوع من أفلام الاكشن وفنون القتال ويعد من افضل افلام صينية اكشن .

تعرف هنا على:

افضل افلام الحرب العالمية الثانية

Police Story

Police Story

قصة الشرطة هو فيلم اكشن وحركة صيني في هونغ كونغ لعام 1985 من تأليف وإخراج جاكي شان ، الذي لعب دور البطولة في الدور الرئيسي.

 إنها الأولى من سلسلة قصص الشرطة التي تصور تشان كمخبر شرطة في هونغ كونغ يدعى “كيفن” تشان كا-كوي.

 حقق فيلم قصة الشرطة نجاحًا كبيرًا في شرق آسيا، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم في جوائز هونغ كونغ للأفلام عام 1986 وفقا لسيرة ذاتية لجاكي تشان يعتبرفيلم قصة الشرطة من أفضل أعمالة على الاطلاق ،قصة بوليس ويعد بالفعل من افضل افلام صينية اكشن .

تعرف هنا على:

افضل افلام نينجا ستستمتع بمشاهدتها

Shanghai Noon

 

Shanghai Noon

شانغهاي نون هو فيلم أكشن في إطار كوميدي لعام 2000 من بطولة جاكي شان وأوين ويلسون.

حيث أنها تضم رجلين من شخصيات وعرقيات مختلفة يتكاتفان لوقف الجريمة وبالفعل يعد من افضل افلام صينية اكشن يمكنك مشاهدتها .

Who Am I

Who Am I

من أنا؟ هو فيلم حركة هونغ كونغ لعام 1998 من إخراج بيني تشان وجاكي تشان ، اللذان قاما بدور البطولة ، صدر الفيلم في هونغ كونغ في 17 يناير 1998 وبالفعل هو من افضل افلام صينية اكشن ستستمتع بمشاهدتها.

Enter the Dragon

Enter the Dragon

دخول التنين هو فيلم اكشن عن فنون القتال في هونغ كونغ لعام 1973 من إخراج روبرت كلوز و بطولة بروس لي وجون ساكسون وجيم كيلي.

كان هذا هو الفيلم الأخير لبروس لي قبل وفاته في 20 يوليو 1973. صدر الفيلم في 26 يوليو 1973 ، بعد ستة أيام من وفاة لي ، في هونغ كونغ.

أعظم أفلام الاكشن وفنون الدفاع عن النفس في كل العصور ويعد من افضل افلام صينية اكشن يمكنك مشاهدتها .

فيلم Ip Man 2

فيلم Ip Man 2

هو فيلم اكشن عن فنون الدفاع عن النفس في هونغ كونغ لعام 2010 ، وهو يستند بشكل فضفاض إلى حياة Ip Man ، وهو رائد فن الجناح العسكري Chun.

تتمحور أحداثة حول تحركات آي بي في هونغ كونغ ، التي تخضع للحكم الاستعماري البريطاني ، وهو يحاول نشر انضباطه في وينغ تشون ، لكنه يواجه منافسة من ممارسين آخرين ، بما في ذلك المعلم المحلي للفنون العسكرية في هونغ وبالفعل هو من من افضل افلام صينية اكشن .

وهنا:

تعرف على افضل افلام رعب تركية

Operation Red Sea

Operation Red Sea

عملية البحر الأحمر هو فيلم اكشن وحرب لعام 2018 صيني من إخراج دانتي لام وبطولة تشانغ يي وهوانغ جينغ يو وهاي تشينغ ودو جيانغ والامير ماك.

 يعتمد الفيلم بشكل كبير على إجلاء 225 من الرعايا الأجانب وحوالي 600 مواطن صيني من ميناء عدن الجنوبي في اليمن خلال أواخر مارس في عام 2015 في الحرب الأهلية اليمنية.

حقق الفيلم أرباحًا بلغت 579 مليون دولار أمريكي ، مما يجعله اليوم هو العاشر من حيث أعلى الأرباح لعام 2018 وثاني أعلى معدل في تاريخ الصين على الإطلاق. تم اختياره كدخول هونغ كونغ لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 91 وبالفعل يستحق المشاهدة لانة من افضل افلام صينية اكشن .

Wolf Warrior

Wolf Warrior

هذا الفيلم تكملة بعنوان Wolf Warrior 2 في الصين في 27 يوليو 2017 وأصبح الفيلم الأعلى في العالم على الإطلاق.

وو جينغ ، لينج فنج ، أحد رماة الجيش الشعبي لتحرير الشعب ، والذي كان في البداية قد تعرض للمحاكمة العسكرية وتوبيخه لعدم إطاعة أمر مباشر خلال عملية. يتم تجنيده لاحقاً في وحدة القوات الخاصة الصينية المسماة “War Wolf”

ني داهونغ هو مينغ دنغ ، وهو تاجر مخدرات يستأجر مجموعة من المرتزقة الأجانب للانتقام لمقتل أخيه على يد لينج فنج وتدور احداث غاية في الاثارة والتشويق وبالفعل هو من من افضل افلام صينية اكشن .

التعليقات مغلقة.