تعرف علي قائمة من أفضل افلام يحيى الفخراني

افلام يحيى الفخراني …. هو ممثل مصري من مواليد 7 ابريل عام 1945 بمحافظة الدقهلية بدلتا مصر وقد حصل على بكالوريوس الطب والجراحةسنة 1971 من كلية الطب جامعة عين شمس في بالقاهرة وكان عضو بارز في فريق التمثيل بالكلية وحصل على جائزة أحسن ممثل على مستوى الجامعات المصرية. بعد تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة كممارس عام في صندوق الخدمات الطبية بالتليفزيون وكان ينوي التخصص في الأمراض النفسية والعصبية وكان وقتها يعتبر الفن هواية فقط، ولكنه وقع في دائرة الاحتراف.

سوف نتناول فى هذا المقال الحيث عن اقوى افلام يحيى الفخراني :

افلام يحيى الفخرانى
افلام يحيى الفخرانى

اقرا فى 

Civic Duty فيلم أمريكي من بطولة خالد أبو النجا

فيلم اعدام ميت ليحيي الفخرانى :

من انتاج عام 1985 بطولة يحيي الفخرانى ومحمود عبد العزيز وبوسى وليلي علوى وتدور احداث الفيلم انة فى عام 1972م ألقي القبض على منصور مساعد الطوبجى العميل للمخابرات الاسرائيلية ويحكم عليه بالإعدام وهناتستغل المخابرات المصرية الشبه الكبير بين منصور وضابط المخابرات المصري عز الدين فينتحل عز شخصية منصور ليتولى مهمة معرفة أسرار المفاعل الذري الإسرائيلي ديمونة و يقوم منصور بتلقين عز الكثير عن سلوكه وشخصيته واسلوبه و عن حياته ما عدا علاقته الشخصية ببوسي. و يسافر عز إلى اسرائيل و هناك تحاول بوسي كشف حقيقة الضابط لدى أبو جودة ممثل المخابرات حيث أنه ليس منصور الذي تعرفه و لكنها تفشل و يقتلها أبو جودة و بعداجتياز عز الدين في مهمته بنجاح يكتشف والد منصور حقيقته فيبلغ أبو جودة ممثل المخابرات الإسرائيلية بالحقيقة فينهار، و يطلب والد منصور من المخابرات الإسرائيلية إحضار ابنه و فعلاً تتفق المخابرات المصرية مع المخابرات الإسرائيلية على مبادلة 3 طيارين إسرائيليين ومعهم منصور مقابل تسليمهم عز الدين، و يذهب الشيخ مساعد الطوبجي إلى مكان تبادل الأسرى و هناك يقتل ابنه تطهيراً له من خيانة الوطن.

اعدام ميت
اعدام ميت

تعرف على 

8 إشارات خفية فى تتر مسلسل “ونوس”

فيلم الذل ليحيى الفخرانى :

من انتاج عام 1990 ويعتبر من الافلام الكوميدية وتدور احداث الفيلم فى ان 

عزيز خزبك بك (يحيى الفخراني) شاب ينتمي إلى عائلة عريقة ومع ذلك يعاني من إدمان القمار الذي أدّى به إلى أن يفقد ثروته وبسبب عدم محافظته على ثروته فإن عمه (يوسف داوود) يرفض إقراضه بشكل دائم.

يحاول عزيز قتل عمه عن طريق قاتل مأجور دون جدوى، لكن عمه يموت أثناء سفره للخارج، ولأن عزيز هو وريثه الوحيد، يعتقد أنه أخيراً حصل على ثروة عمه، لكنه يكتشف أن عمه زعم في رسالة أن مساعدة حجيجه حجاب حجي (أحمد بدير) هو ابنه، وبالتالي وريثه الوحيد، ويدخل عزيز في صراع معه محاولاً إنكار نسبه.

الذل
الذل

فيلم خرج ولم يعد ليحيى الفخرانى :

من انتاج عام 1984 وتدور احداث الفيلم  عن رحلة هذا الشاب عطية الذى يجسدة يحيي الفخرانى في بحثه عن أسلوب جديد للحياة بعد أن ظلمته المدينة ورغم أنه موظف بسيط في أرشيف إحدى الوزارات يحلم بأن يصبح مديرها العام حتى لو اقتضى ذلك عشرين عاما من الانتظار فهو يسكن منزل آيل للسقوط في إحدى حواري القاهرة الفقيرة وبسبب أزمة الإسكان نراه يؤجل زواجه من خطيبته لمدة سبع سنوات ولكنه إزاء تهديد والدة خطيبته بفسخ الخطوبة ويقرر الذهاب إلى الريف ليبيع قطعة أرض يملكها هناك كحل لأزمة الشقة هناك في الريف. إنما لظروف طارئة، يمكث فترة ليست بالقصيرة، يتعرف خلالها على كمال بيك ويجسدة فريد شوقى وابنته خيرية التى تقوم بة ليلي علوي  الذين يوقظان في داخله حب الجمال والطبيعة، ويغريانه بالمكوث معهما في الريف، هنا يجد نفسه في صراع داخلي بين العودة إلى المدينة التي اعتاد على الحياة فيها رغم قسوتها، وبـين الاستقرار في القرية التي جذبته ببساطتها وطبيعتها الساحرة والخلابة. في النهاية يحسم هذا الصراع لصالح الريف الذي وجد نفسه فيه بجانب خيرية التي أحبها.

خرج ولم يعد
خرج ولم يعد

تعرف كذلك على 

8 من أفضل افلام احمد زكي في تاريخه السينمائي

 

التعليقات مغلقة.