فنون

حادثة هيلتون النيل يحطم رقما قياسيا في شباك التذاكر الفرنسي

حادثة هيلتون النيل

حادثة هيلتون النيل..إصدار سويدي دانمركي مشترك كتبه وأخرجه المخرج السويدي من أصول مصرية طارق صالح وهو مستوحى من رواية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم مع بعض التحديثات على مسرح الجناية من حيث الموضع، إذ استبدلت جمهورية مصر العربية بدبي. يتناول الفيلم بأحداثه فساد جهاز أجهزة الأمن المصري والأجهزة الطموح الأخرى، وبداية الثورة في جمهورية مصر العربية 2011. أنجز الفيلم نجاحاً في شباك التذاكر عندما عرض في دولة فرنسا بصرف النظر عن أنه ناطق بالعربية، وبلغ عدد مشاهديه نحو 200 ألف مشاهد وهو رقم قياسي لفيلم مصري في دولة فرنسا.

فما هي عوامل نجاح حادثة هيلتون النيل ؟

في الآونة الأخيرة تصاعدت مستجدات جمهورية مصر العربية وتصدرت المستجدات الدولية ولاسيماً بعد ثورة 2011 وما تكشف بعدها من فساد في الأجهزة الطموح والقضائية، الأمر الذي جعل القضية المصرية إستلم أصداء عالمية ومواصلة لما سيجري مستقبلاً، ولا يوجد شك أن فضول المتلقي التابع للغرب (والفرنسي تحديدًا) بتالقصة وملابساتها قد شاركت في فوزه غير المسبوق في دولة فرنسا.
قضية مقتل المغنية المشهورة لاقت أصداء عظيمة وجرى مواصلة تفاصيلها لما حملت من أسرار وخفايا، نظراً لارتباطها باسم أحد رجال الأفعال المعروفين في جمهورية مصر العربية.
بالرغم من أن الفيلم ناطق بالعربية لكنه قدم بطريقة هوليودي عالي التكنولوجيا ضد مهنية عالية ونظرة إخراجية حديثة في السينما العربية.
الممثل اللبناني فارس فارس معظمنا لا نعرفه كجمهور عربي لكنه أحرز نجاحاً في الدراما السويدية والسينما السويدية وحاز جوائز دولية فقد تميز بتأدية حيوي فريد وهو ما بدا جلياً في ذلك الفيلم.
استطاع المخرج تقديم البيئة المصرية بحرفية عالية بصرف النظر عن ابتعاده عن المجتمع المصري لفترة طويلة وهو ما جعل المتلقي الفرنسي يشعر وكأنه في عالم مشوّق بتفاصيل وزخم ظهر بوضوح على الشاشة.

قد يهمك أيضا

القاهرة , عش الجواسيس , فيلم فرنسى كوميدى تدور أحداثه بمصر

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

ميديا ارابيا هو موقع ترفيهى متخصص فى نشر الاخبار الهادفة و الحصرية و الترفيهية و يسعى الموقع لتوفير بيئة تفاعلية و معلوماتية و توفير ربح للناشرين العرب من اجل محتوى فريد من نوعه على شبكة الانترنت.
للأعلى