تكنولوجيا

تعرف علي الاثار الايجابية والسلبية لمواقع التواصل الاجتماعي

التواصل الاجتماعي

تعرف علي الاثار الايجابية والسلبية لمواقع التواصل الاجتماعي

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أصبح جزءًا مهمًا في حياتنا، والبعض منا لا يمكنه الاستغناء عنه، لذلك ينبغي معرفة الآثار السلبية لذلك لتجنبها والآثار الإيجابية لذلك لتفاعلها والحفاظ عليها.

الآثار الايجابية لوسائل التواصل الاجتماعي:

1- مواقع التواصل الاجتماعي تساعد الأعمال بمختلف الطرق، فإن وسائل التسويق التقليدية ساء عبر “الراديو ، الإعلانات التجارية من التليفزيون أو الإعلانات المطبوعة”، ومع وسائل التواصل الاجتماعى رجال الأعمال يمكن أن تتصل بعملائها وصل لربحها مجاناً، من خلال “فيسبوك ، تويتر، ومواقع تواصل اجتماعي أخرى.

2) الشعبية الكبير في مواقع التواصل الاجتماعى مثل “تويتر أو فيسبوك” مواقع للتواصل تحصد الانتباه مثل مستخدمي الإنترنت و كتاب المقالات والمبدعين.
3) مواقع التواصل الاجتماعي هذه تعطي فرصة مفتوحة لكل الكتاب ومستخدمي الإنترنت للاتصال بالنشطاء لتشاركهم خبراتك و مقالاتك، حضورك سيزيد بمشاركة مقالاتك ، خبراتك ، استخدامك للإنترنت في دائرة التواصل الاجتماعي مما يزيد من متابعيك.
4) مواقع التواصل الاجتماعي قد حذفت كل الحواجز بين الاتصال والتفاعل، و الآن يمكن أن توصل إدراكك وأفكارك في مختلف المواضيع.
5)هناك أثر إيجابي آخر لمواقع التواصل الاجتماعى ، هو وحدة الأشخاص وإنجاز بعض الاهداف المعينة، وهذه نقطة،،مهمة جداً لنقل التغيير الإيجابي للمجتمع.

الآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعى:

1) أحد الآثار السلبية لوسائل أو مواقع التواصل الاجتماعى أنها تؤدي إلى الإدمان، حيث أن قضاء ساعات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي يحول التركيز والانتباه إلى موضوع محدد.. ويقلل من درجات الحافز عند الأشخاص، وخاصة عند المراهقين والطلبة.

2) الأطفال يتأثروا بدرجة كبيرة بمواقع التواصل الاجتماعى، والسبب أن هناك أشخاصا في بعض الأوقات ينشرون صورًا على مواقع التواصل الاجتماعي تحتوي على عنف أو جنس، مما يدمر سلوك الأطفال والمراهقين.

3) هناك أثر آخر سلبي لمواقع التواصل الاجتماعى، فنجد مستخدم هذه المواقع ينشر الكثير من المعلومات التي قد تطرح تهديد عليهم، حتى مع نظام الإجراءات الأمنية، فمعلوماتك الشخصية يمكن أن تتسرب على مواقع التواصل الاجتماعي من تحميل فيديوهات أو صور خاصة بك ونسخ حالاتك الشخصية، شيىء سهل جداً يحدث بضغطة زر.

 

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

ميديا ارابيا هو موقع ترفيهى متخصص فى نشر الاخبار الهادفة و الحصرية و الترفيهية و يسعى الموقع لتوفير بيئة تفاعلية و معلوماتية و توفير ربح للناشرين العرب من اجل محتوى فريد من نوعه على شبكة الانترنت.

جميع الحقوق محفوظه ل ميديا ارابيا احدى مواقع شركة Prime MS Limited

للأعلى