تعرف على فوائد شمع العسل المذهلة

شمع العسل هو منتج مصنوع من قرص العسل ونحل العسل ،والعجيب أن النحلة تستهلك حوالي ثمانية أضعاف من العسل وتطير 150ميل لإنشاء رطل واحد من شمع العسل.

حيث يؤدي خلط زيوت حبوب اللقاح إلى شمع العسل ، ويتواجد الشمع باللون الأبيض أو الأصفر أو البني.

 شمع العسل متاح بصفة عامة باللون الأصفر أو الأبيض حيث يأتي شمع العسل الأصفر مباشرة من قرص العسل ، بينما يأتي شمع العسل الأبيض والمبيض من شمع العسل الأصفر. وقد صنعت نسخ من شمع النحل من صنع الإنسان لتبدو مثل شمع العسل الطبيعي.

تعرف على:

فوائد القهوة التركية

استخدامات شمع العسل :

استخدامات شمع العسل
  • كدواء يتم استخدام شمع العسل لخفض الكوليسترول ولتخفيف الألم.
  • كما أنه يستخدم لعلاج اللتورم (التهاب) والقرحة والإسهال .
  • يستخدم ايضا في الأطعمة والمشروبات ، ويتم استخدام شمع العسل الأبيض وشمع النحل المطبق (شمع العسل المعالج بالكحول) كعوامل تقوية.
  • في مجال التصنيع يستخدم شمع العسل الأبيض والأصفر كمكثفات ، مستحلبات ،
  • وكعوامل تقوية في مستحضرات التجميل.
  • يستخدم شمع العسل المطلق كرائحة في الصابون والعطور.
  • كما تستخدم شمع النحل الأبيض وشمع النحل في تلميع الحبوب.

تعرف على:

فوائد البردقوش وأضراره وطريقة استخدامه

كيف يعمل شمع العسل ؟

  • يحتوي شمع العسل على تأثيرات خفيفة مضادة للورم (مضادة للالتهاب). هناك أيضا بعض الأدلة على أنه قد يساعد في حماية المعدة.

الاستخدامات والفعالية في العلاج ؟

الاستخدامات والفعالية في العلاج ؟
  1. يستخدم لعلاج (الشقوق الشرجية). تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تطبيق مزيج من شمع العسل والعسل وزيت الزيتون على المنطقة المصابة لمدة 12 ساعة يقلل من الألم والنزيف والحكة بسبب الشقوق الشرجية.
  2. الطفح والالتهابات :تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تطبيق مزيج من شمع العسل والعسل وزيت الزيتون على المنطقة المصابة أربع مرات يوميًا لمدة 7 أيام يقلل من أعراض طفح والتهابات الحفاضات.
  3. البواسير: تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تطبيق مزيج من شمع العسل والعسل وزيت الزيتون على المنطقة المصابة لمدة 12 ساعة يقلل من الألم والنزيف والحكة بسبب البواسير.
  4. سعفة tinea corporis :(التنيا الجسمية) حيث تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تطبيق مزيج من شمع العسل والعسل وزيت الزيتون على المنطقة المصابة ثلاث مرات يوميًا لمدة 4 أسابيع يحسن الإصابة بالسعفة.
  5. حكة جوك tinea cruris : تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تطبيق خليط من شمع العسل والعسل وزيت الزيتون على المنطقة المصابة ثلاث مرات يوميًا لمدة 4 أسابيع يحسن حكة جوك.
  6. عدوى الجلد الفطرية tinea versicolor. : تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تطبيق مزيج من شمع العسل والعسل وزيت الزيتون على المنطقة المصابة ثلاث مرات يوميًا لمدة 4 أسابيع يحسن الإصابة الجلدية الفطرية المسماة.
  7. لعلاج الكوليسترول العالي .
  8. لعلاج الالم.
  9. قرحة المعدة.
  10. الإسهال.

تعرف على:

فوائد زيت الكتان العديدة وطريقة استعماله

الآثار الجانبية والسلامة

  • شمع العسل هو آمن بشكل كبير بالنسبة لمعظم الناس عندما يؤخذ عن طريق الفم كغذاء أو كدواء ، أو عندما يطبق مباشرة على الجلد.

احتياطات خاصة وتحذيرات:

احتياطات خاصة وتحذيرات
  • الحمل والرضاعة: لا توجد معلومات موثوقة كافية حول سلامة أخذ شمع العسل إذا كنت حاملاً أو رضاعة طبيعية ، البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدام.

الجرعات:

  • تعتمد الجرعة المناسبة من شمع العسل على عدة عوامل مثل عمر المستخدم والصحة والعديد من الحالات الأخرى.
  • في هذا الوقت لا توجد معلومات علمية كافية لتحديد مجموعة مناسبة من الجرعات لشمع العسل. ضع في اعتبارك أن المنتجات الطبيعية ليست دائمًا آمنة بالضرورة وقد تكون الجرعات مهمة.
  •  تأكد من اتباع التوجيهات ذات الصلة على ملصقات المنتجات واستشارة الصيدلي أو الطبيب أو غيره من المتخصصين في الرعاية الصحية قبل استخدامه.

تعرف هنا على:

فوائد وأضرار الزنجبيل على صحة الجسم

التعليقات مغلقة.