تعرف على فوائد الجوال (الهاتف المحمول)

فوائد الجوال عديدة وكثيرة، فلقد غيّرت الهواتف المحمولة (أو الهواتف الخلوية ) بشكل جذري الطريقة التي يعمل بها الأشخاص ، والتواصل الاجتماعي ، وتنظيم أنفسهم ، وترفيههم.

فمنذ بداياتها كجوال للسيارات الضخمة في الثمانينيات ، أصبحت الهواتف المحمولة تتحول إلى أجهزة اتصالات متعددة الوسائط مع مستوى من قوة الحوسبة في أجهزة الكمبيوتر المكتبية التي لم يكن لها سوى عدد قليل من السنوات السابقة.

وفيما يلي 20 من فوائد الجوال

  1. التواصل

التواصل
التواصل

وفر الجوال وسيلة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل ، وفي الواقع معظم سكان العالم  يتواصلون عبر الجوال على الفور، على عكس أجهزة الاتصال السابقة ، فيمكن أن تكون في متناول المتصل في جميع الأوقات واستخدامها في أي مكان توجد فيه إشارة.

  1. صغيرة ومريحة

صغيرة ومريحة
صغيرة ومريحة

أنها تناسب بسهولة في جيبك أو حقيبتك، الجوال لا يزن الكثير، فهناك نماذج غير مكلفة متاحة لذوي الميزانية المحدودة، وإذا كانت البطارية منخفضة ، يمكنك إعادة شحنها في سيارتك ، أو توصيلها بمأخذ كهربائي باستخدام كابل.

  1. الصور والفيديو

الصور والفيديو
الصور والفيديو

كثير من الناس لا يملكون حتى كاميرا في الوقت الحاضر ، لأن هاتفهم لديه كل القدرة على التقاط الصور والفيديو التي يحتاجون إليها، فبمجرد التقاط الوسائط ، يمكن إرسالها إلى الآخرين عبر البريد الإلكتروني أو المراسلة أو البلوتوث ؛ أو نشر على شبكة الإنترنت مع عدد قليل من النقرات، كما تقدم العديد من الهواتف إضافات ، مثل تحرير الصور.

  1. الرسائل النصية

الرسائل النصية
الرسائل النصية

تمكن الرسائل النصية الأشخاص من التواصل مع الرسائل الخطية القصيرة، وفي الأصل كانت الهواتف تستخدم تقنية الرسائل القصيرة SMS ، مما يسمح بإرسال الرسائل والأرقام والرموز ، ولكن في الآونة الأخيرة ، سمحت تقنية MMS للوسائط المتعددة ، مثل إرسال الصور ومقاطع الفيديو أيضًا، ويُعد إرسال الرسائل النصية طريقة رائعة لإرسال رسالة فورية إلى شخص ما ، على خلاف البريد الإلكتروني ، من المرجح أن يقرأ الناس نصوصهم على الفور.

  1. الموضة والتعبير عن الذات

الموضة والتعبير عن الذات

إن اختيار نموذج الهاتف الذي يجب حمله ، أو تخصيص أشياء مثل نغمة الرنين ، أو شراء غطاء هاتف شخصي أكثر أصبح جميعها وسيلة للتعبير عن الذات لمالكي الهواتف المحمولة ، وإعلام الآخرين بنوع الشخص الذي أنت عليه.

  1. الترفيه

الترفيه
الترفيه

طالما لديك هاتف محمول ، فلا يوجد سبب للملل، فهناك العديد من الألعاب التي يمكنك تنزيلها وتشغيلها ، أو يمكنك قراءة مقالة على الإنترنت ، أو الانخراط في وسائل التواصل الاجتماعي لتمرير الوقت، تسمح الهواتف الذكية بمشاهدة الفيديو ، بالإضافة إلى الاستماع إلى الراديو أو البودكاست أو الموسيقى بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تحضر حدثًا واقعيًا ، فيمكنك غالبًا تخزين تذكرتك على هاتفك لعرضها على الباب.

