تعرف علي طريقة تعلم اللغة الألمانية بسهولة

تعلم اللغة الألمانية ….اللغة الألمانية هى اللغة الرسمية للجمهورية الألمانية الاتحادية وكذلك الجمهورية النمساوية وهي إحدى اللغات الرسمية للإتحاد السويسري وتعتبر إحدى اللغات الأم الأكثر شيوعا في الاتحاد الأوروبي.

تُعد اللغة الألمانية واحدة من أهم لغات العالم التي يسعي الكثيرون لتعلمها، وذلد بسبب ما توفره من فرص للسفر إما للعمل أو للدراسة أو حتى من أجل السياحة نظرا للفرص التي تقدمها ألمانيا للمهاجرين، السياح، والذين يرغبون في التعلم بالدولة التي تقدم تعليما مجانيا وذلك بالمقارنة مع الكثير من الدول الأوروبية التى تقدم تعليما بمقابلا ماديا .

قد يهمك كذلك

هناك 4 لغات من السهل أن يتعلمها كل من يتحدث باللغة العربية

قبل تعلم اللغة الألمانية نقدم لك عدة نصائح هامة جدا عليك بأتباعها  وهى :

الممارسة ثم الممارسة ثم الممارسة في تعلم اللغة الألمانية :

تعتبر الممارسة هى أهم قاعدة عند تعلم اللغة الألمانية أو تعلم أى لغة أخري بصفة عامة فعليك بممارسة اللغة أكثر من مرة وتكرارها وتطبيق ما قمت بتعلمه وممارسته . حيث يوجد أربعة جوانب ومهارات لغوية تواجهك عند البدء فى تعلم  وهى بحاجة إلي التدريب المنتظم حتي لا تنسي ما قمت بدراسته . لذلك، عليك بتحديد وقت في جدولك اليومي المزدحم لأهم أمرين وهما  دروس اللغة والإستماع إلي كلمات جديدة خاصة بهذه اللغة وأيضاً تمارين الإستماع والقراءة  لمعرفة الجوانب السلبية لديك ، بالإضافة إلي مهارات وأنشطة التحدث والكتابة .

المفردات والقواعد  الخاصة باللغة الألمانية :

عند قيامك بحفظ الكلمات والقواعد المهمة فى اللغة الألمانية يجب عليك أستخدام الكلمات الموجودة لديك فى جمل هامة ومفيدة حتى تتعرف وتكتشف المزيد من الكلمات الجديدة . كما يمكنك أيضاً تصنيف الكلمات في مجموعات علي حسب المواضيع  المتصلة بكل كلمة مثل (الطقس،الصحة، الطعام،،،) وعند الرغبة في ممارسة الكتابة يمكنك التحدث كتابيا أو مراسلة مدرس لغة ألمانية أو أى شخص لديه خلفية قوية عن المادة وقواعدها اللغوية للتعرف علي القواعد السليمة للكتابة ومساعدتك على التعرف علي الأخطاء الأكثر شيوعاً .

القراءة والإستماع :

يحتوي عالم الإنترنت بشكل عام علي ما يقرب من 10% مواقع باللغة الألمانية يختلف المحتوي الخاص بكل موقع من هذه المواقع  ما بين الموسيقي، الإقتصاد، السياسية الدولية، وهى التى تساعدك بدورها فى البحث عن عن المعلومات  باللغة الألمانية وعن هواياتك لتوسيع المفرادات الخاصة بك والعمل علي تحسين مهارة القراءة الخاصة باللغة  

ولكي تقوم بتعلم طريقة القراءة الصحيحة باللغة الألمانية لا تحاول أن تقف علي كل كلمة يمكنك إستنتاج المعني العام لها . وقبل البدء في قراءة أي نص يجب عليك قراءة العنوان جيداً لإستنتاج وتحليل الكلمات الموجودة داخل النص وذلك لمعرفة معني الأسماء والأفعال فيما معناه تحديد وتخمين المعاني بدلا من البحث عنها في القاموس . وهذا يعنى أنه عليك التركيز علي جوهر النص بدلاً من التركيز فى التفاصيل .

دراسة المادة بصورة مستمرة :

وهذا يعنى أن تقوم بتحديد حوالي 15 دقيقة يومياً علي الأقل تقوم فيها بتعلم اللغة وضع خطة زمنية للدراسة  وتعطي لنفسك مكافأة بعد كل جلسة دراسة ناجحة.

البحث عن مصادر جيدة لتعلم اللغة الألمانية :

تعددت المواقع التعليمية على مستوى العالم التى صممت خصيصا لتعلم اللغات المختلفة  حيث يمكنك إستخدام معظم  هذه المواقع للحصول علي المواد التعليمية المناسبة لكل المستويات  والبحث عن الدورات التفاعلية بالصوت والفيديو والنصوص  ولكى نسهل عليكم الأمر فنحن نقدم لكم أهم  وأسهل المواقع الخاصة بتعلم اللغة الألمانية .

1- موقع دولينجو  :

موقع دولينجو
موقع دولينجو

هو واحد من أهم وأسهل مواقع تعلم اللغة الألمانية ويعتبر من أشهر مواقع تعلم اللغات كلها عموما على مستوى العالم وقد نجح الموقع في جذب الملايين من راغبي تعلم اللغات فى كل أنحاء العالم .

يتميز الموقع بإمكانية السؤال عن الكلمات والقواعد التي لا تتعرف عليها، ويقوم بمتابعة إجابات المشاركين، كما يتميز بإمكانية إضافة أصدقاء لتعلم اللغة من جميع أنحاء العالم مما يخلق أجواء ممتعة من التنافس بين المتعلمين .

Busuu –2

Busuu
Busuu

يعتبر هذا الموقع الرائع والمتميز من المواقع الرائدة في تعلم العديد من اللغات كالإنجليزية والألمانية والبولندية والتركية والكورية .

طريقة أستخدام الموقع سهلة جدا فهو يمكنك من  عمل حساب شخصي ومن ثم تبدأ عملية تعلم اللغة الألمانية مجاناً. ويقدم الموقع خمس مستويات مختلفة  من الدورات التعليمية   سواء للمبتدئين، المستوي المتوسط، مستوي فوق المتوسط، المستوي المتقدم . وبعد الإنتهاء من كل مستوي يقدم الموقع إختبار  للمتعلمين لمعرفة مدى إستيعاب ومستوى كل متعلم كما يضع الموقع جدول زمني للإنتهاء من تعلم اللغة الألمانية . كما يمكنك من التعرف علي الأعضاء والدردشة معهم لتطوير مهارات اللغة الألمانية .

Babbel -3

Babbel
Babbel

سواءً كنت  من المبتدئين أو كنت تعمل على رفع مستواك فى اللغة ، فإن موقع بابل هو الخيار الأفضل حيث يناسب الموقع جميع المستويات ويعتبر من المواقع الغنية بالعديد من الدروس والشروحات المتميزة في أكثر من 13 لغة مختلفة حول العالم .

يقول المسئولون عن الموقع “نتفهم تماما أن اللغة ليست مادة أكاديمية فقط ، ولكنها وسيلة أيضا للتواصل بين الشعوب والحضارات المختلفة، وتعطيك مفتاح الدخول الى عالم جديد ملئ بالعلم والمعرفة  والمعلومات ، وتساعدك على التعرف على النصف الأخر من العالم .

التعليقات مغلقة.