صحة

تعرف على الفواكه الاستوائية وفوائدها

الفواكه الاستوائية

الفواكه الاستوائية من الفواكه التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، حيث سميت هذه الفاكهة بهذا الاسم للمناطق التي تنمو بها، حيث تنمو في المناطق التي تقع على خط الاستواء، حيث يتطلب مناخ خاص لكي تنمو بها تلك الفواكه، يتمثل درجة حرارة عالية وكذلك وجود أمطار كثيفة مع درجة رطوبة تتناسب مع الأشجار لكي تنتج وتطرح ثمارها، لا توجد الفواكه الاستوائية في البلاد التي لا يتوافر المناخ المناسب لزراعتها، فتضطر لاستيرادها، حيث توجد بكمية قليلة وبالتالي سعرها مرتفع، فمن خلال السطور التالية نقدم لكم أنواع الفواكه الاستوائية ذات المذاقي الشهي.

قد يهمك أيضاً

حساسية الموز … تعرف عليها وعلى طرق الوقاية منها

أنواع الفواكه الاستوائية :-

أنواع الفواكه الاستوائية
أنواع الفواكه الاستوائية

1_ الأفوكادو:

هذه الفاكهة من أفضل الفواكه الاستوائية حيث تحتوي على 40% من نسبة الألياف الغذائية، بجانب تحتوي على نسبة عالية من فيتامين K، وفيتامين E، وفيتامين C، وفيتامين B، ومجموعة من المعادن التي تتمثل في النحاس والبوتاسيوم، بالإضافة إلي إنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية التي تتمثل في الأوميغا 3، ومضادات الأكسدة، ونسبة عالية من السعرات الحرارية.

عند تناول فاكهة الأفوكادو يعمل على خفض ضغط الدم، ويساعد على توازن نسية الكوليسترول بالجسم، كما تساعد على تعزيز صحة العظام، وتجديد الدورة الدموية بالجسم، وتساهم في تنشيط الشعر، مع تقوية الجهاز المناعي.

2_ الكيوي:

تحتوي فاكهة الكيوي على أكثر من 80% في ثمرة واحدة من الاحتياجات اليومية الذي يحتاجها الجسم من فيتامين C، كما تحتوي على فيتامين هـ، وفيتامين ك، والنحاس والبوتاسيوم، كما يضم أحد مضادات الأكسدة، كما تحتوي على عدد قليل م السعرات الحرارية، فعند تناوله يساعد على فقدان الوزن، كما يساع على تقوية المناعة بالجسم، كما يساعد على تحسين عملية الهضم بسبب احتواءه على الألياف الغذائية، بالإضافة إلي إنه يعزز صحة البشرة ويعطي لها نضارة لاحتواءه على فيتامين E.

اقرأ كذلك

كل ما تريد معرفته عن الغابات الاستوائية المطيرة

3_ الأناناس:

يحتوي كوب الأناناس الواحد على 100% من فيتامين C الذي يحتاجه الجسم، بالإضافة إلي إنه يحتوي على نسبة عالية من النحاس والمنغنيز وفيتامين ب والألياف الغذائية، وتحتوي على 80 سعرة حرارية، وتتميز بطعمها اللذيذ الشهي والسكريات الطبيعية.

وللحماية الجسم من الإصابة بالأمراض والعدوي تناول فاكهة الأناناس بشكل منتظم، كما يساهم في تقوية العظام والجسم، وتحسين سرعة الأيض، بالإضافة إلي أن الألياف الغذائية التي تضمها الأناناس تعمل على سيريان عملية الهضم بشكل جيد، وخفض مستوي السكر بالدم.

4_ الجوافة الاستوائية:

ثمرة الجوافة الاستوائية تضم على أكثر من 200% من فيتامين ج الذي يحتاجه الجسم، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، وفيتامين ب 6، وبروتينات، كما يحتوي علة أقل سعرات حرارية حوال 40 سعرة حرارية، فعند تناولها بشكل منتظم يمنح القوة للجازك المناعي بالجسم، وعلاج العديد من الأمراض التي تُصيب الجسم  مثل مرض السكري، وتحسين الدورة الدموية، حيث يساعد على فقدان الوزن، لاحتواءه على ألياف غذائية تعطي الإحساس بالشبع وخسارة الوزن في وقت قصير.

5_ التين:

يحتوي الـ 100 جرام من فاكهة التين 35% من فيتامين C، كما تضم نسبة عالية من الألياف الغذائية والحديد والفوسفور والبروتينات وفيتامين ب، ومضادات الأكسدة، كما تساعد على تحسين عملية الهضم و علاج حالات الإمساك وتعزيز صحة الجهاز المناعي بالجسم، وتحسين مستويات السكر في الدم، وعلاج العديد من المشاكل التي تواجه الجسم.

قد يهمك أيضاً

فوائد مشروب القرفة والجنزبيل وطرق تحضيرة

السابق
منح دراسية مجانية في السويد
التالي
كتب عن الامومة