تعرف على فوائد البرغل وإستخدماتة

فوائد البرغل متعددة وكثيرة ،حيث ان البرغل يقدم إضافة صحية وسريعة لأي وجبة لأنه يحتوي على 100٪ من القمح الكامل ، إنه مصدر جيد للألياف والبروتين والحديد وفيتامين ب -6 ،ولقد أفادت كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول أطعمة كاملة الحبوب ، بما في ذلك البرغل ، قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

أساسيات التغذية في البرغل :

أساسيات التغذية
أساسيات التغذية

لصنع البرغل ، يتم غلي حبات القمح الكامل ثم يتم خبزها ، مما يقلل من الوقت الذي تستغرقه لطهي الطعام. يمكن أن تبقى الحبوب كاملة ، ولكن غالبا ما يتم سحقها أو تشققها. لا نخلط البرغل المتصدع مع القمح المتشققة ، والذي يستغرق وقتًا أطول لطهي الطعام.

 فكوب واحد من البرغل المطبوخ يحتوي على 151 سعرة حرارية و 6 غرامات من البروتين، ويجب أن يستهلك الرجال 56 جرامًا وتحتاج النساء إلى 46 جرامًا من البروتين يوميًا ، لذلك يوفر هذا العرض 10 بالمائة من الرجال و 12 بالمائة من الموصى بهن من النساء

الكربوهيدرات والألياف في البرغل:

الكربوهيدرات والألياف
الكربوهيدرات والألياف

إذا اكلت كوبًا واحدًا من البرغل المطبوخ ، فستحصل على 34 جرامًا من الكربوهيدرات ، وهذا هو 26 في المئة من المدخول الموصى به من 130 غرام يوميا، بالإضافة إلى الكربوهيدرات الموفرة للطاقة ، يحتوي الجزء نفسه على 8 جرام من الألياف. يحتوي البرغل على بعض الألياف القابلة للذوبان ، ولكن حوالي 90٪ من نواة القمح تتكون من ألياف غير قابلة للذوبان.

هذا هو نوع الألياف الذي يحافظ على الطعام يتحرك عبر الجهاز الهضمي ويمنع الإمساك. كوب واحد من البرغل يعطي الرجال 21٪ والنساء 32٪ من مدخولهن اليومي. إذا لم تكن معتادًا على تناول الكثير من الألياف في وجبة واحدة ، فقم بزيادة الكمية تدريجيًا لتجنب الآثار الجانبية مثل الغاز والانتفاخ والإسهال

تعرف على:

طريقة عمل البليلة .. وفوائد أكلها

الحديد والبرغل:

الحديد
الحديد

يحتفظ الجسم بمعظم مكوناتة ، ولكنك مازلت بحاجة إلى الحصول على ما يكفي منه في  نظامك الغذائي ليحل محل الكمية المفقودة عادة. وبالنسبة للنساء فبعد تناول الرغل يعني ذلك الحصول على 18 ملليغرام يوميًا ، لكن الرجال يحتاجون إلى 8 مليغرامات فقط. على الرغم من أنه من المعروف أنه يحمل الأكسجين في مجرى الدم ، فإن الحديد هو في الواقع جزء من كل خلية في جسمك.

وهو مكون أساسي للأنزيمات والبروتينات ، فهو يساعد في تشكيل الكولاجين الذي يدعم بشرتك وعضلاتك ويدعم جهاز المناعة. يحتوي كوب واحد من البرغل المطبوخ على 1.75 ملليغرام من الحديد ، وهو 22٪ من الرجال و 10٪ من الكمية اليومية الموصى بها من النساء.

قد يهمك:

تعرف على فوائد الكيوي للحامل

فيتامين ب والبرغل :

فيتامين ب
فيتامين ب

تعمل كل فيتامينات B كأنزيمات مما يعني أنها تنشط الإنزيمات ذات الأدوار المختلفة ، بما في ذلك تحويل الطعام إلى طاقة وإنتاج الهرمونات والنواقل العصبية (neurotransmitters). تحتوي كل فيتامينات على وظائف متخصصة أخرى. فعلى سبيل المثال ، يقوم فيتامين ب -6 وحمض الفوليك بإزالة حمض أميني يسمى هوموسيستين من مجرى الدم.

إذا لم يكن لديك ما يكفي من B-6 وحمض الفوليك ، يمكن أن تتراكم مستويات الهموسيستين ، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ستحصل على 8 إلى 12 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من الثيامين والنياسين وحمض الفوليك والفيتامين B-6 في كوب واحد من البرغل.

يمكنك الاطلاع على:

فوائد حمص الشام للتخسيس والرجيم

تناول البرغل وإستمتع بة :

تناول البرغل:
تناول البرغل:
  • قم بوضع البرغل غير المطبوخ في الحساء  أو مع الفلفل الحار ويترك على نار خفيفة حتى ينضج. استخدمه للحبوب أو طبق جانبي ، بنفس الطريقة التي تستخدم بها الأرز البني والشوفان.
  • اصنع سلطة حلوة مع البرغل المطبوخ والجزر والزبيب والأناناس وصلصة الخل التوتية.
  • إطهي البرغل في مرق الدجاج قليل الملح وإضافة أي مزيج من مكونات السلطة المفضلة لديك. بعض هذا الزوج تشمل الفاصوليا والطماطم والخيار والفجل والبصل والفلفل الحلو والسبانخ والجوز والدجاج وإستمتع بكل فوائد البرغل .

التعليقات مغلقة.