فألعاب الهاتف المحمول هي وسيلة شائعة للغاية للناس لقضاء وقتهم

  1. الملاحظات والتذكير

الملاحظات والتذكير
الملاحظات والتذكير

سواء كانت قائمة تسوق ، أو كلمة مرور مهمة ، أو مجموعة معقدة من التعليمات التي يصعب حفظها ، فإن الهواتف المحمولة هي طريقة رائعة لحمل الملاحظات والتذكيرات، لا يجب دائمًا أن تأخذ هذه النماذج شكلًا أو أرقامًا نصية ، يمكنك أيضًا استخدام الصور أو الصوتيات أو الفيديو لتسجيل معلومات مهمة لاستخدامها لاحقًا.

8.بث فيديو في الوقت الحقيقي

كثير من الناس يحبون الآن رؤية الشخص الذي يتحدثون إليه ، وكذلك سماع صوت صوتهم، فالدردشة المرئية المباشرة تجعل ذلك ممكنًا، كما يتيح الفيديو في الوقت الفعلي البث المباشر للأحداث المباشرة عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى الهواتف والأجهزة الأخرى.

  1. التقويمات والتنظيم

الهواتف المحمولة هي أجهزة رائعة للتنظيم وتعد تقاويمها طريقة ممتازة لإدارة جدول أعمال مزدحم، سوف ينبهك هاتفك عندما يكون لديك موعد مع الطبيب ، إنه عيد ميلاد أحد أحبائك ، أو ببساطة يساعدك على تنظيم مهام العمل اليومية والجدول الشخصي.

تجعل الهواتف الجوالة أجهزة رائعة للتقاويم ، وعادة ما تتم مزامنة المعلومات ودعمها عبر الإنترنت.

  1. الخرائط والملاحة والسفر

لم يكن العثور على طريقنا أسهل من أي وقت مضى نظرًا لأن الهواتف بدأت باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي لتوجيهنا إلى وجهاتنا. سواء كنت تقود السيارة أو ركوب الدراجات أو المشي ، يمكننا الحصول على تحديثات مباشرة على موقعنا ، وأعمال الطرق ، والحوادث ، وغيرها من أسباب حركة المرور البطيئة ، بالإضافة إلى معلومات حول المرافق القريبة ، مثل المطاعم ومحطات الوقود والفنادق. عند السفر بالطائرة أو القطار ، يمكنك استخدام هاتفك لاستكشاف جداول زمنية وشراء وعرض تذكرتك.

قد يهمك التعرف على:

10 هواتف غيرت من تاريخ عالم الهاتف المحمول

  1. الخدمات المصرفية والمالية عبر الإنترنت

الخدمات المصرفية والمالية عبر الإنترنت

الهواتف المحمولة هي وسيلة ممتازة لتنظيم أموالك. يمكنك التحقق من أرصدة الحسابات الخاصة بك ، وتحويل الأموال ، ودفع الفواتير ، وكل ذلك بنقرات قليلة فقط. غالباً ما يكون الأمر أكثر ملائمة من الذهاب إلى فرعك أو استخدام الكمبيوتر في المنزل. هناك تطبيقات تخبرك بتقييمك الائتماني ، وكيفية أداء الأسهم والأسهم ، ومعلومات اقتصادية أخرى.

تعرف على:

هواتف لا تنسى …بالصور تذكرها معنا

  1. دفتر العناوين وجهات الاتصال

تمكنك الهواتف من الحصول على جميع تفاصيل الاتصال الضرورية للعائلة والأصدقاء وزملاء العمل في مكان واحد يسهل الوصول إليه، لا يوجد سبب لنسيان أو فقدان رقم هاتف أي شخص أو عنوان بريده الإلكتروني أو عنوانه. يمكن مزامنة دفاتر العناوين وتخزينها عبر الإنترنت ، بحيث إذا كان الهاتف معطلاً أو مفقودًا ، فلا يزال بإمكانك الوصول إليها من أجهزة أخرى.

  1. العمل عن بعد

تعمل الهواتف المحمولة على تمكين العمل أثناء التنقل في أي مكان تقريبًا. يتيح ذلك للعاملين والمديرين البقاء على اتصال بقاعدتهم أثناء تواجدهم في الموقع ، أو أثناء التنقل بين المواقع ، أو التواصل مع الزملاء والعملاء عند العمل من المنزل.

