حديقة غل هانة أو بيت الزهور في قلب اسطنبول

حديقة غل هانة أو بيت الزهور و هو إسم علي مسمي حقاً لهذه الحديقة فهي تحتوي علي مجموعة كبيرة من أجمل و أروع الذهور التي قد تراها في حياتك و منها ما هو نادر جداً أيضاً .

قد يهمك كذلك

حديقة الديمقراطية في ماجكا

تعرف علي حديقة غل هانة أو بيت الزهور :

حديقة غل هانة أو بيت الزهور
حديقة غل هانة أو بيت الزهور

في قلب إسطنبول النابض تقبع هذه الحديقة و علي مساحة كبيرة تُقدر ب 163 ألف متر مربع , و قد أُكسِبت الحديقة بحيوية طوال اليوم بسبب موقعها الجغرافي المُميز حيث أنها تقع تماماً خلف متحف ” طوب كابي ” مُمتدة إلي ” سيركجي ” وصولاً إلي الساحل المطل علي مضيق البوسفور .

قديماً كانت هذه الحديقة جزءً من الحديقة الخارجية لقصر ” الباب العالي ” المُنشأ في القرن الخامس عشر .
و ظلت هذه الحديقة تابعة لقصر ” الباب العالي ” حتي مطلع عام 1912 في عهد رئيس بلدية إسطنبول ” جميل طوبوزلو ” عندما تم تحويلها إلي مكان عام للزيارة و الترفيه عن النفس .

ممشي الحديقة
ممشي الحديقة

بعيداً عن ضجيج الحياة اليومية فإن هذه الحديقة تمنح زوارها راحة نفسية و إسترخاء عقلي كبير بفضل رائحة الزهور الذكية و مناظرها الساحرة بألوانها المختلفة و أصوات زقزقة العصافير التي تملأ المكان و خرير البرك الصناعية المُحيطة بالمنطقة .

و في هذه الحديقة الكبيرة ستجدون المئات من الأشجار العالية و التي قد يصل طولها إلي ما يُقارب من 25 متر كما ستجدون الألاف من طيور النورس التي تُحلق فوق الأشجار العالية مُشكلة منظر رائع الجمال , و لدي غروب الشمس تزداد أعداد طيور النورس كثيراً .

التعليقات مغلقة.