حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب اندرويد

حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب اندرويد ، بطريقة سهلة و مبسطة ، فتطبيق الواتس أب من ضمن مواقع التواصل الاجتماعي الهامة ، التي تقرب المسافات بين الأشخاص و بعضهم البعض ، و الكثير منا يصله مقاطع ، و رسائل صوتية عبر الواتس اب ، من الأقارب و الأصدقاء ، و زملاء العمل ، و تنال اعجابه ، و يرغب في الاحتفاظ بها ، و لا يعرف طريقة الحفظ ، و ذلك ما نقدمه الآن في هذا الموضوع .

إقرأ أيضا

استرجاع محادثات الواتس اب بعد حذفها

حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب اندرويد

حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب اندرويد
حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب اندرويد

 

عند الرغبة في حفظ المقاطع الصوتية ، من تطبيق الواتس اب في الاندرويد ، لكي يتم سماعها في أي وقت ، يجب اتباع عدة خطوات بسيطة ، وهي كالآتي :

أولا عندما يتم إرسال مقطع صوتي إليك ، يجب الضغط عليه مطولا ، حتى يظهر أمامك قائمة الخيارات ، و قم باختيار أيقونة تحويل ، من ضمن قائمة الاختيارات .

– ثانيا قم بالنقر على زر المشاركة ، الموجود في يسار الشاشة الذي يظهر أمامك ، ثم قم باختيار الرسائل .

– سوف يفتح لك نافذة رسائل جديدة ، ثم قم بإرسال الملف الصوتي إلى أي رقم ، تختاره ، فمن الممكن أن تختار رقم 2 ، ثم بعد هخذه الخطوة ، تقوم بالضغط على إرسال الرسالة .

– لا تقلق بشأن إرسال الرسالة ، فمن الطبيعي أن لا يتم إرسالها .

– يجب الضغط ثانيا على المقطع الصوني ضغطا مطولا ، ثم يتم النقر على ( حفظ ) ، التي تظهر من ضمن قائمة الخيارت .

– بعد هذه الخطوات ، قم بالتوجه إلى التطبيق المسمى ( مذكرات صوتية ) ، الذي يتم دمجه من ضمن نظام التشغيل ، و سوف تجد المقطع الذي قمت بحفظه ، موجود بداخل تطبيق مذكرات صوتية .

إقرأ أيضا

نقل محادثات الواتس اب من الاندرويد الى الايفون

حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب في الايفون

حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب في الايفون
حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب في الايفون

يتم تخزين الرسائل الصوتية المرسلة ، عبر تطبيق الواتس اب في وحدة التخزين الخاصة به ، و لكن لا يتم الوصول إليها ، من خلال التطبيقات الأخرى بشكل مباشر ، و لكي يتم حفظ المقاطع قم باتباع هذه الخطوات :

– يجب تحميل تطبيق المستندات ، و تثبيته من خلال App Store .

– قم بفتح تطبيق الواتس أب ، و اختر الدردشة ، التي ترغب بحفظ المقطع الصوتي الموجود بها  .

– قم بالنقر مطولا على المقطع ، ثم قم باختيار اعادة توجيه .

– النقر على المشاركة ، في الجهة اليمنى أسفل الشاشة .

– قم بتحديد تطبيق المستندات ، من القائمة الخاصة بالمشاركة ، فسوف يتم تصدير المقطع تلقائيا ، من الواتس اب إلى المستندات .

– ثم يتم تحويل الصيغة الخاصة ، بملف المقطع الصوتي إلى MP3 ، عن طريق موقع

https://audio.online-convert.com/convert-to-mp3 .

إقرأ أيضا

افضل برنامج تجسس على الواتس اب

ما هي المقاطع الصوتية ؟

ما هي المقاطع الصوتية ؟
ما هي المقاطع الصوتية ؟

المقاطع الصوتية أو ما تسمى رسائل صوتية ، هي ملفات ترسل على تطبيق الواتس أب ، مثل باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي ، التي يتم إرسال العديد من الملفات إليهم ، كالصور و الفيديوهات ، و الرسائل ، و لكن المقاطع الصوتية تختلف عن المقاطع الموسيقية أو الأغاني أو الصوتيات ، التي تكون مخزنة أو محفوظة على جهاز الأندرويد ، الخاص بك ، و يتم إرسالها لجهات الاتصال المسجلة لديك على جهازك ، فالرسائل الصوتية أو المقاطع ، يتم تسجيلها مباشرة قبل الارسال ، من خلال الضغط مطولا ، على زر الميكروفون الموجود بتطبيق الواتس اب ، من الأسفل ، و بعد رفع الاصبع عن الزر المضغوط عليه مطولا ، سوف يتم إرسال المقطع الصوتي مباشرة ، لجهة الاتصال المفتوحة أمامك .