تعرف على فوائد الكرز الاحمر المذهلة

فوائد الكرز الاحمر متعددة ومذهلة فالكرز الاحمر يوفر التغذية الحيوية لحياة طويلة وصحية، حيث يحتوي كوب واحد من الكرز على 90 سعرًا حراريًا مع كمية وافرة من الألياف والبروتين وفيتامين أ وج .

ويؤدي تناول الكرز إلى زيادة نشاط مضادات الأكسدة في الجسم – حتى بعد تناول حصص واحدة ونصف من الكرز الحامض ، المعروف باسم الكرز الحامض.

إن مضادات الأكسدة في الكرز الحامض تضعه في مجرى الدم البشري وتعزز النشاط المضاد للأكسدة ، فلقد أجري اختبار حيث تم تعيين اثني عشر من البالغين الأصحاء ، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عاماً ، عشوائياً لاستهلاك أكواب واحدة ونصف أو ثلاثة أكواب من الكرز المتجمد.

وبعد أن تناول المشاركون الكرز ، قام الباحثون بتحليل دمائهم وبولهم ووجدوا زيادة في نشاط مضادات الأكسدة لمدة تصل إلى 12 ساعة بعد استهلاك الكرز.

تناول الكرز الاحمر :

تناول الكرز الاحمر :
  • لقد زاد استهلاك الكرز الاحمر إلى حد كبير بعد كشفت النقاب عن فوائد تلك الفاكهة الحمراء لصحة الشخص.
  • وأيضا الكرز معروفة بفوائدها المضادة للالتهاب ، فالكرز هو المصدر الطبيعي الوحيد للميلاتونين ، وهو هرمون ينظم دورات كتلة الجسم الداخلية واستيقاظ النوم.
  • فيمكن لكوب واحد من الكرز الاحمر على الفطور اللذيذة في فصل الصيف أن يساعدك عندما يتعلق الأمر بالسرطان والأمراض المرتبطة بالعمر ، والأهم من ذلك مساعدتك في الحصول على نوم هانئ.

تعرف على فوائد زيت الزيتون للشعر

الفوائد المذهلة للكرز الاحمر :

الفوائد المذهلة للكرز الاحمر
  1. يساعد في الالتهابات وخصوصا التهاب المفاصل :

يساعد في الالتهابات وخصوصا التهاب المفاصل

وذلك لوجود كميات وفيرة من مضادات الأكسدة في الكرز الذي يؤدي الى  انخفاض مستويات أكسيد النيتريك ، وهو مركب مرتبط بالتهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي.

 إن تناول الكرز خلال فترة يومين كان مرتبطا بانخفاض مخاطر الإصابة بنوبات النقرس بنسبة 35%  مقارنة بعدم تناولها.

يحتوي الكرز على قيمة ORAC عالية ، مما يساعد على تقليل العوامل الدائرية التي تسبب الالتهابات ، مثل البروتين التفاعلي الذي ينتجه الكبد.

اقرأ كذلك

تعرف على أمراض المناعة الذاتية

  1. يساعد على خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري:

يساعد على خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري:

يحتوي الكرز على مضادات الأكسدة anthocyanin – الملونات الطبيعية التي توفر أصباغ في الفواكه ولها العديد من الفوائد الصحية.

 لأنة يعمل على زيادة الأنثوسيانين مما يزيد إنتاج الأنسولين بنسبة 50٪ .

  1. يساعد على تقليل مخاطر أمراض القلب:

يساعد على تقليل مخاطر أمراض القلب:

يقدم الكرز الاحمر فوائد صحية للقلب والأوعية الدموية مماثلة مثل الأدوية الموصوفة للمساعدة في تنظيم الدهون والجلوكوز للمرضى الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي.

إن الكرز الحامض يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية حتى عندما يتم تناولها مع الأدوية الموصوفة – ويعتبر علاج مساعد لمثل هذه الأمراض ، بتحسين توازنهما وتنسيقهما وأيضا يساعد على خفض ضغط الدم.

قد يهمك كذلك

تعرف على فوائد العسل الاسود على الريق

  1. يساعد على تقليل مخاطر سرطان القولون:

يساعد على تقليل مخاطر سرطان القولون

الألياف الغذائية في الكرز الاحمر تساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون ، استهلاك الألياف الغذائية يساعد الناس على التحكم في الوزن. زيادة الوزن المفرط هو عامل خطر السرطان الذي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطانات سبعة.

  1. يساعد على تحسين الذاكرة:

يساعد على تحسين الذاكرة

الكرز هو مصدر جيد للأنثوسيانين ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز الذاكرة، وقد ساعدت الأنثوسيانين من الفاكهة اللذيذة على تحسين الذاكرة والوظائف الحركية .

  1. يساعدك على الحصول على ليلة نوم جيدة:

يساعدك على الحصول على ليلة نوم جيدة

استهلاك عصير الكرز الحامض قبل النوم يزيد من وقت النوم الكامل ونوعية النوم ،يساعد بشكل مذهل على تنظيم الساعة الداخلية للجسم ودورات النوم والاستيقاظ.

تمت دراسة تأثيرات الكرز على النوم على جسم الإنسان وأظهرت أن كوبًا من عصير الكرز في الصباح وفي المساء يساعد على تحسين النوم ، وايضا يؤدي تناولة باستمرارالى تقليل كبيرًا في الأرق .

قد يهمك كذلك

تعرفي على افضل وسائل منع الحمل

التعليقات مغلقة.