صحة

تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في السعودية

تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في السعودية

يبحث العديد من الأشخاص عن تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في السعودية، لذلك نتناول لكم هذا الموضوع بالتفصيل في هذا المقال، حيث أصبحت استخدام الخلايا الجذعية لن تتخصص فقط للأغراض العلاجية، بل تستخدم أيضاً للأغراض التجميلية التي تتمثل فلى زراعة الشعر ووقف تساقط الشعر، والبشرة والعديد من الاستخدامات التجميلية، التي يلجأ إليها عدد كبير من الناس لحل ما لديه من مشاكل في البشرة والشعر، فمن خلال السطور التالية نرصد لكم كيفية استخدام الخلايا الجذعية، وكيفية زراعتها، وتكلفتها، والمميزات والفوائد التي تأتي من حقن الخلايا الجذع.

قد يهمك أيضاً

أين يتم اختزان السكر الزائد على حاجة الجسم ؟

كل ما تريد معرفته عن الخلايا الجذعية في السعودية :-

كل ما تريد معرفته عن الخلايا الجذعية في السعودية
كل ما تريد معرفته عن الخلايا الجذعية في السعودية

الخلايا الجذعية يتم استخلاصها من خلال إجراء عملية شفط الدهون المُصغرة، عن طريق سحب كمية من الدهون المُختزنة في الجسم، وهذا يرجع لما يحدده الطبيب إن يتم أخذ شفط الدهون من منطقة البطن أو الفخذ أو أي منطقة آخري يحددها بالجسم، ثم بعد أخذ الدهون من الجسم يتم استخلاص الخلايا الجذعية بتقنية الطرد المركزي، وفى كثير من الحالات يتم إضافة إلى الخلايا مواد بروتينية لكي تتنشط وتصبح جاهزة للاستخدام.

طُرق استخدام الخلايا الجذعية :-

طُرق استخدام الخلايا الجذعية
طُرق استخدام الخلايا الجذعية
  • استخدام الخلايا الجذعية للشعر:

_ زراعة الشعر باستخدام أحدث تقنيات الخلايا الجذعية، وهذه الطريقة تعتمد على انقسام الخلايا الجذعية، وبالتالي ينتج عنها أكثر من شعره في مكان البصيلة بفروة الرأس.

_ حقن الخلايا الجذعية للشعر لعلاج المشاكل التي تواجه من تساقط الشعر وتقصفه وضعف وهيشانه، وأثنيت الخلايا جدارتها ونجاحها في حل جميع مشاكل الشعر التي تواجه الشباب والفتيات.

  • استخدام الخلايا الجذعية للبشرة:

تستخدم لعلاج مشاكل البشرة التي من أهمها التجاعيد والخطوط الرفيعة وعدم توجد لونها، فمن حلال حقن الخلايا الجذعية للوجه يزيل  التجاعيد والخطوط وتصبح أكثر شباباً وصحة، وإعطاء البشرة نضارة وتفتيح.

اقرأ كذلك

سعر حقن البلازما للشعر في الرياض

تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في السعودية :-

تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في السعودية
تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في السعودية

تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في المملكة العربية السعودية تختلف سعرها وذلك يرجع إلي نوع الإجراء التجميلي الذي يتم، بمعني استخدام الخلايا الجذعية تكلفتها تكون أعلى من تكلفة حقن الخلايا الجذعية وهذا سواء للشعر أو البشرة، حيث يبلغ تكلفة حقن الخلايا الجذعية للوجه في حدود المتوسط حوالي خمسة وعشرون ألف دولار أمريكي.

والجدير بالذكر أن تكلفة الخلايا الجذعية في السعودية عالية جداً وهذا من أكثر العيوب التي يُعاني منها الكثير، ولكن النتيجة رائعة، وسبب ارتفاع سعره لا يرجع إلي أجر الطبيب التي يقوم بتنفيذها على الإطلاق، بل يرجع إلي تكلفة استخلاص الخلايا الجذعية ثم يتم حفظها لمدة عام متواصلة، لكي يتم استخدامها على عدة جلسات.

فوائد زراعة الخلايا الجذعية :-

تضم زراعة الخلايا الجذعية عدة فوائد ومميزات للشعر والبشرة ومن أهمها كالتالي:

  • لا تحتاج إلي أخذ تخدير كلى أو شق جراحي، لإنها غير جراحية.
  • لا تتسبب في حدوث الحساسية والالتهابات والتورم، وذلك يرجع لإن الخلايا الجذعية يتم استخراجها من الشخص نفسه فهي مادة طبيعية 100%.
  • نتيجة حقن الخلايا الجذعية تستمر لعدة أعوام طويلة، وهذا على عكس البوتكس وغيره لا يستمر إلا عام فقط ويمكن أقل.
  • تعمل على تجديد الخلايا بطريقة مذهلة، كمثال البشرة تعطي نضارة وشباب وصحة للوجه تدوم وقت طويل.

قد يهمك أيضاً

حقن البلازما للشعر و متي نلجأ إليها ؟

السابق
زوي غريغورياكوس وزواجها بالشيح محمد بن راشد أل مكتوم
التالي
زراعة البنكرياس في السعودية