فنون

دراسة توضح سبب تفوق أفلام مارفل علي دي سي

تفوق أفلام مارفل علي دي سي

تفوق أفلام مارفل علي دي سيللقصص المصورة في مجال صناعة أفلام الأبطال الخارقين، لكن دي سي دائما ما تعاني من تفوق مارفيل بشكل واضح وهو الأمر الذي جعل النقاد والجماهير تحلل الأمر كثيرا.

قد يهمك كذلك

قائمة أفلام مارفل القادمة والمعلن عنها في المستقبل القريب

دراسة توضح سبب تفوق أفلام مارفل علي دي سي :

عالم مارفل وعالم دي سي

عالم مارفل وعالم دي سي

لكن دراسة جديدة من شركة ZappiStore المتخصصة في الدراسات واستطلاعات الرأي كشفت السبب الرئيسي لتفوق مارفيل، وذلك من خلال تقنية Affectiva التي صممتها الشركة للتعرف على ملامح وتعابير الوجه.

وتعمل التقنية على دراسة انطباعات الوجه (عبر الويب كام) وجمع النتائج للمستخدمين خلال متابعتهم للفيديوهات الدعائية لأفلام الشركتين. ورغم أن التقنية تقوم على دراسة المشاهدين للفيديوهات الدعائية إلا أنها استطاعت جمع معلومات كافية حول انطباعات المشاهدين.

قد يهمك أيضا

أكثر أبطال عالم مارفل الخارقين سفكا للدماء

تقوم التقنية بتحديد أي جزء من الفيديو الدعائي يعطي انطباع جيد للمشاهد، وخلال ذلك ظهرت الفروقات واضحة بين أفلام الشركتين. فبالرغم من أن فيديوهات شركة دي سي تحصل على انطباع جيد من المشاهدين خلال الأحداث المختلفة، إلا أنها تحصل على رد فعل أقل بكثير عند ظهور إحدى شخصيات الشركة في الفيديو!

وهذا على النقيض تماما مع شخصيات شركة مارفيل، حيث أن ردود أفعال المشاهد تزيد عند رؤية إحدى شخصيات الأبطال الخارقين الخاصة بالشركة، وهو ما يعني انطباع أفضل كما هو الحال مع بعض اللحظات الفكاهية والتي بدورها تزيد من عاطفة المشاهد.

فعلى سبيل المثال حصل الفيديو الدعائي لفيلم Guardians of the Galaxy 2 على إعجاب 78% من المشاهدين، ويعود السبب في ذلك إلى أغنية الفيديو وكذلك الشخصيات الموجودة فيه، وجاء في المركز الثاني الفيديو الدعائي لفيلم Captain America: Civil War بنسبة 75%، أما على الجانب الأخر مع أفلام دي سي فإن أفضل انطباع حققته أفلام الشركة كان مع Justice League بنسبة 71%، فيما خلفه إعلان فيلم Batman vs. Superman بنسبة 60%.

ويمكن تلخيص الدراسة بأن شخصيات الأبطال الخارقين لكلا الشركتين لها الدور الرئيسي في التأثير على انطباع المشاهدين، وبالتالي نتائج أفضل في شباك التذاكر. وهو ما يُظهر تفوق شخصيات مارفيل على نظيرتها وإعجاب الجمهور الكبير بها.

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

ميديا ارابيا هو موقع ترفيهى متخصص فى نشر الاخبار الهادفة و الحصرية و الترفيهية و يسعى الموقع لتوفير بيئة تفاعلية و معلوماتية و توفير ربح للناشرين العرب من اجل محتوى فريد من نوعه على شبكة الانترنت.
للأعلى