فنون

تعرف على رسومات فان جوخ

نتناول لكم فى هذا الموضوع رسومات فان جوخ الجميلة، حيث أنه من أفضل الرسامين الذين عرفوا على مر العصور، وفى القرن الـ20 أثر على الفن من خلال رسوماته المميزة الذي استخدم بها مجموعة من الألوان الجرئية، بالإضافة إلي التأثير العميق الذي يتواجد فى اللوحة، علماً بإنه عمل العديد من اللوحات ومن أكثر اللوحات التي أشتهر بها لوحة “أكلة البطاطا” واللوحة الذي رسم قبل شهور من وفاته، الفنان فان جوخ من أصل هندي وتوفى فى شهر يوليو من عام 1890 ميلادياً.

قد يهمك أيضاً

لوحات إيطالية سرقت و تم إستردادها منذ عهد هتلر

رسومات فان جوخ :-

  • لوحة أكلة البطاطس:

لوحة أكلة البطاطس
لوحة أكلة البطاطس

هذه اللوحة من أشهر اللوحات التي أشتهر بها الرسام “فان جوخ” وفى ذات الوقت أعتبرها إنها أفضل أعماله الذي قام بها طوال مسيرته الفنية، وهى أول لوحه رسمها، حيث رسم فى هذا اللوحة شكل الفلاحين بطريقة أمثر واقعية وهم يتناولون البطاطس، وقام بالكتابة عليها لشقيقته كالتالي “أن لوحة الفلاحين الذين يأكلون البطاطس التي قمت بها في نوينين هي على كل حال أفضل شيء فعلته”.

  • لوحة أزهار الورد:

لوحة أزهار الورد
لوحة أزهار الورد

تُعد هذه اللوحة أيضاً من أشهر لوحات الفنان “فان جوخ”، حيث كان الفنان لديه أخ يحمل اسم “فنسنت” وكان متابع جيد للوحات أخيه، حيث قام بعمل هذه الرسمة بمناسبة عيد ميلاد ابن أخيه، حيث كانت اللوحة تضم الفن الياباني والطباعة الخشبية “أوكبيو _ إي” مثل ما يجب ابن أخيه هذا الفن.

اقرأ كذلك

فاسيلي كاندينسكي مؤسس الفن التجريدي

  • لوحة غرفة نوم في آرل:

لوحة غرفة نوم في آرل
لوحة غرفة نوم في آرل

تتميز هذه اللوحة بالألوان الجرئية التي اشتهرت باسم “البيت الأصفر”، وأكثر ما يميزها تواجد اللوات الـ3 المُعلقة على جيدران الحائط فى ناحية اليمين، وهذه الصور بها لفان جوخ وبول يوجين تميليي ويوجين بوش أصدقاءه حيث قام الفنان “فان جوخ” بتعليقها فى غرفة منزله التي يتواجد فى دولة فرنسا.

  • لوحة صور الدكتور غاشيت:

لوحة صور الدكتور غاشيت
لوحة صور الدكتور غاشيت

قام فان جوخ برسم الطبيب ب”ول فيرديناند غاشيت” الذي كان يعالجه فى الشهور الأخير قبل وفاته فى فرنسا، حيث حب أن يقدم له التقدير والاحترام ومن خلال هذا العمل، وتم بيعيها فى المزاد العلني بأغلي سعر، حيث تم بيعها بحوالي 82.5 مليون دولار أمريكي، ويوجد إصدارين لتلك اللوحة، علماً بأن الإصدار الأول من هذه اللوحة فى يوم خمسة عشر من شهر مايو عام 1990 ميلادياً.

  • لوحة زهرة عباد الشمس:

لوحة زهرة عباد الشمس
لوحة زهرة عباد الشمس

هذه اللوحة تُعد واحد من أشهر اللوحات التي تم إنشاءها ، وذلك يرجع بسبب لتصور الجمال الطبيعي للزهور بالألوان الجذابة المميزة، حيث يطلق عليها “زهرية مع 15 عباد الشمس”، حيث كان الرسام فان جوخ اللوحات المنفردة، ولديه مجموعة من رسومات زهور عباد الشمس، وتم بيع تلك اللوحة وبلغ سعرها حوالي أربعون مليون دولا أمريكي.

  • لوحة أرسيس:

لوحة أرسيس
لوحة أرسيس

هذه اللوحة تحصل على المرتبة الخامسة عشر فى الأكثر مبيعاً، حيث بلغ سعر بيعها حوال 53.9 مليون دولار أمريكي، علماً بأن الرسام “فان جوخ” قام برسمها فى شهر سبتمبر عام 1987 ميلادياً.

  • لوحة ليلة النجوم:

لوحة ليلة النجوم
لوحة ليلة النجوم

هذه اللوحة تضم المنظر الذي كان يشاهده الفنان “فان جوخ” من نافذه غرفته فى منزله فى فرنسا، حيث اعتبرت من أشهر أعماله، وأفضل الأعمال فى الفن الغربي، لذلك تُعتبر من التحف الفنية التي أضافت لأعماله العريقة.

قد يهمك أيضاً

الرسوم التوضيحية في مخطوطة فوينيتش

السابق
ابيكوتيل Epicotil مضاد للالتهابات ومسكن للألام
التالي
عطور فكتوريا سيكرت “Victoria’s Secret Perfumes”