تعرف علي السياحة في الشارقة الإماراتية

السياحة في الشارقة ….. تعتبر الشرقة من افضل الاماكن السياحية في الامارات و وقد كانت عاصمة الثقافة العربية ثم عاصمة الثقافة الاسلامية في عام 2014 و تعد بمثابة وجهة سياحية بالنسبة للعائلات والاطفال بسبب تنوع الاماكن السياحية وهي تضم العديد من الاسواق و المتاحف و المناظر الطبيعية الخلابة و الكثير من اماكن الترفية .

تعرف كذلك علي

بارك حياة دبى أفضل منتجع فاخر في دبي

الاماكن من أجل السياحة في الشارقة :

متحف الشارقة البحرى :

متحف الشارقة البحرى
متحف الشارقة البحرى

يعتبر متحف الشارقة البحري احد اهم متاحف الشارقة وقد تم افتتاحة في منطقة الخان عام 2009 ميلادية بعد ان تم تطويرة وتحسينة و يضم المتحف حوالي 700 قطعة بحرية مختلفة يعود تاريخ بعضها الى 6000 سنة مما جعل هذا المتحف مميز واصبح من احد اهم معالم السياحة التي تجذب السياح من جميع العالم.

 متحف الشارقة للفنون :

 عند زيارة السائح لهذا المتحف الجميل يستطيع التعرف على الجمال و الفن الذي يضمة هذا المتحف الرائع حيث مشاهدة المقتنيات الفنية الغايه في الجمال و يضم المتحف حوالي 500 قطعة من المقتنيات الفنية مما جعلة من احد اهم معالم السياحة في الشارقة التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم لمشاهدتها.

متحف الشارقة للحضارة الاسلامية :

يحتضن هذا المتحف الاف القطع من الحضارة الاسلامية ذات الاهمية الكبيرة التي تمكنك من التعرف بشكل اكبر على الحضارة الاسلامية بالاضافة الى التعرف على تفاصيل مهمة من التاريخ الاسلامي والعلوم والثقافة الاسلامية الى جانب الفنون الرائعة و كل هذة المميزات جعلت هذا المتحف محط انظار الكثير من السياح من جميع انحاء العالم.

متحف الشارقة العالمى :

تم افتتاح هذا المتحف في عام 1996 ويعد من المتاحف العلمية ومن اكبر متاحف الشارقة حيث يقدم عروض تفاعلية لتحفيظ الزوار على الابتكار والابداع و يضم المتحف حوالي 50 معرض مختلف و يوفر الكثير من البرامج والفعاليات المناسبة لجميع الاعمار الاطفال والكبار وقد صنف هذا المتحف من افضل الاماكن السياحية في الشارقة.

متحف الشارقة للسيارات القديمة :

متحف الشارقة للسيارات القديمة
متحف الشارقة للسيارات القديمة

تم افتتاح هذا المعرض في عام 2013 ميلادية في امارة الشارقة وهو مقصد رائع لعشاق السيارات الكلاسيكية ويزورة الكثير من السياح من مختلف انحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة السيارات القديمة.

 القصباء الشارقة :

تعتبر هذة المنطقة وجهة مائية فريده من نوعها وتحتل مركز هام في السياحة فى الشارقة وهي توفر العديد من الانشطة الترفيهية المناسبة لكافه الاعمار الصغار والكباروهي تجمع بين الثقافة و الترفية .

بحيرة خالد الشارقة :

تعتبر بحيرة خالد من اجمل واروع المشاريع التي تمت اقامتها في الشارقة وهي من اجمل الاماكن السياحية بها و تعد من افضل الاماكن الطبيعية الساحرة المناسبة للاسترخاء والهدوء وبها العديد من النشاطات المناسبة لكافة الاعمار.

اكواريوم الشارقة :

اكواريوم الشارقة
اكواريوم الشارقة

يتم عرض الكثير من المخلوقات البحرية المتنوعة حيث يضم اكثر من 150 نوع من الاحياء البحرية و يعتبر الاكواريوم من اهم الاماكن السياحية في الشارقة حيث يستطيع الزائر التعرف على عالم اعماق البحار الغني و المفعم بالحياة و الحيوية من خلال الاحواض المائية الموجودة فية .