سياحة و سفر

تكيرداغ التركية وأجمل الأماكن السياحية في الشمال التركي

تكيرداغ التركية

في هذا المقال نلقي الضوء علي تكيرداغ التركية وأهم المعالم السياحية الرائعة للغاية والتي يمكنك أن تقوم من خلالها برحلة سياحية رائعة تري فيها أروع مناطق الشمال التركي المميز .

قد يهمك أيضا

الربيع في تركيا

تكيرداغ التركية وأهم المعالم السياحية :

أوتشماك ديرة :

تُعتبر هذه المنطقة واحدة من أجمل و أروع المناطق التي قد تزورونها علي سواحل بحر مرمرة والتي تتميز بها مدينة تكيرداغ التركية الساحرة للغاية كما أنها المكان الأشهر لممارسة رياضة القفز المظلي ، والتي تشتهر بها تركيا بوجه عام .

و تقع هذه المنطقة في قرية أوتشماك ديره التابعة لقضاء شاركوي و تُعتبر واحدة من أهم المناطق البيئية الممتازة التي تزرع أجود أنواع العنب .

أوتشماك ديرة

أوتشماك ديرة

متحف الأثار و الإثنوغرافيا

هو واحد من أهم المعالم السياحية في مدينة تكيرداغ التركية الساحرة يتكون هذا المتحف من أربعة صالات كبيرة تُعرض فيها الكثير من البقايا و الأثار التي يرجع تاريخها لأكثر من 4500 سنة قبل الميلاد , كما يُعرض كذلك في هذا المتحف العديد من البقايا المعمارية المُميزة التي يرجع تاريخها إلي العصور الهيلينية و الرومانية و البيزنطية .

كما يحتوي المتحف كذلك علي العديد من المعروضات الفولكلورية التي تخض الحقبة العثمانية .

متحف الأثار و الإثنوغرافيا

متحف الأثار و الإثنوغرافيا

متحف راكوجزي

متحف راكوجزي

متحف راكوجزي

في السابق كان هذا المتحف عبارة عن منزلاً خاصاً للأمير المجري فيرنس راكوجزي ، و قد عاش الأمير في هذا المنزل في الوقت ما بين عام 1676 و عام 1735 و بعد فشلهِ في محاربة النمساويين إلتجأ إلي الدولة العثمانية ليعيش فيها ، كما أن تكيرداغ التركية تتميز للغاية بهذا النوع من المعالم السياحية الساحرة والأثرية التي تجذب هواة السياحة التاريخية المميزة للغاية من شتي أنحاء العالم

و في العام 1932 قامت الحكومة المجرية بتحويل هذا المنزل إلي متحف لكي تعرض فيه بعض مقتنياتهِ الشخصية و بعض الوثائق و المخطوطات التاريخية القديمة و التي تدل علي متانة و صلابة العلاقات ما بين تركيا و المجر .

قد يهمك أيضا هذا الموضوع

تعرف على أكثر الإسماء إنتشارا فى تركيا

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى