تعرف على برج ايفل Tour Eiffel من الداخل

برج ايفل Tour Eiffel يقع بالقرب من نهر السين ، فى الشمال الغربى لحديقة شامب دى مارس فى مدينة باريس بالعاصمه الفرنسية ، و يصل ارتفاعه لأكثر من ثلاثمائة مترا عن سطح الارض و يعد برج ايفل من اهم الاماكن السياحيه الكبرى  فى فرنسا .

برج ايفل
برج ايفل

تاريخ تأسيس برج ايفل Tour Eiffel

و تم تأسيس  برج ايفل عام 1889 حيث تم تأسيسه خلال عامين و اكثر ولقد تم تصنيعه من الحديد لذا فهو يعد برج حديدى هائل الارتفاع , و تتم زيارة برج ايفل من جميع بلدان العالم و قد وصل عدد الزوار فى عام 2007 لأكثر من 6 مليون زائر من حول العالم .

يمكنك قرأة هذا 

أجمل 25 مكان يمكنك زيارتهم في باريس … بالصور

استخدامات برج ايفل Tour Eiffel

يستخدم برج ايفل فى الكثير من الاستخدامات منها التجارب العلميه و بث التلفزيون و الراديو كما يمكنك مشاهدة باريس بأكملها من اعلى قمة البرج ، كما تم استخدام برج ايفل فى اجراء كثير من التجارب المختلفه و التى قام بها العلماء و الباحثون مثل تجارب الرصد او المتعلقه بالطقس و سقوط الاجسام الحره و غيرها .

 برج ايفل Tour Eiffel من الداخل مطاعم برج ايفل Tour Eiffel

يوجد داخل برج ايفل مطاعم تمكنك من الاستمتاع بأشهى المأكولات المختلفة ، حيث يوجد داخل البرج مطعمان متوافران فى الدور الاول و الثانى , ويمكنك التمتع بالمنظر الجميل الخلاب للبرج و لمدينة باريس اثناء تناول المأكولات و الأطعمة .

برج ايفل
مطاعم برج ايفل

وصف لطوابق برج ايفل Tour Eiffel .

يوجد فى الطابق الاول من برج ايفل مطعم كما ذكرنا يمكنك تناول الوجبات اللذيذه بداخله و التمتع اثناء تناول الطعام بالمنظر الخلاب لمدينة باريس , وهذا الطابق يستطيع نحمل عدد 3000 شخص بداخله فى وقت واحد , كما توجد به مقصوره دائريه تستطيع من خلالها مشاهدة مدينة باريس من خلال التليسكوبات .

برج ايفل
برج ايفل من الداخل

اما الطابق الثانى فيمكنه تحمل عدد 1600 شخص فى وقت واحد ويوجد بداخله مطعم لو جون فيرن و الذى يسع خمسة و تسعون مقعدا  , و تكون الرؤيه فى الطابق الثانى ذات جوده اعلى من الطابق الاول .
اما الطابق الثالث فيستطيع تحمل عدد 400 شخص و يتم الصعود اليه عن طريق المصعد الكهربائى فقط , حيث لا يسمح للصعود اليه عن طريق السلالم , كما يتمكن الشخص من الصعود الى القمه عن طريق المصعد الكهربائى فقط .

و يمكنك الاطلاع على هذا 

تعرف علي مدينة ديزنى لاند التي لا مثيل لها

عمر برج ايفل .

يبلغ عمر برج ايفل منذ تأسيسه عام 1889 و حتى الان عام 2018 حوالى  129 عاما , و كل سبع سنوات تتم عمليات صيانة البرج حيث يتم استخدام حوالى خمسون طن من الطلاء فى عملية طلاء البرج , و تترواح مدة صيانة برج ايفل حوالى خمسة عشر شهرا .

برج ايفل
برج ايفل باريس

مواعيد زيارة برج ايفل Tour Eiffel

يمكنكم زيارة برج ايفل من الساعه التاسعه و النصف صباحا و حتى الساعه الحادية عشر و النصف مساءا تقريبا  , اما فى اشهر الصيف فيمكنكم زيارة البرج حتى الساعه الثانية عشر و النصف منصف الليل  .