تغيير الرقم السري لمودم stc

تغيير الرقم السري لمودم stc بطريقة مبسطة وخطوة بخطوة معك، يمكنك بتغيره بكل سهولة من خلال الجوال والكمبيوتر لشركة stc، حيث تكثر أنواع المودم، ولكن خطوات تغير الرقم السري لا تختلف بحد كبير من إصدار لآخر، ولكن الأهم فى بداية الخطوات معرفة ايبي مودم stc، وهذا متواجد فى أسفل أو خلف المودم مكتوب فى شريط ملصق فى كافة أنواع إصدارته، حيث هذا الملصق به معلومات عديدة منه إصدار المودم “آلاي بي”، واسم المستخدم، وأيضاً كلمة السر الافتراضية التي من خلالها يتم الدخول على المودم، فعليك قبل البدء فى التغير انظر للجسم الخارجي للمودم لمعرفة كل هذه البيانات.

قد يهمك أيضاً

برنامج اصلاح فلاشة sandisk و طرق إصلاح بعض المشاكل الشائعة في الفلاشات بشكل عام

تغيير الرقم السري لمودم stc :-

تغيير الرقم السري لمودم stc
تغيير الرقم السري لمودم stc

كما ذكرنا أعلي قم بتصفح الملصق الخلفي المتواجد فى المودم الخاص لمعرفة ايبي مودم وبيانات الدخول، ثم استخدام أي جهاز سواء كمبيوتر أو لاب أو جوال، أو تابلت ويكون متصل على شبكة مودم واتبع تلك الخطوات التالية:

  • فتح متصفح الأنترنت وكتابة الآي بي الافتراضي المتواجد فى الملصق الموجود على المودم، ثم الضغط على البحث.
  • ثم يظهر أمامك صفحة تتطلب منك دخول اسم والمستخدم وكلمة السري، انظر على ملصق مودم في البيانات الموجودة به سوف تجد اسم المستخدم admin وكذلك كلمة السر admin، ثم سوف تدخل على صفحة المودم.
  • ثم قم بغير الرقم السري الخاص بالمودم من خلال الخطوات التالية.
  • الضغط على اختيار الإعدادات “settings”، ثم يظهر لك صفحة تطلب منك اسم الدخول user name وكلمة السر password الخاص بالمودم الافتراضية، حتي يمكنك التعديل بهم، ثم قم بالضغط على إختيار Next أو applay المتواجدين أسفل الصفحة، لكي يتم حفظ التعديلات، حيث يجب حفظ هذه البيانات التي قمت بتغيرها، لان فى حالة نسيانها لم تقدر الدخول على المودم بدون إدخال تلك البيانات، ولم تفعل معك البيانات الافتراضية الذي قمت بتغيرها.

اقرأ كذلك

ما هي الرموز والحروف التي تظهر عند الاتصال بالأنترنت على هاتفك E, H, G, H+

_ إذا كنت تريد تغير باسورد الواى فاى stc و اسم الشبكة، يمكنك اتباع تلك الخطوات التالية:

تريد تغير باسورد الواى فاى stc و اسم الشبكة
تريد تغير باسورد الواى فاى stc و اسم الشبكة
  • قم بنفس الخطوات السابقة فى البداية، وعند داخل صفحة إعدادات المودم تغير باسورد الواى فاى stc و اسم الشبكة، توجد فى القائمة الجانبية للصفحة عدة اختيارات قم باختيار Wlan ثم من الاختيارات الفرعية اختيار wlan basic settings.
  • ثم تظهر أمامك صفحة بها جميع تفاصيل الواي فاي، وفى حالة عدم ظهور هذه الاختيارات قم بالتحديد على Edit .
  • ثم تظهر أمامك صفحة يمكنك من خلالها تغير شبكة stc، من خلال الضغط على مربع SSID ثم من اختيار wpa pre shared key، ثم قم بتغير كلمة السر الخاصة بالواي فاي بكتابة رقم سري جديد، ثم الضغط على اختيار موجود بأسفل الصفحة  APPLY أو الضغط عل اختيار الحفظ لضمان تطبيق التعديلات.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات سوف ينقطع اتصال الشبكة، وذلك بسبب تغير كلمة السر، ثم يطلب الاتصال بالمودم مرة آخري من خلال كتابة الرقم السري بالواي فاي الجديدة.

والجدير بالذكر أن لكل مودم له إصدار جديد، ولكن لا تختلف الخطوات عن بعضها أيناً كان نوع مودم أس تي سي stc، فهي خطوات ثابتة يمكنك عملها فى أي نوع مودم، ولكن يجب الانتباه جيداً من تأكيد توصيل كابل الشبكة بالجهاز الكمبيوتر أو اللاب، وآخذ البيات المتطلبة منك من الملصق الموجود خلف المودم، واتباع تلك الخطوات السابقة بالترتيب.

قد يهمك كذلك

شرح مبسط و بالصور لطريقة ضبط اعدادات راوتر stc

التعليقات مغلقة.