دواعي استخدام حبوب فورمولاين

حبوب فورمولاين ل 112 تحتوي على الألياف وهم “polymer من D-glucosamine و N-acetyl-D-glucosamine” فهي من مصادر طبيعية ناتجة من المحار، علماً بأنها مرتبطة بالدهون الغذائية التي تمر من خلال الجهاز الهضمي، ومنع الدهون امتصاصها حتي تطردها من الجسم، حيث ثبت عدة دراسات عند تناول حبوب فورمولاين مع الانتظام على نظام غذائي جيد، يساعد على تقليل وزن الجسم بحد كبير، أكثر من اتباع النظام الغذائي السليم مع مزاولة التمارين الرياضية، فهذا العلاج يساعد على خفض مؤشر كتلة الوزن، فمن خلال السطور التالية نقدم بالتفصيل دواعي استخدام حبوب فورمولاين، والآثار الجانبية بعد تناوله، والجرعة وطريقة الاستعمال، وغيرها من الأمور الهامة التي يجب معرفتها.

قد يهمك أيضاً

نيورونتين للاكتئاب Neurontin تعرف على دواعى الإستعمال والأعراض الجانبية

مكونات حبوب فورمولاين :-

يحتوي العلاج على المكون الفعال وهو “الجلوكوزامين”، الذي يتم استخراجه من صد القشريات الذي يُعرف بالمحار، الذي يستعمل في الأساس للعلاج من هشاشة العظام، والحد من آلام العظام، ولقد اكتشف حديثاً أنه يساعد على تقليل الوزن، والحد من تجمع الدهون بالجسم، كما يحتوي العلاج على فيتامين C، وحمض التارتاريك، السيلولوز.

دواعي استعمال حبوب فورمولاين :-

دواعي استخدام حبوب فورمولاين
دواعي استخدام حبوب فورمولاين
  • تستخدم الحبوب في إنقاص وزن الجسم.
  • تستخدم الحبوب للمساعد في ثبات الوزن على المدي الطويل.
  • تستخدم الحبوب لخفض امتصاص الكوليسترول بالجسم.

الآثار الجانبية لحبوب فورمولاين :-

تختلف الآثار الجانبية من شخص إلي آخر، بمعني يوجد أشخاص قد لا يظهر عليهم أي آثر من الأعراض الجانبية للعلاج، والبعض الآخر تظهر عليهم الأعراض التي تتمثل في التالي:

  • الإصابة بالإمساك.
  • الإصابة بانتفاخ في البطن.
  • الشعور بعدم الراحة في البطن.
  • قد يتسبب في الغازات.

والجدير بالذكر صرحت بعض الاستطلاعات الرأي للأشخاص الذين جربوه تل العلاج، بأن قد يحدث سد الشهية في بعض الأحيان، وهذا العارض من المور الجيدة لم يريد في خسارة الوزن الزائد بالجسم.

اقرأ كذلك

حبوب روانكس Rowanix Capsules لعلاج اضطرابات الجهاز البولي

الجرعة وطريقة استخدام حبوب فورمولاين :-

  • الجرعة الُعتادة لإنقاص وزن الجسم يتم يتناول 2 حبة مرتين في اليوم، يتم تناوله مع الوجبات الرئيسية أو بعد الوجبة، حيث يعمل على الارتباط بالدهون التي تتواجد في الطعام، وبالتاليي يمنع الجسم عن امتصاص الدهون.
  • الجرعة المُعتادة للمحافظة على الوزن يتم تناول حبة واحدة من فورمولاين مرتين في اليوم يومياً، مع الوجبات الرئيسية في اليوم أو بعد تناولها مباشرةً.

فوائد حبوب فورمولاين لسد الشهية :-

يحتوي العلاج على الألياف الطبيعية التي تلعب دور هام في ربط الدهون التي توجد في الطعام، ويمنع امتصاصها، وتُخرج من خلال البراز، وبالتالي يساهم في خفض الوزن، كما يعمل على تقليل السعرات الحرارية التي تأتي الجسم من خلال الأطعمة المليئة بالدهون، بينما الأطعمة المليئة بالنشويات لا يؤثر عليها عند تناول تلك العلاج، لذلك ينصح باتباع نظام غذائي سليم عند استخدام الحبوب من خلال تقليل النشويات ومليئة بالدهون.

مدي تأثير فورمولاين على الكربوهيدرات والسكريات :-

لا يرتبط فورمولاين مع الكربوهيدرات والسكريات التي توجد في الطعام، لذلك يفضل أن تُخفض استهلاك هذه المواد في النظام الغذائي الخاص بك في حالة فقدانك الوزن الزائد بالجسم.

موانع استخدام حبوب فورمولاين :-

موانع استخدام حبوب فورمولاين
موانع استخدام حبوب فورمولاين
  • يمنع استخدام تلك الحبوب في حالة إذا كان الشخص يُعاني من الحساسية المفرطة، من أي مكون من مكونات العلاج.
  • يمنع استخدام هذه الحبوب إذا كان كتلة الجسم تنخفض عن هذا المعدل 18.5.
  • يمنع استخدام هذه الحبوب للمرأة الحامل طوال شهور الحمل، وكذلك في فترة الرضاعة منعاً لوع أي ضرر على الجنين وعلى الأم.
  • يمنع تناول هذا العلاج للأطفال الذين يقل عمرهم من ثماني عشر عام.

قد يهمك أيضاً

ابيسال APISAL دواء لعلاج نقص الصوديوم و الكلور في الجسم

التعليقات مغلقة.