تفسير حلم الذهب

تفسير حلم الذهب .. الذهب للتزين في الحياة وتلبسه النساء وتتفاخر وتتجمل به ، ولكن في المنام هناك رأي آخر فإنه شيء غير جيد ولا يبشر بالخير ، وأيضا لما للذهب من أهمية وقيمة في الواقع فلابد انه يدل على شيء هام وقد يكون مصيري لحياتنا وهذا من بعض كتب التفاسير والتي سوف نتناولها سويا .

نتعرف معاً في هذا المقال على تفسير حلم الذهب من مختلف الآراء

تعرف على:

تفسير حلم أكل اللحم الغنم المطبوخ

من الكتب التي ذكرت احلام الذهب (النابلسي) 

        من يرى في منامه أنه يلبس الذهب فهذا أمر غير جيد لأنه يدل على أنه يصاهر قوم غير مناسبين له كتحذير ، وأيضا من شاهد أنه حصل على سبيكة ذهب فذلك له نظرة تشاؤمية لأنه قد يتعرض لغضب (الحاكم – الدولة – رئيسه في العمل) وقد يدفع غرامة مالية أو خصم من مرتبه إلى آخره من الغرامات المادية وقد تكون معنوية أيضا .

        ومن يرى أنه ممسك بقلادة او عليه قلادة به ذهب أو أحجار كريمة أو مجوهرات أو يسلم إليه ذهب فإنه سوف يتحمل أمانة وسيرزق منصب فعليه الإهتمام به والمحافظة عليه .

شاهد أيضاً:

تفسير حلم الحمل للمرأة المتزوجة والعزباء وللرجل

تفسير حلم الذهب للنابلسي
تفسير حلم الذهب للنابلسي

        أما رؤية الذهب في الحلم فإنه يدل على أخبار مبشرة في حياة الشخص من إنجاب أطفال ، حدوث فرح في حياته ، سيتسع رزقه ، سيرزق بالأطفال أو الزواج أو الحصول على علم ينفعه في حياته .

ومن يرى أنه يتسلم أموال من الذهب فإنه مع لقاء مع رئيس أو شخصية هامة في دولته وسوف يعود بخير ودون أن يصيبه سوء .

ومن يرى أنه كان معه ذهب وتحول إلى فضة فيدل ذلك على قلة في رزقه سوف تحدث سواء في المال أو الزواج أو العمل أو اي من نواحي الحياة ، والعكس من يرى أن معه فضة وتحولت لذهب فإنه سوف يتسع رزقه في كافة نواحي الحياة وسيكون في أحسن حال بإذن الله ، وإن كان هناك عملية غزل من الذهب و الفضة فهذا دلالة على الرزق المستمر بإذن الله .

قد يهمك:

تفسير اللحم في المنام لابن شاهين

تفسير حلم الذهب لابن شاهين
تفسير حلم الذهب لابن شاهين

وهناك كتاب آخر لإبن شاهين 

  • من يرى في منامه أنه حصل على ذهب فيصيبه الغم والحزن أو قد يضيع ماله أو قد يغضب عليه الحاكم أو يعزل من منصبه .
  • ومن يرى أنه قد حصل على أواني ذهبية فيأتيه هم ويظل عنده فترة حتى يأمر الله وتنفرج الغمة وعادة يكون الذهب مقياس لهم ضعيف ، وكذلك بالنسبة للحصول على صحيفة ذهبية
  • ومن يرى في منامه أنه حصل على قطعة ذهبية مثل السبيكة تدل على نقص في امواله وقد يترك عمله .
  • ومن يرى انه يأكل ذهبا فإنه يستطيع ادخار ذهب لنفسه وأهله .
  • ومن يرى أنه له منزل من ذهب ويحترق فليأخذ حذره .
  • ومن يرى انه يصهر ذهبا فانه قد يصاب بسوء وتخوض في سمعته الناس
  • ويرى الكاتب أن لفظ الذهب يدل على الذهاب ولونه يدل على المرض فلا يتفائل برؤيته أحد .

يمكنك مشاهدة:

تفسير حلم رجل عجوز مجهول

منزل من ذهب
منزل من ذهب

تفسير حلم الذهب في كتاب إبن سيرين

  • الذهب يكره لونه ولفظه لأن الصفرة تدل على المرض واللفظ يدل على الفراق والبعاد ، فهو نذير شؤم فيدل على الإبتلاء الذي قد يصيب صاحبه أو ضياع منصبه وماله أو غضب الحكام .
  • من شاهد في منامه أنه يسلم إليه ذهب فهذا دليل على الولاية والحكم أو إسناد مهام عظيمة له ، ومن يرى السوار الذهبي في المنام فإنه نذير سيء لصاحبه .
  • لبس الخلخال في المنام للرجال دليل قيود وحبس وهذا غير جيد أما النساء فالمجوهرات تدل على الأبناء فالذهب للذكور والفضة للنساء ، ومن يرى أن الذهب يضيع منه فهناك شأن غالي سيفقد ، وكذلك من يرى أي قطعه في جسده من ذهب فهذا يدل على مرضها وقد فقدها او يفقد استخدامها .

كلها آراء واجبة الحرص وواجبة المتابعة وقراءتها جيدا والتبصر بها عسى أن ننجوا من خطر أو التهيؤ لما قد يصيبنا أو الإستعداد لتحمل الأمانة والصعاب وهذه ليست وحدها الكتب ولكن هناك كتب آخرى ككتاب إبن الغنام والظاهري