تعرف علي هارلي كوين رفيقة الجوكر الساحرة في عالم دي سي

هارلي كوين رفيقة الجوكر هي واحدة من أكثر الشخصيات شعبية في عالم دي سي ، وتعتبر من الشخصيات الأهم جنبا إلى جنب مع سوبرمان، باتمان  بالإضافة إلي وندر وومن و الجوكر رفيقها الشرير الأشهر في عوالم السينما والقصص المصورة .

كيف بدأت هارلي كوين ؟

كيف بدأت هارلي كوين ؟
كيف بدأت هارلي كوين ؟

علي عكس الذى حدث مع معظم شخصيات القصص المصورة فلم تبدأ هارلي كوين علي صفحات الكوميكس والقصص المصورة بل لقد بدأت علي الشاشة الصغيرة “التلفاز” في سبتمبر 1992 حيث كان بول ديني و بروس تيم يفكرا في عمل شخصية تسير خلف خطي الجوكر ومن خلال شخصية “بوني وكلايد” الشهيرة قام باستيحاء شخصية هارلي كوين واعطاها طابع هزلي مثل الجوكر تأثرا به .

بعد ذلك بعام تقريبا ظهرت شخصية هارلي في القصص المصورة وتحديدا في سبتمبر عام 1993 في عدد مغامرات باتمان 12 .

بعدها اجتاحت شخصية هارلي العالم وانتشرت بشدة علي صفحات القصص المصورة والأفلام الكرتونية إضافة إلي ألعاب الفيديو لتصبح الآن واحدة من أشهر شخصيات دي سي .

اقرأ أيضا

سيارة باتمان “الباتموبيل” عبر الزمن وكيف تطورت ..شاهد معنا

تجسيد شخصية هيرلي كوين في السينما :

شخصية هيرلي كوين في السينما
شخصية هيرلي كوين في السينما

في عام 2016 جسدت الممثلة الفاتنة مارجوت روبي شخصية هارلي كوين علي الشاشة في فيلم Suicide Squad كرفيقة للجوكر المجرم الأشهر في عالم دي سي .

وقد ظهرت هيرلي كوين كشخصية طبيبة نفسية تأثرت للغاية بالجوكر حتي أصبحت تسير علي خطاه بشدة وتحولت للعالم المظلم وجانب الشر ولكن بطريقة مختلفة للغاية وهزلية إلي أقصي حد ممكن .

قد يهمك كذلك

تعرف علي أفلام مارجوت روبي النجمة الأسترالية الفاتنة

علاقة كوين بالجوكر :

علاقة كوين بالجوكر
علاقة كوين بالجوكر

يبدو في علاقة هارلي بالجوكر أنها ليست علاقة حب أو عشق طبيعية فهي كأنها عبدة له وهو السيد وهو يستغل حبها له وشغفها به ويدفعها للقيام بأفعال مجنونة للغاية ، وفي لحظات ما تبدو تلك الشخصية بأنها يائسة وبحاجة للإهتمام والرعاية أكثر مما هو متوقع .

إضافة إلي ذلك تركيبتها النفسية واضح أنها غير مستقرة وبها لمحات من الجنون المطبق .

أصل “هارلي كوين” ظهر في عام 1994 في قصة مصورة بعنوان ” الحب المجنون: ،حيث كان اسمها الطبيبة هارلين فرانسين كونيزلوكانت تعمل كطبيبة نفسية في مصحة أركام وأصبحت مهووسة بالجوكر وفي مرحلة لاحقة صادقت “بيزون أيفي” والتي ساعدتها في جعل جسدها منيعا ضد السموم بحقنها بإحدي المواد واضافت تلك المادة لها قوة ومرونة شديدتين .

ما الذي جعل هيرلي كوين المجنونة شهيرة ؟

هيرلي كوين المجنونة
هيرلي كوين المجنونة

إن أسلوب هارلي هو ما يجعله مشههورة جدا  بين المعجبين. إنها روح متوحشة وحرة ، دون أي ضبط ، أو أخلاق أو حدود ، مليئة بحيوية الحياة ، والفكاهة والجنون. إنها شخصية أحمق أن الشيء الوحيد الذي يثير اهتمامها هو المتعة.إنه غريب الأطوار ومضحك وغير متوقع للغاية. لحظة واحدة يمكن أن تختفي في مكان مظلمة وخطيرة جدا ولحظة أخرى تغنيها وترقص من دون سبب.

 إن قدرتها على الانقلاب خلال ثوان هي ما يجعلها مثيرة للإهتمام ، ولن تعرف أبداً أي جانب ستحصل عليه ولكن ما هو أكيد هو أنها ستستمتع بها طوال الوقت.

ما هو مهم أن نتذكر أنه ليس لديها أي قوى خارقة ، في الواقع شخص عادي يحاول التغلب على مشاكله الخاصة.

أنها تعرف أنها لا تستطيع الفوز في كل معركة وتعرف مدى سوء الأمور التي قد تحدث، لكنها ترفع نفسها وتستمر في محاولة أو تفعل شيئا جديدا وهو مجنون تماما فقط لإنجاحها، وهذا شيء كثير من القراءأحبوه للغاية، وخصوصا عندما تقول شيئا غريبا .

ما هو مستقبل هارلي ؟

مستقبل هارلي
مستقبل هارلي

من المرجح ظهور جزء جديد من فيلم Suicide Squad في المرحلة القادمة من دي سي ، كذلك تظهر الشخصية  في عالم دي سي للقصص المصورة بصحبة بيزون أيفي في سلسلة خاصة بها ، كذلك تظهر في العديد من الألعاب القادمة والحالية للفيديو جيم مثل  Injustice 2 وغيرها .

شاهد هذا الفيديو للعام 2017 لشركة دي سي والتي تحتفل فيه بمرور 25 عام علي شخصية هارلي :