فنون

تعرف علي قائمة من افضل افلام الفضاء

افضل افلام الفضاء

لطالما تتحدث الأفلام عن احلامنا ، و لذلك و منذ أن تم إختراع السينما احتلت فكرة غزو الفضاء و الحياة علي القمر اهتمام الحالمين من صناع الأفلام .

الأفلام التي تتحدث عن الفضاء تعتبر أحد أكثر الأفلام التي تقوم بجذب قدر كبير من المتفرجين حول العالم و الذين يرغبون في معرفة المزيد من المعلومات حول الفضاء الخارجي .

قد يهمك كذلك

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الثالثة “الرجل الخارق القادم من الفضاء”

و لذلك إليكم قائمة افضل افلام الفضاء :

Avatar  :

Avatar
Avatar

يعتبر هذا الفيلم أحد افضل افلام الفضاء و كذلك من أكثر الأفلام التي حققت إيرادات في تاريخ السينما  .

تدور أحداث هذا الفيلم في قمر خيالي يسمي “باندورا” .

A Space Odyssey  :

A Space Odyssey
A Space Odyssey

يتفق الكثيرون ان هذا الفيلم احد أفضل الأفلام ، بل و الأعظم من بين الأفلام التي تحدثت عن الفضاء ، علي الرغم من أن هذا الفيلم إنتاج عام 1968 ، إلا أنه لا يزال صامدا .

توجهت كل الأفلام التي تم صنعها بعد هذا الفيلم إلي الإستعانة بأحدث الإمكانيات البصرية و السمعية ، و يتحدث الفيلم عن تطور الحياة البشرية منذ عصر القردة إلي عصر الفضاء الخارجي .

اقرأ أيضا

«الحارس» القِصَّة القصيرة التي ألهمت ستانلي كوبريك صُنع فيلم «2001: أوديسا فضائية»

Moon  :

Moon
Moon

بالرغم من أن هذا الفيلم احد أكثر الأفلام التي تتحدث عن الوحدة و مفهومها ، إلا أن هذا الفيلم لديه القدرة علي التعبير عن المأساة النفسية التي يعيشها رواد الفضاء  و هم معلقون لشهور بل و سنين خارج الوطن بعيدا عن كل أشكال الحياة .

الفيلم من إنتاج عام 2009 ، و تم عرض هذا الفيلم ضمن أحد المحاضرات لرواد الفضاء داخل محطة هيوستن .

Interstellar :

Interstellar
Interstellar

يستحق هذا الفيلم للمخرج الأمريكي “كريستوفر  نولان ” المبني علي النظرية العلمية الخاصة بالدكتور “كيب ثورن” أن يطلق عليه الأعظم  .

قام هذا الفيلم بصنع طفرة في الحديث عن الثقوب الدودية و الثقوب السوداء و عن امكانية التلاعب بالزمن و الفضاء ، و يحتل هذا الفيلم المركز الـ 32 في قائمة أفضل 250 فيلم في تاريخ السينما  ، كما أنه فاز بجائزة الأوسكار فيفئة المؤثرات البصرية و حاز علي 4 ترشيحات أخري .

السابق
موضوع عن الربيع
التالي
تعرف على أضرار فاكهة الكيوي حتى تأخذ الحذر منها