  1. الطوارئ

الطوارئ
الطوارئ

في حالة وقوع حادث أو إصابة أو حادث إجرامي أو أي حالة طوارئ أخرى ، تضمن الهواتف المحمولة إمكانية الاتصال بخدمات الطوارئ ، وكذلك بالعائلة والأصدقاء ، على الفور، والهواتف للأطفال طمأنة الآباء وتمكين بعد ذلك من معرفة أين هم الأطفال في جميع الأوقات.

  1. ساعات ومنبهات

تسمح لك الهواتف المحمولة بالتحقق من الوقت الذي تحتاجه فيه ، مستبعدًا ضرورة وجود ساعة أو ساعة في العديد من الظروف، فيستخدم العديد من الأشخاص الآن هواتفهم المحمولة لإيقاظهم كل صباح ، أو تذكيرهم بإجراءات يحتاجون إلى اتخاذها في وقت معين ، بدلاً من ساعة المنبه التقليدية، بدلاً من استخدام المنبه التقليدي ، يستخدم العديد من الأشخاص هواتفهم المحمولة بدلاً من ذلك.

يمكنك الاطلاع على:

تطور هواتف آيفون و الفرق بين IPhone 8 و IPhone X في انفوجرافيك

  1. أله حاسبة

يمكن الحصول على آلة حاسبة 24/7 في متناول اليد ، سواء في مكان العمل ، أو خارج العمل. من المفيد إضافة الفواتير ، وإعداد الفواتير ، ومعدلات الضرائب ، والنسب المئوية ، والعديد من الأشياء الأخرى، لم يعد معظم الناس يستخدمون الآلات الحاسبة التقليدية.

  1. الإضاءة (المصباح اليدوي)

واحدة من أكثر الوظائف العملية للهاتف المحمول هي ميزة مصباح يدوي / الشعلة. إذا فقدت شيئًا مهمًا في الظلام ، مثل مفاتيحك أو محفظتك ، أو إذا لم تتمكن من رؤية فتح الباب أو قراءة شيء مهم ، فإن الضوء الصادر من الهاتف يأتي لمساعدتك.

  1. الأخبار والرياضة والأحداث الحية

الأخبار والرياضة والأحداث الحية

يبدو من الغريب أننا لم نتمكن منذ فترة طويلة من مواكبة الأحداث الحية في الوقت الفعلي. يمكن أن ينبهك الهاتف عند وجود أخبار عاجلة أو نتائج فريقك المفضلة في مباراة. يمكن الآن متابعة العديد من الأحداث المباشرة عبر الفيديو ، بالإضافة إلى النص. أيضا ، يمكن للأشخاص العاديين استخدام هواتفهم لالتقاط الصور والفيديو في الأحداث الهامة وتصبح في الواقع مذيعي الأخبار.

  1. منع الجريمة وتجميع الأدلة

إن مجرد وجود كاميرا ومسجل فيديو تحت تصرفك دائمًا قد يؤدي أحيانًا إلى ردع الجريمة في بعض المواقف. في حالة حدوث جريمة ، يمكن استخدام الهواتف لالتقاط أدلة على الجرائم الجارية ، أو في أعقاب ذلك مباشرة. حتى في النزاعات المدنية ، مثل حوادث السيارات أو الإصابات أو السلوكيات المعادية للمجتمع ، يمكن للهواتف أن تلعب دوراً مهماً في جمع الأدلة.

  1. التعلم والبحث

التعلم والبحث
التعلم والبحث

يشبه هاتفك المحمول وجود أكبر مكتبة مرجعية في العالم في متناول يديك أينما تذهب، فيمكنك البحث عن أي شيء في أي موقف طالما لديك اتصال. في المتجر وغير متأكد من الجزء الذي يحتاجه طراز سيارتك المحدد؟ هل تحتاج إلى ترجمة عبارة في لغة أجنبية؟ تحتاج إلى العثور على وصفة لتناول العشاء في تلك الليلة؟ يمكن أن يساعدك هاتفك في العثور على الإجابة

التعليقات مغلقة.